تقارير تتحدث عن طرد السعودية لـ زين العابدين بن علي واستقبال دولة عربية أخرى له.. مصاريفه ارتفعت جداً

نشرت عدد من المواقع الإخبارية، يوم الخميس الماضي، خبراً مفاده أن قررت طرد وزوجته ليلى الطرابلسي، وزعمت أن إحدى الدول العربية وافقت على استضافتهما.

 

وورد أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتخذ قرارا بطرد الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، من السعودية إلى ، التي بدورها وافقت على استقباله بعدما ارتفعت مصاريف بن علي في السعودية، بحسب مزاعم صحيفة “الديار” اللبنانية.

 

بينما نقل موقع “أنباء تونس” الإخباري، عن مصدر مقرب من أسرة بن على، تعليقه علي الأنباء المتداولة قائلاً: “لا صحة لطرد بن علي وزوجته ليلى من السعودية وتوجههما للمغرب”.

 

وأكد المصدر نفسه، أن الرئيس التونسي السابق متواجد حاليا في المملكة ويستعد هو وزوجته لأداء مناسك الحج في أغسطس/أب المقبل.

 

وفي السياق، قالت صحيفة “المساء” المغربية، أن “المغرب وافق على قبول الرئيس السابق لتونس، بعد أن قرر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، طرده”.

 

بينما نفى مسؤولون مغاربة قبول الرباط استقبال الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي في البلاد.

 

وقال موقع “360”: إن “مصادر مسؤولة نفت زيارة بن علي للمغرب”. ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها، القول: إنها “شائعة تناقلتها بعض وسائل الإعلام التونسية والعربية، بدعوى أن المسؤولين السعوديين يعتزمون ترحيل بن علي”.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    ..أضحكتني كلمات(…يستعد هو وزجته لأداء مناسك الحج…)أكثرمن20سنة من الظلم الذي سلطه على الشعب التونسي..ظلم وجور وزج بالسجون وقتل ومطاردات.ونهب للاموال وقطع للارزاق..وماخفي كان أعظم……واليوم يؤدون مناسك الحج….وهل الحج سيرفع عنكما جرائمكما التي فاقت جرائم المحتل الصهيوني مع ابناء الشعب الفلسطيني..اذا لم يجد المظلوم العدل والقصاص عند ربه فأين سيجده…الشعب التونسي الغلبان سينتظر من ربه في اليوم الموعود يوم الحساب محاكمة ظالميه.واصدار الحكم الذي سيفرح المظلومين في ذلك اليوم الموعود….مابين هؤلاء المجرمين الحكام والجنرالات الاعراب وربهم قد يغفره لهم ربهم..يغفر لمن يشاء ويعذب ن يشاء……لكن مابين هؤلاء المجرمين والشعب لن يغفره الله.حتى ولو حجوا واعتمروا وفعلوا الخير وماشابه ذلك…فقط اذا تنازل المظلوم للظالم فيومها قد تشفع له حجته وعمرته وأعماله الخيرية..

  2. CatchMeIfYouCan يقول

    المغرب هي الدولة التي تستقبله

  3. Rami يقول

    ان الله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به

  4. بن دادي عبد البر يقول

    الشعب التونسي الذي تشفق عليه من خلال تعليقك هو الذي أختار رجل بورقيبه و بن علي على رجل الثورة التونسية. ايه تفسيرك ؟

  5. أبو العز الزلفاني يقول

    يا ولدي موش كي يحج كي يكمل حياتو راقد تحت الكعبة الظلم اللي سلطو على الشعب إلا ما يذوق الويل عليه الكلب الله يهلكو وانشاء الله ربي يورينا فيه آية والجماعة اللي يحبوه يرجع ننصحهم يخلطو عليه غادي كان توحشوه اللحاسة

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.