الرئيسية » الهدهد » السفير الروسي في الجزائر يكشف ما يخفيه المسؤولون: هذه حالة بوتفليقة وهذا ما يفعله بانتظام

السفير الروسي في الجزائر يكشف ما يخفيه المسؤولون: هذه حالة بوتفليقة وهذا ما يفعله بانتظام

كشف السفير الروسي في الجزائر إيغور بيلاف، عن تفاصيل لقائه بالرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة مطلع العام 2018.

 

وقال السفير الروسي، أمس الخميس، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يستقبل الضيوف الأجانب الكبار بانتظام ويترأس اجتماعات الحكومة، بحسب الحوار الذي نشره موقع “سبوتنيك” الروسي.

 

وتطرق المتحدث للحديث عن اللقاء الذي جمعه بالرئيس الجزائري، نهاية يناير / كانون الثاني، عندما استقبل بوتفليقة وفدا من روسيا يرأسه أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف”.

 

وقال بيلاف: “حضرتُ لقاء الرئيس الجزائري ورئيس الوفد الروسي الذي دام نحو الساعة وتناول مناقشة الوضع الإقليمي والعلاقات الثنائية. واتسم اللقاء بالمودة. واختتمه الرئيس الجزائري مصافحا أيدينا بحرارة”.

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل حالة الجدل القائمة حول ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، والصراع القائم بين السلطة والمعارضة السياسية التي تطالب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بعدم الترشح في انتخابات عام 2019، بسبب وضعه الصحي وتراكم المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

 

ووصل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى سدة الحكم عام 1999، وخاض في أربع انتخابات رئاسية متتالية 1999و 2004 و 2009 و 2014.

 

كما وطالبت 14 شخصية سياسية وناشطة في المجتمع المدني والجامعي في الجزائر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بعدم الترشح لولاية رئاسية خامسة في الانتخابات الرئاسية المزمع أجراؤها في الثلث الأول من العام 2019.

 

ونشرت بيانا، طالبوا فيه الرئيس بوتفليقة بإعلان رسمي “بالتخلي عن فكرة الترشح للعهدة الخامسة، والسماح بفتح حقبة جديدة للبلاد، بسبب سنكم المتقدم وحالتكم الصحية الحرجة يدعوانكم للاعتناء بنفسكم والتخلي عن حمل العبء الثقيل والشاق لشؤون الدولة، فلا شك أن عهدة أخرى ستكون محنة لكم وللبلد”.

 

وقبل أسابيع طالب كل من الأمين العام للحزب الحاكم جمال ولد عباس والأمين العام لثاني قوة سياسية في البلاد أحمد أويحي وتنسيقية الزوايا الدينية للرئيس بوتفليقة بالاستمرار في الحكم والترشح لولاية خامسة.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “السفير الروسي في الجزائر يكشف ما يخفيه المسؤولون: هذه حالة بوتفليقة وهذا ما يفعله بانتظام”

  1. اة يا ابن …. في احد في العالم العربي يصدق كلام سفير روسي وفين في الجزائر كمان!خبر مضروب!
    الرجل ميت بالحيا والذي يحكم هم العسكر!

    رد
  2. هههههه نعم بوتفليقة لاتغادر منصب رئيس الجمهورية لأننا لا نستطيع العيش من دون فخامتكم. سيدي الرئيس انت الدولة وانت المنقد خاصة في الوضع الراهن وما تعرفه الحدود من تطورات خطيرا. لايجب لأي مواطن الشك قي قدراتكم على مواصلة الكفاح مع إخونكم والنظال. انتم جزء من الدولة والدولة جزء منكم.

    رد
  3. الجزائر عملاقة تمشي بالرئيس اوبدونه نحن نقهر كل الأعداء مهما كانوا. اما من ليس جزائري ويعلق فليس في الدول العربية خير منا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.