الرئيسية » الهدهد » يوسف العتيبة لم يُعجبه رفض أمريكا لجرائم التحالف باليمن: نحارب بأموالنا وليس لها الحق أن تنهانا!

يوسف العتيبة لم يُعجبه رفض أمريكا لجرائم التحالف باليمن: نحارب بأموالنا وليس لها الحق أن تنهانا!

في تصريحات جديدة تؤكد على وقاحة الدبلوماسية الإماراتية، عبر يوسف العتيبة السفير الإماراتي بواشنطن عن رفضه للاستنكار الأمريكي بشأن جرائم التحالف العربي في اليمن، مشيرا إلى أن الإمارات لا تتلقى دعما من أمريكا وبالتالي ليس لها الحق في إملاء أوامر على الإماراتيين.. حسب وصفه.

 

واعتبر “العتيبة” أن دخول بلاده في حرب اليمن نتيجة لانسحاب الولايات المتحدة من الشرق الأوسط خلال السنوات العشر الماضية.

 

وقال السفير الإماراتي خلال جلسة نقاش “يعرف كثيرون هنا أننا لا نتلقى دعما من الحكومة الأميركية الحالية في اليمن لكننا نقوم بذلك على أي حال”.

 

وأضاف “خلال السنوات العشر الماضية كان هناك نقاش في هذا البلد بأن أميركا لا تريد التدخل في الشرق الأوسط بسبب حربي العراق وأفغانستان”.

 

ومضى قائلا بحسب ما نقلت “الجزيرة”: “في إحدى المرات أبلغني مسؤول أميركي بأنه لا يوجد دعم شعبي لكي تفعل أميركا المزيد في الشرق الأوسط. حينما نسمع هذا الكلام فعلينا أن نقوم بالمهمة بأنفسنا”.

 

وأضاف “عندما لا تريد حليفتنا أن تدعمنا علينا أن نأخذ الأمور على عاتقنا. لكن لا تعودوا بعد ذلك لتطلبوا منا ألا نفعل هذا الأمر أو ذاك في اليمن. لا يمكنكم أن تتبنوا الموقفين معا”.

 

في تلك الأثناء، قال قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي الجنرال جوزيف فوتيل إن بلاده تتابع عن كثب أي مزاعم عن التعذيب في اليمن، وإنه تحدث إلى الإماراتيين بهذا الشأن.

 

وأضاف فوتيل “نتحدث من دون شك إلى شركائنا على الأرض. ولمحاولة فهم ما يحدث كانت لي فرصة بالحديث إلى نظرائنا بهذا الشأن وطبعا هناك قوى تعمل على الموضوع. أنا راض لكون التحقيقات المناسبة جارية لتحديد الوقائع”.

 

وكان وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري قد طالب الإمارات هذا الشهر بإغلاق السجون التي تديرها في بلاده وإخضاعها للقضاء، وذلك بعد تقارير صحفية وحقوقية عديدة عن تلك السجون وما يجري داخلها.

 

وكان تحقيق لوكالة “أسوشيتد برس” كشف عن وجود 18 سجنا سريا تديرها الإمارات وحلفاؤها جنوبي اليمن، حيث يتعرض المعتقلون لأقسى صنوف التعذيب.

 

وأكد فريق خبراء تابع للأمم المتحدة في يناير الماضي النتائج التي توصلت إليها أسوشيتد برس، ووجد أن القوات الإماراتية في اليمن كانت مسؤولة عن أعمال التعذيب التي شملت الضرب والصعق بالكهرباء والحرمان من العلاج الطبي والعنف الجنسي.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “يوسف العتيبة لم يُعجبه رفض أمريكا لجرائم التحالف باليمن: نحارب بأموالنا وليس لها الحق أن تنهانا!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.