نقضوا ما تم الاتفاق عليه في المهرة.. قوات سعودية تسيطر على نقطة أمنية مع سلطنة عمان

4

شنت الناشطة السياسية اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان هجوما عنيفا على والإمارات، محذرة الرئيس عبد ربه منصور هادي من استمرار شكره للتحالف العربي وتقديم ما وصفته “شهادة زور” يخدع بها الشعب.

 

وقالت “كرمان” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”:” السعودية تنصلت عن اتفاقها مع المعتصمين في محافظة بعد ساعات قليلة من الاتفاق، حين تم وبضغط سعودي اقالة مدير الامن ووكيل المحافظة، الذين ساندوا الاحتجاجات وتزعموها”.

 

وأضافت:”لم تنسحب القوات السعودية حسب الاتفاق، ولم تسلم المطار والميناء، ولن تفعل حتى تجبر على ذلك”.

 

وأشارت “كرمان” إلى الاتفاق الذي تم الإعلان عنه سابقا في جزيرة سقطرى بعد انتفاض أهلها ضد القوات الإماراتية قائلة:”قبل ذلك وفي سقطرى قضى الاتفاق بأن تبقى القوات السعودية بعد انسحاب القوات الاماراتية في الجزيرة اربعة اسابيع كحد اقصى ثم تنسحب، لكنها لم تنسحب حتى الآن ولن تفعل مالم يتم الزامها بذلك”.

 

وأوضحت “كرمان” على القوات السعودية والاماراتية لم تذهبا الى سقطرى والمهرة لتحريرها من الانقلابيين الحوثيين، لأنها لم تصل اليها ميليشيات الحوثي يوما، ولم تشهد انقلاب وتمرد على الشرعية من اي نوع، مؤكدة “هم هناك لمزاولة الاحتلال ومنع الشرعية من بسط سيطرتها ومزاولة سلطتها. ”

 

وأردفت قائلة:”بمعنى آخر هم الوجه الآخر للانقلاب الحوثي، وماداموا كذلك فمنطقهم بمطالبة الحوثي بتسليم اسلحته والانسحاب من بقية المناطق منطق واهي متهافت مثير للسخرية”.

 

واعتبرت “كرمان” أن الرئيس وأي شخصية عامة اخرى يرتكب خطأ جسيما حين لا يعلن للشعب والعالم صراحة ان التحالف لايستهدف اعادة الشرعية وانما يتخذ كل التدابير والسياسات التي تؤدي الى عدم استعادة الدولة اليمنية وبسط سلطة الشرعية على كافة ترابها الوطني.

 

وأضافت “يرتكب جريمة جسيمة في كل مرة يشكر التحالف ويقدم شهادة زور بأنه استجاب لدعوته ويمضي لاعادة شرعيته!!”.

 

واختتمت تدوينتها قائلة:”باقي ان نقول ان هذا الهوس السعودي الاماراتي للاستحواذ على اليمن لن يوصلهم الا الى نتيجة واحدة، السقوط في مستنقع اليمن وزوال ممالكهم كنتيجة لهذا السقوط”.

 

 

وكان مصدر في السلطة المحلية بمحافظة المهرة، قد صرح بأن قوات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، سيطرت على نقطة أمنية بمحافظة المهرة، أقصى شرق اليمن.

 

وقال المصدر لوكالة “سبوتنيك”، إن قوة سعودية مسنودة بمدرعات ومروحية أباتشي سيطرت، على نقطة أمنية في قرية تنهالن، بمديرية الغيظة، مركز محافظة المهرة.

 

وأشار المصدر إلى أن نقطة تنهالن، الواقعة على الطريق المؤدية إلى منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان، كانت باستلام قبليين، بإشراف من الأجهزة الأمنية، التابعة للسلطة المحلية في المحافظة، وأن مدرعات سعودية تمركز فيها دون تنسيق مع السلطات اليمنية.

 

يُذكر أن القوات السعودية انسحبت من مطار الغيظة الدولي، في 13 يوليو/تموز الجاري، بناء على اتفاق وقعته مع السلطة المحلية في المهرة، ومحتجين على سيطرتها على المطار، ومنفذي شحن، وصرفيت البريين، وميناء نشطون، على أن تتولى إدارتها القوات اليمنية، التابعة للسلطة المحلية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. العماني يقول

    اليمن لن تتحرر إلا بأبنائها الاوفياء المخلصين مهما تعددت ديانتهم واحزابهم يجي التصالح الصادق يكفي قتل ودمار دون جدوى وبالنهاية خروج لأي محتل مهما طال امده وتبقى ويبقى الوطن وطن لأهله حماكي الله يا يمن السعيد وكل بلاد المسلمين

  2. هزاب يقول

    لا دخان من غير نار ! لماذا كل فترة وأخرى تظهر البكائيات والنواح على أية نقطة حدودية بين عمان واليمن تسقط في أيدي القوات السعودية والاماراتية ! لا داعي لأكاذيب الخوف من الحرب المذهبية ونشر الإرهاب والسيطرة على مناطق تعد من نفوذ عمان! هي ظفار بأكملها ليست عمانية سلخت عن اليمن ظلما وبهتانا بموافقة السيد البريطاني لعبده حاكم عمان سنة 1896م ! فلماذا كل هذا الخوف والرعب من أية كلام كلام فقط وليس حركة حقيقية على الأرض عن تواجد إماراتي وسعودي قرب حدود عمان واليمن! أبدا لا تخدعونا بمخاوف نشر بذور الحرب الأهلية هناك! كل ما في الأمر هو مخاوف مسقط من انكشاف خط إمداد الحوثيين بالأسلحة من إيران عبر مسارين بحري يمر على محاذاة المياه العمانية وهو ما كشفته البحرية الاسترالية من سفينة محملة بكميات ضخمة من الأسلحة قرب صلالة قبل عام من الآن ومسار بري يمر عبر المزيونة ! هذي هي المخاوف ولا داعي لتكرار سيناريو الخوف من الحرب المذهبية ووو ! والأيام ستكشف عن الكثير مما يفكرونه سرا لايعلمه احد!

  3. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    أيش فيك تقرأ بالمقلوب أو مثلما نقول بالعماني شلق الذي يتباكى في التقرير توكل كرمان وهي ليست عمانيه وانما يمنيه تتباكي مما تراه من الغدر والخيانه من اسيادك بعدما قالوا انهم اتو لتحريرهم من الحوثي اصبحوا هم المحتلين والمغتصبين ، كما أن أفضل لك أن تتتباكي على سلخ بريطانيا سيدة اسيادك في أبوظبي لجزرهم الثلاث طمب الكبرى والصغرى وأبو موسى وتسليمها لشاه ايران وهي حتى الساعه بيد خامنئي وهي لاتبعد أكثر من كيلوا عن غرف نوم اسيادك في ابوظبي بدل ان تتباكي على سلخ عمان لظفار من اليمن لانه عمان في فترات كثيره شملت المهره وحضرموت وسقطره وليس فقط ظفار يعني ظفار جزء من عمان ،كما وكان الأولى لاسيادك ان يحرررو جزرهم من الفرس بدل الذهاب لليمن لتحريرها من الحوثي ومثلما قلت انت أن الأيام ستكشف عن الكثير مما يفكرونه سرا لايعلمه احد ومنها تحالف اسيادك في أبوظبي مع الحوثي ضد الشرعيه وانتظر كيف يطرد اسيادك من اليمن كله وليس فقط من المهره حينها سترى من الخايف انكشاف أمره والايام بيننا يا هزاب.

  4. بو يشخط هزاب يقول

    لو الحوثي يرسل صاروخ واحد من اليمن لحد دبي، كان اليوم الثاني بينسحب التحالف ههههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.