الرئيسية » الهدهد » لا أكاذيب وافتراءات على قطر بعد اليوم.. “تويتر” يتطهر من “الذباب” والحسابات الوهمية

لا أكاذيب وافتراءات على قطر بعد اليوم.. “تويتر” يتطهر من “الذباب” والحسابات الوهمية

سبعون مليون حساب وهمي حزفها موقع التواصل الاجتماعيتويتر” في الفترة ما بين مايو ويونيو 2018، كما أن نحو 58 مليون حساب قد لاقت المصير نفسه، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2017.

 

حملة التطهير التي أطلقها “تويتر” تهدف إلى محاربة الحسابات الوهمية المعروفة باسم “الذباب الإلكتروني” والتي تنشر الأخبار الزائفة، وتعرف هذه الحسابات بأنها عبارة عن برمجيات تقنية تقوم بنشر تغريدات موحدة في نفس الوقت من عدة حسابات مختلفة، بهدف تضليل الرأي العام والتأثير في توجهاته.

 

وانتشرت ظاهرة الذباب الإلكتروني والحسابات الوهمية كثيراً خلال الأزمة الخليجية، وقد اعتمدت عليها دول الحصار بشكل كبير لتشويه دولة قطر واتهامها بالباطل.

 

حملة أكاذيب قادتها شخصيات رسمية في بلدان الحصار مثل أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، وسعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي ورئيس الذباب الإلكتروني في السعودية.

 

وليست أكذوبة فقد سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني مليوني متابع عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، هي آخر ما زعمت به دول الحصار وروجت له، فقد زعمت السلطات السعودية أخيراً أنها فتحت أبواب الحج والعمرة للمواطنين القطريين، لكنها في الواقع ما زالت ترفض استقبال بعثة قطرية لرعاية شؤون الحجاج، كما أنها ترفض صرف الريال القطري على أراضيها وتغلق الحدود البرية، وتعتقل أيضاً قطريين صدقوا مزاعمها ودخلوا إلى أرضها، ملصقة بهم تهم التخطيط لزعزعة الأمن.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “لا أكاذيب وافتراءات على قطر بعد اليوم.. “تويتر” يتطهر من “الذباب” والحسابات الوهمية”

  1. ارى ضرورة رفع قضية على تويتر الذي اسهم في نشر الفوضى واسهم في نقل الشائعات وحصار قطر مع ان المنصه هذه لها من الاساليب الكثيرة لمنع الذباب لولا انهم كانوا وسيط حقق من خلالة الحصار اهدافة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.