الرئيسية » الهدهد » الكونغرس يرفض تصنيف الإخوان المسلمين كـ”منظمة إرهابية” ويصيب دول الحصار بـ الحسرة

الكونغرس يرفض تصنيف الإخوان المسلمين كـ”منظمة إرهابية” ويصيب دول الحصار بـ الحسرة

بعد تهليل إعلام دول الحصار لأيام بخطوة الكونغرس الأمريكي  فتح  نقاش حول إمكانية تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، كشفت صحيفة “واشنطن فري بيكون” الأمريكية، أن مجلس النواب الأمريكي رفض هذا الطرح جملة وتفصيلا.

 

وقالت الصحيفة إن لجنة الأمن القومي بالكونغرس عقدت جلسة يوم الأربعاء الماضي؛ بهدف دراسة التهديدات التي تمثلها جماعة الإخوان والجماعات المرتبطة بها للولايات المتحدة ولمصالحها وكيفية مواجهتها.

 

وأوضحت الصحيفة أن الجلسة جاءت متابعة للجهود التي بدأت عام 2015 لإقناع إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بإعلان الإخوان جماعة إرهابية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من إعلان إدارة الرئيس دونالد ترامب عدة جماعات تابعة للإخوان جماعات إرهابية، إلا أن الجماعة الأم أفلتت من هذه الإجراءات، كما أن حلفاء للولايات المتحدة يواصلون العمل مع الإخوان، وهو ما يثير قلق نواب بالكونغرس أمثال دي سانتوس، الذين يرون أن مثل هذه الدول تتعاون فى مجالات مختلفة مع إدارة “ترامب”، التي في نفس الوقت تعمل على مواجهة القوى المتطرفة في الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الجهود السابقة التي استهدفت إعلان الإخوان جماعة إرهابية خلال فترة الرئيس أوباما فشلت؛ نظرًا لما وصفته بالسياسة التي قامت على التعاون بوضوح مع الجماعة في مصر، وهي السياسة التي أثارت كثيرًا من الاحتجاجات في المنطقة.

 

وأشارت إلى أن عددًا من المنظمات المدنية الأمريكية المؤيدة للإخوان، أمثال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية المعروف باسم “كير”، قد حشدت أنصارها لمعارضة إعلان الولايات المتحدة الإخوان جماعة إرهابية.

 

وأضافت أن منظمة “كير” والمنظمات المؤيدة لها شنت سلسلة من الانتقادات أوائل عام 2017 ضد السيناتور الأمريكي تيد كروز، الذي كان قد قاد في ذلك الوقت الجهود لإعلان الولايات المتحدة الإخوان جماعة إرهابية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الكونغرس يرفض تصنيف الإخوان المسلمين كـ”منظمة إرهابية” ويصيب دول الحصار بـ الحسرة”

  1. بعد الضربات المجلطة اتت القاضية!؟

    (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ)

    المليارات ذهبت هباءاً!!! لو كانوا يصرفونها على شعوبهم لما بقي جائعاً ولا عاطلاً عن العمل! إنها الخسارة والخزي في الدنيا والآخرة.

    رد
  2. الكونغرس ليسو لقطاء ولا من الذين يجهلون أبوتهم…الأعراب الحاكمة هم اللقطاء ابناءاللقطاء وبالتالي هم ألد أعداء الشرفاء الأصلاء الاخوان المسلمين والشعب العربي كله…..الكونغرس الامريكي من ذوي التعليم والثقافة والمعارف التي يجهلها مايسمى الدواب عفوا الحكام الأعراب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.