الرئيسية » الهدهد » ناشطة أردنية تتصدي لـ محمود الهباش: لا تجيب سيرة غزة على لسانك!

ناشطة أردنية تتصدي لـ محمود الهباش: لا تجيب سيرة غزة على لسانك!

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو يظهر لحظة تصدي مواطنة أردنية لقاضي القضاة الفلسطيني ومستشار الرئيس محمود الهباش خلال ندوة عقدت في مقر حزب الوسط الإسلامي في العاصمة الأردنية عمان.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فإنه وخلال تطرقه للحديث حول قطاع غزة ضمن مشاركته في الندوة التي جاءت بعنوان: “كيف يواجه الفلسطينيون صفقة القرن؟”، تصدت له المواطنة الأردنية قائلة: ما تجيبش سيرة غزة على لسانك”، مذكرة إياه بتحريضه السابق عليها وعلى أهلها.

 

وبحسب الفيديو، فقد دخل أحد منظمي الندوة في سجال وملاسنة مع المواطنة الأردنية، ليطالبها بعد ذلك بمغادرة القاعة.

وكان إعلان الأمين العام لحزب الوسط عن استضافة الهباش في محاضرة خاصة في عمان، قد سبب رفضاً من أبناء الحزب وكادره، مهددين بالوقوف أمام مقرات الحزب بهدف منع قاضي القضاة في السلطة الفلسطينية من دخوله، والتنديد بسياسة الأمين العام للحزب مد الله الطراونة لاستضافته الأول.

 

كما وتداول النشطاء الاسلاميون تلك الاخبار المتعلقة بالتهديد بمنع الهباش من القاء محاضرته، في وقت يعتبر الأخير من الشخصيات المثيرة للجدل في الضفتين الغربية والشرقية.

 

وكان “الهباش” قد شن مؤخرا هجوما عنيفا على حركة حماس، متهما إياها في حديثه الذي انتقد فيه #مسيرات_العودة_الكبرى ورفضها بأنه تقامر بأطفال ونساء غزة وترسلهم للتهلكة على الحدود.

 

وزعم “الهباش” خلال خطبة الجمعة، بمسجد التشريفات برام الله اليوم، أن ما يحدث في قطاع غزة من إرسال الأطفال والنساء إلى الحدود الشرقية مقامرة بهم، لافتاً إلى أن ذلك يمثل إلقاءهم إلى التهلكة أمام جنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتابع مزاعمه: “القيادات بغزة تعيش في النعيم، وتتلاعب بعقول الأطفال والنساء من خلال المشاركة في بيوت العزاء والجنازات”.

 

وأضاف: “لماذا تلقون الأطفال إلى التهلكة، وأهلنا في غزة جزء منا، ونقول لهم لا تستجيبوا لهؤلاء المقامرين ولا تطيعوا أوامرهم، وحافظوا على سلمية أي عمل تقومون به، وأصحاب الأجندات الذين يريديون بالدماء إعادة انتاجهم ولا انتاج لهم بعد اليوم”.

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/2637762906266113/

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ناشطة أردنية تتصدي لـ محمود الهباش: لا تجيب سيرة غزة على لسانك!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.