الرئيسية » الهدهد » صحيفة سعودية غضت الطرف عن “ابن سلمان” ووصفت “أردوغان” بـ “هتلر الجديد”!

صحيفة سعودية غضت الطرف عن “ابن سلمان” ووصفت “أردوغان” بـ “هتلر الجديد”!

متناسية تحكم ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بقدرات الشعب وعدّه أنفاسهم عليهم منذ تولي مسؤولياته خلفا لمن سبقه على هذا المنوال، وصفت صحيفة “سبق”، أكبر صحيفة إلكترونية سعودية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”هتلر الجديد”، زاعمة أنه تحول إلى “ديكتاتور”.

 

وعنونت الصحيفة في تقرير لها عن تركيا بأنه “مع بداية ولايته الثانية.. عنترية (هتلر الجديد) تقود تركيا إلى انهيار مالي وأمني”، زعمت فيه أن سياسة أردوغان تقوم على استعداء دول المنطقة، وهو ما تسبب في هبوط الليرة.

 

واعتمدت “سبق” في تقريرها على معلومات أوردها موقع قناة “سكاي نيوز عربية”، ومقرها أبو ظبي التي لم تتردد في إظهار فرحتها بالمحاولة الانقلابية على “أردوغان” عام 2016، حيث ادعت حينها بأن الرئيس التركي غادر البلاد وطلب اللجوء إلى ألمانيا.

كما نقلت الصحيفة على لسان كاتب ومحلل سياسي مقرب من الإمارات يدعى فهد ديباجي، الذي زعم أن “التصرفات العنترية التي يقوم أردوغان بها لكل معارضيه منذ منتصف يوليو 2016، بسجن نحو 77 ألف شخص وطرد أو وقف وفصل أكثر من 170 ألف شخص عن العمل، تؤكد أن أردوغان سيتحول إلى هتلر جديد وهذا كله مجرد كرة ثلج تكبر وتتدحرج لتضرب الأخضر واليابس في يوم ما، لا سيما وأن المعارضين والكارهين والمظلومين يتزايدون كل يوم”.

 

وتسبب تقرير صحيفة “سبق” وعنوانها بحالة من الجدل، على موقع التدوين المصغر “تويتر”، حيث اعتبره مغردون “تحريضا على تقويض العلاقات مع دولة تربطها بالسعودية علاقات واسعة”.

 

وقال مغردون إن توقيت الخبر الذي يأتي بعد أيام فقط من مباركة رسمية سعودية لـ أردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية يضع علامات استفهام عديدة.

https://twitter.com/aziz_alnaqeb/status/1018446047692120065

 

https://twitter.com/asdasdf153/status/1018404028382957573

https://twitter.com/Xz___99/status/1018366119315460096

 

يشار إلى أن غالبية وسائل الإعلام السعودية المقربة من دوائر صنع القرار، تحرض بشكل شبه يومي على “أردوغان”، والحكومة التركية، وتربطهما بالإرهاب.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “صحيفة سعودية غضت الطرف عن “ابن سلمان” ووصفت “أردوغان” بـ “هتلر الجديد”!”

  1. العكس هو الصحيح…فمن حرق ويواصل حرق ابناء وشعب اليمن..سلمان وابنه المعتوه…أردوغان الأمل الذي سيشع الأرض العربية الاسلامية من طنجة المغربية الى جاكرتا الاندونيسية…أردوغان سيكون الشعلة التي تضيئ كل هذه البقعة من اقصى الغرب الى أقصى الشرق….وأنبحوا يا كلاب آل سعود فالنباح لايضير السحاب…

    رد
  2. أما وليه فهو وانستون تشرشل ينتصر على هتلر(عفوا على الحوثيين في اليمن)،ورغم ذلك ينسحب من الحكم بلا ضجيج وهو ينهزم في عملية انتخابية شفافة؟ظ،رمتني بدائها وانسلت؟ظ.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.