الرئيسية » الهدهد » كاتب قطري يرد على بيان للسعودية رحبت فيه بحجاج قطر: تكذبون كما تتنفسون

كاتب قطري يرد على بيان للسعودية رحبت فيه بحجاج قطر: تكذبون كما تتنفسون

زعمت وزارة الحج والعمرة السعودية بأنها ستحدد رابطاً مباشراً للحجاج القطريين، بعد عدم تجاوب وتعاون وزارة الأوقاف القطرية مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي نفاه الكاتب القطري جابر الحرمي مؤكدا عدم صدق هذه المعلومات وأن جميع الأبواب ما زالت موصدة في وجه القطريين.

 

ونقلت قناة “العربية” بيان رسمي لوزارة الحج ادعت فيه أنها أنهت كافة الترتيبات اللازمة لخدمة الحجاج القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام 1439هـ، حيث خصصت الوزارة الرابط الإلكتروني (https://qh.haj.gov.sa)، لتمكين المواطنين القطريين الذين وصفتهم بـ”الأشقاء” من تسجيل بياناتهم واختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم.

 

 

ليرد “الحرمي” على هذا البيان بقوله إن السلطات السعودية (تكذب كما تتنفس).

 

وأوضح في تغريدته التي رصدتها (وطن) عبر حسابه الرسمي بتويتر: “السلطات #السعودية لم تفتح المسار الالكتروني مع #قطر .. لا تسمح بوجود بعثة حج قطرية.. لا توجد قنصلية قطرية ..غير متاح لحملات الحج القطرية التعامل المباشر .. لا توجد رحلات مباشرة بين #قطر والمدن #السعودية ..”

 

واختتم تغريدته بالقول: “السعودية تغلق حدودها مع قطر .. إلى متى الكذب ..؟!”

 

 

وقفلت السعودية باب الحج والعمرة أمام المواطنين القطريين منذ بدء الأزمة في يونيو 2017، كما منعت القطريين بالكلية من دخول المملكة ما تسبب في قطع للأرحام حيث تتعدد حالات الزواج بين السعوديين والقطريين، كما لحق بالقطريين أصحاب التجارة والاستثمار في المملكة أضرار كبيرة.

 

وكانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية (مستقلة)، قد قالت إنها خاطبت المقرَّرَ الخاص بالأمم المتحدة، المعني بحرية الدين والعقيدة، حول “العراقيل والصعوبات أمام حجاج دولة قطر من المواطنين والمقيمين، من أداء مناسك الحج”.

 

وقالت اللجنةُ في بيان لها، إنها عبرت عن “قلقها الشديد إزاء تسييس الشعائر الدينية واستخدامها لتحقيق مكاسب سياسية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كاتب قطري يرد على بيان للسعودية رحبت فيه بحجاج قطر: تكذبون كما تتنفسون”

  1. لتأكيد أن الكاتب جابر الحرمي أكبر كذاب ومزور للحقائق فقد دخلت الموقع بنفســي (https://qh.haj.gov.sa) ووجدت أنه يعمل بشكل جيد وأن هناك بالفعل مسار إلكتروني للحجاج القطريين يســتطيعون من خلاله التسجيل وتصفح الحزم المقدمه وإختيار الحزمه أو الباكج المناسب لميزانية الحاج والدفع أونلاين. عيب والله الكذب في مثل هذه الأمور.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.