الرئيسية » تقارير » “الجارديان” تفضح الأسد رئيس “الصدفة”: نصره بُني على أجساد السوريين وبقائه تهديد للعالم أجمع

“الجارديان” تفضح الأسد رئيس “الصدفة”: نصره بُني على أجساد السوريين وبقائه تهديد للعالم أجمع

علقت صحيفةالجارديانالبريطانية في افتتاحيتها اليوم على تقدّم قوات النظام السوري في مناطق بريف درعا، كانت تخضع لسيطرة المعارضة، مشيرة إلى أن تباهي بشار الأسد بهذا النصر المزعوم “فارغ وبلا قيمة ويحمل تهديداً للعالم”.. حسب وصفها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “محافظة إدلب التي تضم قرابة مليوني سوري فروا من مناطق سوريا المختلفة، ستكون الهدف التالي لطاغية الشام (بشار الأسد، بعد درعا)؛ لتحقيق النصر المجوف”.

 

وقالت: إن “هذا النصر جاء على حساب أجساد الملايين من أبناء شعبه ممن قُتلوا وشُردوا، وهو يشكل تهديداً لكل مواطن حول العالم؛ لكونه سيقدم تبريراً للجماعات المتشددة، خاصة تنظيم داعش”.

 

الصحيفة رأت أن هذا “النصر بُني على أجساد مواطنيه وأطلال مدنه ، وأنه يمثل هزيمة استراتيجية للديمقراطيات الغربية التي أخفقت وتقدمت عليها روسيا التي تدعم الأسد”.

 

وتابعت “الجارديان” وفقا لترجمة “الخليج أون لاين” أن “العالم كله خاسر بشأن ما يحدث في سوريا، فلقد أعطت الحرب دفعة للجماعات الجهادية المتعصبة، وخاصة تنظيم الدولة”.

 

رئيس بالصدفة

وركزت الصحيفة في جزء من مقالها على شخصية الأسد؛ إذ قالت: إنه “لم يكن يتوقع أن يصبح رئيساً لسوريا، حيث كان والده يعد شقيقه الأكبر باسل، غير أنه توفي بحادث سيارة عام 1994”.

 

وأضافت: “عند وفاة والده (حافظ الأسد عام 2000)، تم استدعاء بشار من بريطانيا حيث كان يكمل دراسته هناك؛ ليصبح رئيساً خلفاً له وهو بعمر 34 عاماً”.

 

واستطردت: “كثيراً ما كان يتم وصفه بأنه خجول وغير طموح وغير مهتم بالسياسة، وكانت هناك لحظات فارقة في عمر سوريا بعد توليه السلطة، تمثلت فيما عُرف بربيع دمشق، حيث بدأت الآمال تكبر بأن الوريث الجديد سيخفف من قبضته القمعية”.

 

وبحسب الصحيفة، فإن واشنطن وجدت فيه فرصتها لدفع دمشق إلى الحضن الغربي بعيداً عن حليفها القديم الاتحاد السوفييتي، لكنه كان حاكماً ديكتاتورياً.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““الجارديان” تفضح الأسد رئيس “الصدفة”: نصره بُني على أجساد السوريين وبقائه تهديد للعالم أجمع”

  1. كل حكومات المنطقة العربية بنيت على اساس الانقلابات والعصابات ومن اسس لها ودعمها عدو الملكيات الزعيم الفاشل عبدالناصر
    والله ثم والله لو بقيت الملكيات تحكم الدول العربية لكان حالهم أفضل مليون مره من حالهم الان ولكم في حكومات الخليج عبره تنعم شعوبها بالخير والرفاه بجوار حكومات الانقلابات والناصريه واعداء الملكيات حيث شعوبها مشرده وتفرقه على دول العالم
    هل الملكية في العراق افضل أم حال العراق الان ؟
    هل الملكية في مصر افضل أم حال مصر الان ؟
    هل الملكية في ليبيا أفضل أم حال ليبيا الان؟
    هل الامامية في اليمن أفضل أم حال اليمن الان ؟
    وسوريا والسودان ووو ؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.