ناصر الدويلة: الحصار “لم يهز للشعب القطري شعرة” وأميرهم يستمتع بإجازة عائلية ويحضر كأس العالم

أكد السياسي الكويتي البارز عضو مجلس الأمة السابق، أن عانى من سوء تقدير قوة الخصم فواجهت دوله اخفاقات وفشل ذريع في سياساتها، ضاربا المثل بالأزمة الخليجية “فمن كان يتصور أن تصبح هي سيدة الموقف وصاحبة الكلمة الأخيرة رغم مفاجأتها بخطط الحصار والتحالف الرباعي والإعلام والأموال المرصودة”.. حسب قوله.

 

 

وقال “الدويلة” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) مشيدا بالحكمة القطرية في التعامل مع الأزمة: “تعلمت قطر بسرعة فائقة و استوعبت الحصار بخطوات واثقه و كانت حكومة قطر اكثر حيوية من وكان اكثر وطنية واخلاص واقتناع بقضيته و كان ولاءه لأميره الشاب معجزة”

 

وتابع موضحا: “فرغم عظم المخاطر والمخططات لم تهتز للشعب القطري شعره واميرهم يستمتع بإجازة عائلية ويحضر

 

 

وشدد “الدويلة” على أنه يجب على دول الخليج أن تحسن تقدير الموقف فليس كل ما يخطط له “كوشنر” سليم (في إشارة إلى دعم صهر ترامب للسعودية والإمارات ضد قطر)

 

وأضاف: “وليس كل ما تقوله اجهزة المخابرات الحليفة صحيح يجب ان تتعلم اجهزة دعم القرار في الخليج فن تمحيص المعلومات وتدقيق البيانات حتى لا تسقط مثل سقطتها في قطر وغير قطر واليوم هناك مشكله كبيره مع ايران الله يكافينا شرها”

 

 

في مؤشر عالمي جديد على تفوق قطر على محاصريها، ثبتت وكالة التصنيف الائتماني “موديز” تصنيف قطر عند (AA3) وغيرت النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة.

 

وبحسب ما نقلته “رويترز” قالت الوكالة إن المحرك الرئيسي لتغيير النظرة المستقبلية لدولة قطر هو قدرتها على تحمًل محاصرة اقتصادية ومالية ودبلوماسية من أربع دول عربية، لفترة زمنية ممتدة.

 

وتقول “موديز” إنه وفقا لتقديراتها فإن الآثار الاقتصادية للمقاطعة التي تفرضها ثلاث دول خليجية ومصر على قطر متواضعة ومؤقتة إلى حد كبير.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.