طائرة الأمير مولاي الحسن أثارت غضب الديوان الملكي المغربي فخرج يتهم الجزائر بقيادة مؤامرة ضده

بعد الجدل الكبير الذي أثير حول إهداء طائرة خاصة باهظة الثمن، خرج مصدر عسكري مغربي رفيع المستوى لينفي هذه الأخبار التي وصفها بالمزاعم وشائعات روجت لها مخابرات .

 

وعلق المصدر على التقارير التي أفادت بأن ولي العهد المغربي الأمير ، تسلم طائرة خاصة من طراز “غولف ستريم G650″، من أغلى الطائرات الخاصة وتبلغ قيمتها أكثر من 57.5 مليون يورو.

 

ونقلت صحيفة “الصباح المغربية” عن المصدر قوله إن هذه “معلومات مغلوطة يتم الترويج لها من قبل أجندات خارجية”، مؤكدا أن المواصفات المذكورة في الأخبار المفبركة تتعلق بطائرة صغيرة اقتنتها القوات المسلحة الملكية، خاصة بالتنقلات المدنية لكبار المسؤولين في الدولة.

 

وكشف المصدر أن الدولة المغربية حصلت على الطائرة الجديدة في إطار تجديد أسطول القوات الجوية المغربية، على اعتبار أن الطائرة، التي كانت تستعمل في الرحلات الجوية المستعجلة لأعضاء الحكومة وكبار المسؤولين، داخل وخارجه، لم تعد صالحة إذ تجاوزت مدة خدمتها 25 سنة، وتم وقف العمل بها قصد الإصلاح.

 

واعتبر المصدر أن الأخبار المروجة بخصوص الطائرة الجديدة غير صحيحة تماما، سواء تعلق الأمر بمصدرها والأغراض المخصصة لها، أو في ما يتعلق بطرازها، نافيا أن تكون مجهزة بتقنيات عسكرية متطورة.

 

وأضاف أن “المعلومات التي تسربها بعض الجهات المعادية للمغرب تدخل في إطار حرب دعائية ضد تجديد سلاح الجيش المغربي وتطوير كفاءاته، تحرك خيوطها المخابرات الجزائرية”، وفق قوله.

 

وكانت صحيفة “ميدل إيست أي” الناطقة بالفرنسية قالت إن الطائرة الخاصة المهداة لولي العهد المغربي، لوحة تسجيل CN-AMH، حيث يمثل الحرفين CN الرمز المخصص للمغرب من قبل منظمة الطيران المدني الدولي، والرمز A يشير للشخصيات المهمة، والرمز MH تمثل الأحرف الأولى من اسم مولاي الحسن.

 

وبحسب الموقع فإن قيمة هذه الطائرة تبلغ حوالي 64.4 مليون دولار أي ما يعادل 57.5 مليون يورو، وهي مجهزة بتكنولوجيا إسرائيلية، وتعتبر من أفضل طائرات رجال الأعمال، والوحيدة من هذا الفئة التي يمكنها السفر 14 ألف كيلومتر بدون توقف، ويمكن أن تحمل على متنها 8 شخصيات، و4 أفراد من طاقم الطائرة.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالحق صداح يقول

    وشو فيها يعني , دولة أمير المؤمنين دولة قائمة على الشحدة مثل دولة قزم الأردن لا حيا ولا خجل .
    وبالنسبة لموضوع الطائرة , أكيد إنها هدية من دولة إسرائيل لبني عمومتهم ولكي يهيئوا أمير مؤمنين جديد يخلف أباه .
    الدين لله والوطن للحكومة والسيارات لأولاد المسؤولين والمصاري للرقاصات والـفـقـر لـلـشـعـب .

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    حتى الكوابيس التي تأتيهم في المنام منغصة أحلامهم ينسبونها للمخابرات الجزائرية؟!،فهل هي نفسها التي حركث ثورة الريف عندهم؟!،إذا كانت بهذه القوة فألف تحية وتحية لها؟!.

  3. محمد نومان الفضلي يقول

    يتساهل الأمير. فى ناس من زباله هوليود وحراميه وعملاء يملكون كل شىء. امير ابن امير ابن امير يستاهل. الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها وشر الحاسدين.

  4. مرزوقي عبد الحكيم/ الجزائر يقول

    المجد و الخلود لشهدائنا الابرار
    تحياتي الشخصية إلى جبهة البوليساريو

  5. هزاب يقول

    قبل أيام الجزائر والمغرب اخوان وأحباب ! لا بل سيقدمون ملف مشترك لتنظيم كاس العالم 2030م مع تونس! واليوم المخابرات الجزائرية تحيك المؤامرات لولي العهد المغربي! سلم لي على الاتحاد المغاربي والعمل المشترك والوحدة المغاربية ! كلها قنابل فشنك!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.