“شاهد” خطيب سعودي من فوق المنبر: الشيخ الذي لا يدعو لحكام السعودية “إخواني” أبلغوا عنه

تداول ناشطون بمواقع التواصل تسجيلا صوتيا، قالوا إنه لخطيب سعودي يدعو الناس من فوق المنبر لطاعة والدعاء لهم، وأنه من لا يدعو لهم فهو (إخواني خائن) يجب الإبلاغ عنه.

 

ووفقا للمقطع الذي رصدته (وطن) قال الخطيب ـ الذي لم يعرف اسمه ولا مكان الخطبةـ :”كونوا حذرين من الدعاة المتحزبين وعلاماتهم أنهم لا يربون الناس على السمع والطاعة للحكام والدعاء لهم، لا يحذرون العباد من الجماعات المتطرفة أمثال جماعة الجهاد وتنظيم القاعدة والإخوان”

 

وتابع مشيرا للدعاة المعارضين لـ”ابن سلمان” الذين ألبسهم ثوب “الأخونة” الذي بات تهمة جاهزة لشيطنة أي مخالف:”من علاماتهم لا تكاد ألسنتهم تنطق بالثناء على دولتنا وإبراز محاسنها لتوثيق العلاقة والصلة بين الراعي والرعية، بل يعدون ذلك من النفاق والتطبيل للحاكم، وفي نفس الوقت تجدهم أشد الناس مبالغة في الثناء والمجد على بعض الأنظمة الخارجية التي تنتمي لحزبهم الإخواني”

 

وطالب الخطيب الناس في نهاية خطبته بالإبلاغ عن هؤلاء المشايخ الذين تحدث عنهم، بقوله:”حافظوا على وطنكم باستشعار مسؤوليتكم تجاه أمنه واستقراره تعاونوا مع الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يهدد أمننا واستقررانا”.

 

 

وكشفت الأحداث الأخيرة حقيقة السلطة الدينية ومشايخ البلاط في السعودية، حيث أصبح رجال الدين والهيئات الشرعية مجرد أدوات يحركها النظام السعودي حسب هواه السياسي وأينما رست سفينته.

 

وأصبح “التطبيل” لولاة الأمر في المملكة من قبل الدعاة والسياسيين والنخبة أمرا طبيعيا، ويحتذي هؤلاء المشايخ في “تطبيلهم” برأس الدين في المملكة ومفتيها عبدالعزيز آل الشيخ وكذلك “السديس” إمام الحرم المكي، ولا ننسى مشايخ البلاط عائض القرني ومحمد العريفي الذين شكل تحولهم وانكشاف أمرهم صدمة كبيرة جدا لمتابعيهم.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    متى كانت البهائم حكام يا شيخ البهائم……الاخوان المسلمين هم شرفاء الامة العربية الاسلامية غضباعنكم وعن اللي خلفوكم

  2. عمر يقول

    هذا وامثاله تجاوزا مرحلة الحمير(مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ) ووصلوا الى مرحلة الكلاب(وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث)!! ألحمد لله الذي عافاني وما ابلاني بما ابلاك به وفضلني على كثير من خلقه!

  3. - يقول

    لعنه الله والملائكه والنبيين والمؤمنين عليكم ياحثاله ويازباله الوهابيه !
    لم يصب الامه مااصابها من ذل وهوان وانهزام الا بسبب هؤلاء المنافقين
    الصهيوصليبيين السلوليين.

  4. - يقول

    اذا كانت هذه المواليه ومن شيعه بني سلول وفيها محنه
    كان عطته الرقم ويدق عليها بعدين وتضمه وتقابله ويأخذها لفندق
    ثم تضمه طول الليل وتفتح
    له فخذيها ليتمتع المجنس باللحم السلولي الرخيص الموالي لبني سلول

  5. م عرقاب الجزائر يقول

    وكل من يدع لهم لا عليهم وهم بهذه الحال فهو شيطاني لا إخواني؟!،بعما باعوا جمل الأمة وما حمل للحاج أبي ترمب؟!.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.