الرئيسية » الهدهد » أمين عام الفيفا تصدم حلف الفجار: شاهدت ما سيكون عليه مونديال قطر 2022 ولا أستطيع الانتظار

أمين عام الفيفا تصدم حلف الفجار: شاهدت ما سيكون عليه مونديال قطر 2022 ولا أستطيع الانتظار

علقت الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، السينغالية فاطمة سمورا عن انبهارها بما شاهدته خلال زيارتها لمجلس قطر المقام في العاصمة الروسية موسكو على هامش بطولة كأس العالم، للتعريف بالتقاليد القطرية استعداد لإقامة مونديال قطر2022.

 

وقالت “سمورا” في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الرحلة إلى قطر بدأت بالتأكيد.. وقد زرت اليوم مجلسا خاصا نظمته شركه لوك قطر 2022 @ في حديقة غوركي في موسكو. انه جناح من المفاجآت ووليمة للحواس مع الحناء ، الخط الصقور والتوابل الرائعة”.

 

وأضافت في تغريدة أخرى:”بعد ظهر اليوم تلقيت لمحة فريدة من نوعها عما سيكون عليه كأس العالم في قطر عام 2022″.

 

وتابعت متشوقة: “لا استطيع الانتظار”.

وافتتح قبل أيام فعالية “مجلس قطر” على هامش مونديال روسيا 2018، وسط حضور كبير من كبار مسؤولي المؤسسات القطرية المشاركة، إلى جانب عدد من الشركاء الرياضيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

 

كما تم إطلاق مجموعة من الفعاليات توزّعت بين موسكو وسان بطرسبرغ؛ وذلك للتعرف على جوانب من الثقافة والموروث القطري، وأيضاً للتعرف على الأجواء التي سيعيشها الجمهور في مونديال 2022.

 

وتستمر فعاليات مجلس قطر، المقام على ضفة نهر موسكفا في قلب متنزه غوركي -أحد أكبر متنزهات العاصمة الروسية- على مدى تسعة أيام؛ حيث يرحّب بزواره للاستمتاع بفعالياته المجانية المختلفة، إلى جانب مناطق مخصصة لكبار الضيوف وأخرى لممثلي وسائل الإعلام.

 

واستوحي مجلس قطر تصميمه من بيت الشعر التقليدي، وهو تصميم مشابه لاستاد البيت في مدينة الخور -أحد استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022- والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 60 ألف مشجع.

 

إلى جانب مجلس قطر، تنظم اللجنة العليا وعدد من شركائها في المؤسسات القطرية الأخرى، فعالية معرض قطر التفاعلي “مكونات قطر”، وهو متحف متعدد الوسائط الأول من نوعه في العالم؛ حيث يقع على منصة عائمة على نهر موسكفا، على مقربة من مجلس قطر داخل متنزه غوركي.

 

وسيسافر زوار هذا المعرض إلى قطر عبر عرض صوتي وضوئي باهر، يستعرض أهم معالم قطر الطبيعية، والتراثية، والمعمارية، بالإضافة إلى خطط قطر لاستضافة بطولة 2022.

 

بالإضافة إلى هاتين الفعاليتين، تتواجد سلسلة من البوابات المبتكرة في أماكن مختلفة من الدوحة وموسكو وسانت بطرسبرغ، ستتيح للجماهير في كلا البلدين الاقتراب أكثر من بعضهم البعض عبر بثّ تفاعلي مباشر. تقع البوابات في قطر في كل من مطار حمد الدولي، وسوق واقف، وصالة علي بن حمد العطية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أمين عام الفيفا تصدم حلف الفجار: شاهدت ما سيكون عليه مونديال قطر 2022 ولا أستطيع الانتظار”

  1. حرام عليكم هتموتوهم من الحسرة .. يكفي اخلاص في العمل وابداعاتكم لا تنتهي كل يوم تفاجئون العالم كله بابداعكم .
    ارحموا جيرانكم الحسد والغل ملئ القلوب وبلغت للحناجر
    #تميم_المجد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.