الرئيسية » الهدهد » آيات عرابي: انفجار مطار القاهرة يخص شحنة أسلحة إماراتية كانت في طريقها إلى هذا البلد

آيات عرابي: انفجار مطار القاهرة يخص شحنة أسلحة إماراتية كانت في طريقها إلى هذا البلد

قالت الإعلامية المصرية المعروفة آيات عرابي، إن الانفجار الكبير الذي وقع ليلة أمس، الخميس، بمطار القاهرة يخص شحنة أسلحة إماراتية كانت في طريقها إلى ليبيا.

 

وأشارت “عرابي” في منشور لها عبر صفحتها بـ”فيس بوك” رصدته (وطن) إلى أن تضارب الأخبار في وسائل إعلام النظام بالأمس عن سبب الحريق والمعلومات المنشورة التي تضاربت فيما بعد مع مال نشره المتحدث العسكري، تؤكد وجود شبهة كبيرة بالأمر وأنه لم يكن مجرد حريق وقع مصادفة.

 

ولفتت إلى عدم بث أي مشاهد من موقع الانفجار (لعربات اطفاء  أو طائرات إطفاء تقوم باطفاء الحريق الهائل الذي نتج عن الانفجار) وخروج المتحدث العسكري ليصدر بياناً عن الموضوع بدلاً من ترك المسألة بأكملها لوزير الطيران.

 

وتابعت الإعلامية المصرية موضحة:”وهي حوادث ربما كانت طبيعية في مناسبات أخرى، لكن الطريقة غير المعتادة التي ينشرها بها اعلام الانقلاب والتي يركز فيها على التفاصيل هي طريقة تبدو لي غير متسقة مع طريقتهم المعتادة في إهمال هذه الحوادث والتقليل منها ونشرها في زاوية مهملة”

 

ورجحت “عرابي” في نهاية منشورها أن انفجار الأمس هو انفجار ذو طابع عسكري، وقالت “وأغلب ظني أنه انفجار في شحنة أسلحة إماراتية كانت في طريقها إلى ليبيا”

 

واختتمت:”هذا هو الاحتمال الوحيد الذي يبدو لي كافياً حالة الهستريا ومحاولات صرف النظر التي تبدو واضحة في تلك الطريقة التي يتناول بها إعلام الانقلاب الحادث”

 

https://www.facebook.com/AyatOrabi55/photos/a.1503460823249192.1073741828.1503424933252781/2082555342006401/?type=3&theater

 

ودوى انفجار كبير في مخازن تابعة للجيش المصري قرب مطار القاهرة الدولي مساء أمس الخميس، مما أدى إلى إصابة 12 شخصا بجروح، في حين تحدثت مصادر رسمية عن عدم تأثر حركة الملاحة الجوية جراء هذا الانفجار.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الانفجار وقع في خزانين للمواد البترولية تابعين لشركة خاصة للصناعات الكيميائية قرب المطار، مشيرا إلى أن الحريق “نجم عن ارتفاع درجة حرارة الجو”.

 

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدر أمني أنه تم تعليق الرحلات بالمطار بشكل مؤقت للتحقيق في أسباب الانفجار، وهو ما نفاه للجزيرة رئيس تحرير صحيفة المشهد الأسبوعية مجدي شندي الذي أكد أن حركة الإقلاع والهبوط مستمرة في المطار. وأضاف شندي أن “الانفجار وقع بعيدا عن المناطق السكنية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “آيات عرابي: انفجار مطار القاهرة يخص شحنة أسلحة إماراتية كانت في طريقها إلى هذا البلد”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.