رسالة منسوبة لـ أحد موظفي السفارة السعودية بالقاهرة تحذر من ابتزاز السعوديات وتثير جدلاً واسعاً

بعد جدل واسع شهدته مواقع التواصل في هذا الشأن، خرجت بالقاهرة لتنفي في بيان رسمي اليوم، صحة رسالة انتشرت عبر تطبيق “واتساب”، ونسبت لأحد موظفيها، حذرت من وجود عصابات تقوم بابتزاز الفتيات السعوديات في مصر.

 

وأشارت السفارة في بيانها إلى أنها ليست مسؤولة عن أي اجتهاد فردي، ولفتت إلى أن أي تحذير من السفارة سيتم نشره عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر البيانات الصحفية.

 

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: “تلقت السفارة العديد من الاستفسارات حول رسالة صوتية منتشرة على تطبيق الواتساب، منسوبة لأحد موظفيها، حيث تحذر الرسالة المزعومة من عصابات تبتز الفتيات السعوديات عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

 

 

وأضافت السفارة السعودية في نفس البيان: “وحيث أنه لم يثبت للسفارة ذلك، فإنها تود أن توضح بأن أي تحذيرات أو تنبيهات أو معلومات يقتضي نشرها، فإن ذلك سيتم، بشكل رسمي عبر بيانات السفارة الصحفية وفي حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك إذا ثبت للسفارة دقة وموثوقية المعلومات وبالتنسيق مع جهات الاختصاص من البلدين”.

 

في نفس السياق، أخلت السفارة مسؤوليتها عن المعلومات التي تم نشرها أو تداولها “بشكل اجتهادي فردي”، لافتة إلى أنها ستقوم بنشر التنبيهات والتحذيرات اللازمة بشكل رسمي عند الضرورة، حفاظا على سلامة السعوديين وأمنهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.