“شاهد” مستشار بالديوان الملكي للسعوديين: تعدد الزوجات بات ضرورة وعليكم بـ”الأرامل والمطلقات”!

في تصريحات جديدة أثارت الجدل في السعودية، اعتبر عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، أن تعدد الزوجات في هذا العصر ضرورة؛ لكنه دعا في هذا الصدد إلى أن يكون التعدد من “المطلقات والأرامل والعوانس”.

 

وقال “المطلق” في ردّه على إيجابيات تعدد الزوجات في برنامج “فتاوى” على القناة السعودية الأولى: “أرى أن التعدد في هذا العصر ضروري، لكني أراه ضرورياً بالمطلقات والأرامل والعوانس”.

 

وأضاف: “أما بعض شيبانا وبعض الناس يقول أريد أن أتزوج بفتاة شابة ذات 17 سنة و20 سنة ويريد أن يعدد، فنقول له: لازم أن تفطن لنفسك، وترى قدرتك على التعدد، وتهتم بذلك”.

 

وأردف: “حتى إخواننا الآن الذين يريدون التعدد بالمطلقات نقول لهم لا بد من تحقيق الموازَنة في الإنفاق”، داعياً في هذا الصدد للزواج بالموظفات في وزارات التعليم والصحة، وغيرهن من العاملات بالقطاعات الحكومية والخاصة والشركات، مبرراً بأن الموظفات وذوات الدخل لديهن استعداد للتعاون مع الزوج الصالح الذي يحترمهن ويكرمهن ويقدَّر أسرهن وأهاليهن.

 

وفي المقابل، انتقد “المطلق” تسرّع بعض الرجال في اتخاذ قرار التعدد دون تخطيط وتفكير وترتيب، بقوله: “لكن بعض الناس ليس لديه تخطيط، ويريد أن يعدد ولا ينفق، ويدخل في مشاجرات زوجية وخصام يومي، وهذا لا يصلح معه التعدد”.

 

وقال: “لا بد لمن يريد التعدد التأكد من الاستعداد للقيام بحقوق زوجته الثانية وحقوق زوجته الأولى التي وصفها بأنها مديرة الشركة وأم الأبناء ورفيقة الدرب والعمر”، متسائلاً: “من لا يستطيع الإنفاق على زوجته الأولى يذهب للزواج من ثانية؟ الإنسان ينبغي أن يمد رجله على قد لحافه ليحقق العدل ويوازن”.

قد يعجبك ايضا
  1. ا ا- يقول

    فلسطين محتله
    ودماء المسلمين تسفك
    والمشائخ في سجون القوادين على الامه
    والتطبيع مع الصهاينه اصبح علنا
    وهذا الكاهن الوهبنجي يفكر في القضيب والفرج !!!!

    تفووووووووووو عليكم ياحمير الوهابيه التي تحمل الاسفارا

  2. عمر يقول

    قيل قديماً بان ملكاً سمع بان الناس يتظاهرون, سأل الملك وزيره عن سبب التظاهر؟ قال الوزير الناس تعاني الجوع وتطالب بالخبز. قال الملك حسناً إذا ليس عندهم الخبر قليأكلوا الكعك!؟
    المثل ينطبق على المستشار الموقر, الشباب السعودي يعاني البطالة والفقر وغلاء المهور لايستطيع ان يتزوج بالمرة فكيف يستطيع ان يعدد؟

  3. واقترب الوعد الحق يقول

    عن أبي ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا اقترب الزمان كانت إمـرة الصبيان )
    عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : أعوذ بالله من إمارة الصبيان . قالوا : وما إمارة الصبيان ؟ قال : إن أطعتموهم هلكتم(في دينكم) ، وإن عصيتموهم أهلكوكم
    عن ابن عباس قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏
    ‏”‏سيجيء في آخر الزمان أقوام تكون وجوههم وجوه الآدميين وقلوبهم قلوب الشياطين أمثال الذئاب الضواري ليس في قلوبهم شيء من الرحمة سفاكين للدماء لا يرعون عن قبيح إن تابعتهم واروك وإن تواريت عنهم اغتابوك وإن حدثوك كذبوك وإن ائتمنتهم خانوك صبيهم عارم وشابهم شاطر وشيخهم لا يأمر بمعروف ولا ينهى عن منكر الاعتزاز بهم ذل وطلب ما في أيديهم فقر الحليم فيهم غاو والآمر فيهم بالمعروف متهم المؤمن فيهم مستضعف والفاسق فيهم مشرف السنة فيهم بدعة والبدعة فيهم سنة فعند ذلك يسلط الله عليهم شرارهم ويدعو خيارهم فلا يستجاب لهم‏”‏‏.‏

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.