الرئيسية » الهدهد » ولي العهد المغربي يتسلم طائرة خاصة كـ”هدية” قيمتها “64” مليون دولار

ولي العهد المغربي يتسلم طائرة خاصة كـ”هدية” قيمتها “64” مليون دولار

وطنأثار تسلم ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن بطائرة خاصة من طراز “غولف ستريم G650” كهدية لم يذكر مصدرها وهي تعتبر من أغلى الطائرات الخاصة وتبلغ قيمتها أكثر من 57.5 مليون يورو, جدلاً واسعاً.

 

وسُلمت الطائرة الجديدة للقوات المغربية الجوية، التي تمتلك 12 طائرة مماثلة، وقالت صحيفة “ميدل إيست أي” الناطقة بالفرنسية أن هذه الطائرة تعتبر أغلاها، وتحتوي على نظام عال للحماية ضد الصواريخ.

 

وتحمل الطائرة الخاصة المهداة لولي العهد المغربي، لوحة تسجيل CN-AMH، حيث يمثل الحرفين CNالرمز المخصص للمغرب من قبل منظمة الطيران المدني الدولي، والرمز Aيشير للشخصيات المهمة، والرمز MHتمثل الأحرف الأولى من اسم مولاي الحسن.

 

وبحسب الموقع فإن قيمة هذه الطائرة تبلغ حوالي 64.4 مليون دولار أي ما يعادل 57.5 مليون يورو، وهي مجهزة بتكنولوجيا إسرائيلية، وتعتبر من أفضل طائرات رجال الأعمال، والوحيدة من هذا الفئة التي يمكنها السفر 14 ألف كيلومتر بدون توقف، ويمكن أن تحمل على متنها 8 شخصيات، و4 أفراد من طاقم الطائرة.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “ولي العهد المغربي يتسلم طائرة خاصة كـ”هدية” قيمتها “64” مليون دولار”

  1. هذا البزر نطفه امير الشياطين والخمارين
    سترون القطيع والحثاله والبهائم البشريه من العبيد بالمغرب
    يركعون له !!!

    رد
  2. وهي مجهزة بتكنولوجيا إسرائيلية!! وتعتبر من أفضل طائرات رجال الأعمال!! ما شاء الله! إسرائيل ورجال أعمال! لا فرق بتاع كله ! ولي العهد ورجل أعمال أيضا ! والرزق يحب الخفية ! طائرات تعمل في قوات جوية لدول عربية مجهزة بتكنولوجيا إسرائيلية! وطائرة من نفس الطراز تهدى لولي عهد بلد عربي سيكون مستقبلا حاكم للبلد!! قبل أيام نشر خبر تعرض المغربيات من العاملات الموسميات في مجال الزراعة في حقول اسبانيا للتحرش! ويعملن هناك مقابل اجر زهيد جدا! نتذكر هذا الخبر مع ذكر هذه الهدية البسيطة لولي العهد المغربي! وهذا النوع من الطائرة (غولف ستريم) انتشرت بشكل كبير في الدول العربية وخاصة في القوات المسلحة والشرطة العربية منذ عام 2007م وبشكل يلفت النظر! علامة جولف ستريم علامة إسرائيلية تابعة لشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (اياي)!! وبمشاركة أمريكية تتمثل في تسويق الطائرة للجهات العربية التي تدعي مقاطعة إسرائيل! على انها امريكية ! في يناير الماضي تسلمت إيطاليا طائرات جولف ستريم من إسرائيل مباشرة ويمكن بكل سهولة العودة للخبر! وشركة (إباي) الإسرائيلية تعمل في مجالات صنع الطائرات المدنية والعسكرية والأنظمة الجوية والرصد والمراقبة والفضاء مثل الأقمار الصناعية ومنها القمر (أفق)! وفي الذكاء الاصطناعي وللعلم طراز غولف ستريم الذي تم بيعه لإيطاليا طائرة عسكرية للإنذار المبكر من نوع g550! وطائرة ولي العهد المغربي هي النوع المدني لهذا الطراز وهو g650! والغريب في الأمر أن المغرب ومسقط وعمان اكثر الدول شراءا لهذه الطائرة وتخدم في الأجهزة العسكرية والشرطية ! لا نتكلم عن مقاطعة إسرائيل ولكن الحديث عن وجود أنظمة مراقبة وتشويش واعتراض وحتى تعطيل بيد الشركة الإسرائيلية ! وتسجيل كل ما يدور داخل الطائرة من قمرة القيادة إلى مقاعد الركاب وإعادة بثها مرة أخرى! ومازال هناك من سيخرج لنا للنفي ويقول أن الطائرة صناعة أمريكية خالصة!

    رد
  3. هكذا تريدها الصهيونية العالمية حكام عرب يقتلون ويطحنون شعوبهم لكنهم يحمون ويطبعون مع إسرائيل

    رد
  4. اللهم لا حسد ، بصحته ، بالمناسبة كل الأجهزة التي نمتلكها جزء منها صنع اسراءلي ، أنا لست مع اسراءل ولكن هادا واقعنا ، لا نخترع مقابلين غي التزوير والغش

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.