في تطاول جديد ورغم ادعاء حكومة بلاده وتأكيدها مرارا على احترام الشعب القطري، وصف الكاتب السعودي الليبرالي والمقرب من الديوان الملكي محمد القطريين بأنهم ليسوا بعرب، زاعما أن الشعب القطري بأكمله هو من “خلايا عزمي”، في إشارة للمفكر العربي ورئيس معهد الدوحة للدراسات الدكتور .

 

وقال “آل الشيخ” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” في رجل واحد عربي يحمل الجنسية الاسرائيلية هو من يدير السياسة القطرية اسمه عزمي بشارة وبقية اهل من الحاكم وحتى الفراش هم اعضاء في خلايا عزمي”.

وفي محاولة جديدة وترديدا لخرافات مزعومة تظهر ما يكمن في صدره من دعوات لضم قطر للسعودية، قال “آل الشيخ” في تغريدة أخرى متسائلا:” سؤال : متى ذكرت قطر في التاريخ الاسلامي؟.. الاجابة لم تذكر قط الا في الدولة الثانية كأقليم من اقاليمها ..”.

وفي تناقض عجيب لتغريدته السابقة مما يدلل على عدم صحة قواه العقلية، قال:” حل ازمة محمية شرق سلوى يكمن في ان تنضم كأمارة لدولة وتسلم سلطتها السياسية والدفاعية لامارة ابوظبي واي حل غير هذا الحل يعني انها ستزف احتياطياتها المالية حتى يمص اهل قطر الفصم؛ وسلامتكم”.

ويأتي هذا التطاول على الشعب القطري والإساءة إليه على الرغم من تصريحات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده التي زعما فيها أكثر من مرة على عمق العلاقات بين الشعبين القطري والسعودي.

 

وعادة ما تأتي المزاعم من قبل القيادة السعودية بأنها تفرق بين الشعب القطري الذي تكن له كل احترام –حسب مزاعمها- والنظام الحاكم في قطر.