الرئيسية » الهدهد » “دود المش منه وفيه”.. القبض على مسؤول كبير في وزارة الدفاع السعودية أثناء تلقيه رشوة

“دود المش منه وفيه”.. القبض على مسؤول كبير في وزارة الدفاع السعودية أثناء تلقيه رشوة

في واقعة تؤكد مدى تغلغل الفساد في مؤسسات ووزارات الدولة السعودية وخاصة السيادية منها، أعلنت النيابة العامة السعودية عن إلقاء القبض على مسؤول كبير في وزارة الدفاع التي يرأسها ولي العهد محمد بن سلمان أثناء تلقيه رشوة تقدر بمليون ريال.

 

وقال النائب العام السعودي، سعود بن عبدالله المعجب، في بيان، إن “الجهات الأمنية المختصة تلقت معلومات من وزارة الدفاع، تتعلّق بتعاملات مالية مشبوهة لأحد المسؤولين التنفيذيين (لم يسمه) في الوزارة مع إحدى الشركات التجارية بالمملكة (لم يحددها)”، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

 

وأضاف: “وبعد استكمال التحريات وإجراءات التثبت والاستدلال من قبل الجهات المختصة، تم التوصل إلى نتائج أكدت سعي المسؤول المذكور لتسهيل إجراءات غير نظامية لصرف مستحقات مالية لتلك الشركة، مستغلًا في ذلك نفوذه الوظيفي”.

 

وتابع: “وبناء على تلك النتائج باشرت الجهة المختصة تنفيذ خطة أسفر عنها القبض على المذكور بالجرم المشهود عند استلامه مبلغ (1.000.000) مليون ريال (نحو 270 ألف دولار)”.

 

وأشار إلى أنه “بإجراء التحقيقات الأولية معه من الجهة المختصة، أقرّ بارتكابه لجريمة الرشوة المنسوبة إليه، وتورط شخصين آخرين في القضية نفسها، وقد تم القبض عليهما في حينه”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.