الرئيسية » الهدهد » كيف علقت وزارة الخارجية العمانية على إرجاع سائحيها من قبل السلطات الجورجية؟

كيف علقت وزارة الخارجية العمانية على إرجاع سائحيها من قبل السلطات الجورجية؟

مع تزايد حالات إرجاع السلطات الجورجية للسائحين العمانيين مؤخرا مما أثار حالة من الاستياء الشعبي، أكدت وزارة الخارجية العمانية بأن الحالات التي تم إعادتها لا تقتصر على المواطنين العمانيين وإنما شملت مواطني دول خليجية أخرى، مؤكدة أنها تبحث مع السلطات الجورجية الظروف والملابسات حول إرجاع السياح العمانيين.

 

وقالت الوزارة في تصريحات نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “الوزارة تبحث مع السلطات في جمهورية #جورجيا الظروف والملابسات حول اعادة بعض السواح العمانيين من مطار تبليسي مؤخرا…وحسب المعلومات المتوفرة، ان هذا الإجراء شمل مواطني دول خليجية اخرى وليس العمانيين فقط. وتؤكد الوزارة متانة العلاقات مع جمهوريا جورجيا والعمل على استمرارها وتطورها”.

 

وشهدت الايام الاخيرة تصاعدا ملحوظا في منع السلطات الجورجية للعديد من العمانيين من دخول أراضيها، دون إبداء أي سبب يذكر، مع تعامل السلطات معهم بطريقة مسيئة.

 

وكانت وسائل الإعلام العمانية قد تداولت اليومين الماضيين قصصاً جديدة تضاف لسلسلة من القصص السابقة تطفو إلى السطح وتعكس مدى تعنت السلطات الجورجية مع السائحين العمانيين وتعمدها الإساءة لهم.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “كيف علقت وزارة الخارجية العمانية على إرجاع سائحيها من قبل السلطات الجورجية؟”

  1. الصورة لوزارة المالية في مسقط ! والحديث عن وزارة الخارجية !! لا يوجد أي سائح خليجي أعيد من جورجيا خلال هذه الأيام ! وللدقة هذا الشهر ! ولنكون دقيقين أكثر من بدء العام ! فلماذا جهة رسمية تلجأ إلى الكذب في شأن واضح جدا ! وعلي الحساب الرسمي للخارجية العمانية في تويتر يتم ضخ الكذب! لماذا لم يورد هذا الحساب الرسمي مثال على السياح الخليجيين الذين تم طردهم من جورجيا؟ إطلاق الكلام على عواهنه لا فائدة منها! تبرير طرد العمانيين بطرد سواح خليجيين لن يفيد العماني في شيء! قول متانة العلاقة وحرص استمرارها تطورها! حقيقة تثير السخرية ونوع من تهرب الخارجية العمانية من مسؤوليتها والتزاماتها تجاه مواطنيها والذي هو حق بسيط مترتب على المواطنة وتمهيد لما هو أخطر ألا وهو تحميل المواطن العماني مسؤولية ما يحدث! لا عزاء للعمانيين وعليهم تذكر قول : جيبتك يا عبد المعين تعينني طلعت عاوز تتعان! الخارجية العمانية بوجود السفراء من المدرسة الأمنية ووزير يترك مهامه ليتدرب على الرماية في آخر عمره لاتترجى منهم خير للمواطن!

    رد
  2. اسمع يا مرزاب الخنازير

    خلك مع اسيادك و علق عليهم بدل ما تحشر عمرك في شي ما يخصك
    الوزارة وبقيادة يوسف بن علوي المحنك و المعروف عالميا يعملون بصمت
    مو مثل أسيادك في ابو ظبي كل كبيرة وصغيرة يشار إليها و ياريت شي زين كله ضد المواطن و الوطن
    و الأمة الأسلامية كلها من فتن و رشاوى و إنتهاك لحقوق الأنسان
    روح علق عليهم كان فيك شنب

    رد
  3. نشكر الوزارة على الإهتمام ونقدره .
    واما بخصوص وزير الخارجية نقول له ما شاء الله لا زلت شباب يا ابن علوي ونوصيك بزيادة الإهتمام برياضة الرماية ونحث جميع المواطنين على هذا في ميادين الرماية حتى يأتي اليوم الذي يطبق التدريب ويكون واقعي في ارض الميدان مع اعداء الوطن وهم يعرفون انفسهم ونحن ننتظرهم بفارغ الصبر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.