ساخراً من حكام العرب.. صحافي إسرائيلي عن السماح لليهود بتملك أراضٍ فلسطينية: الله يخليلنا ولاة أمر المسلمين”

2

علق الصحافي الإسرائيلي إيدي كوهين على القانون الإسرائيلي الذي يناقش بـ”الكنيست” ويهدف للسماح لليهود بتملك الأراضي في الضفة الغربية المحتلة، حيث ربط بين هذا التجرؤ الإسرائيلي والتطبيع غير المسبوق مع .

 

ودون “كوهين” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر ورصدتها (وطن) معلقا على القانون وساخرا من حكام العرب الذين أصبحوا دمية في يد الاحتلال يحركها كيفما شاء قائلاً: “الله يخليلنا ولاة أمر المسلمين وملوك وحكام العرب.. دائماً معنا..”

 

 

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن اللجنة الوزارية للتشريع في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي ستناقش، مشروع قانون يسمح لليهود بتملك الأراضي في الضفة الغربية.

 

وقدم مشروع القانون عضو الكنيست “بتسلئيل سموطريتش” من حزب “البيت اليهودي” (يمين استيطاني) الذي يتزعمه وزير التعليم “نفتالي بينيت”.

 

وينص على أنه “يحق لكل شخص الحصول على ملكية الأرض في (الضفة الغربية)”.

 

وحسب “سموطريتش”، يحظر على اليهود شراء إراض في الضفة، استنادًا إلى قانون أردني صدر عام 1953 يمنع من لا يحمل الجنسية الأردنية أو أي دولة عربية أخرى من ذلك.

 

وبقي هذا القانون ساريًا بعد احتلال الضفة الغربية عام 1967.

 

وفي أوائل سبعينيات القرن الماضي، تم الالتفاف على هذا القانون من خلال أمر ينص على أنه يمكن شراء الأراضي من خلال شركة مسجلة في الضفة الغربية، بغض النظر عن هوية مالك الشركة.

 

وقال “سموطريتش” إن الهدف من مشروع القانون الجديد “هو القضاء على التمييز ضد اليهود في شراء الأراضي في الضفة الغربية”.

 

وكتب في مشروع القانون إنه يرفض فرض قيود على حق الإسرائيليين في امتلاك حقوق الأراضي في الضفة الغربية لأنهم مواطنون إسرائيليون.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    هؤلاء ليسو ولاة أمور المسلمين حتى ولو أدعو ذلك…هم لقطاء أباعن جد…..والمسلمين كانوا خير أمة أخرجت للناس..فكيف بخير أمة ترضى أن يكون اللقطاء والرعاع والعملاء ولاتهم…؟ هذا لن يحدث ولن يحدث

  2. مغترب يقول

    اولا ولاة امر المسلمين من الاساس ليسوا بمسلمين ولا ملة ولا دين لهم الا الجلوس علي مؤخراتهم ليدعوا الي الخيار الاستراتيجي منذ ولوا انفسهم رغم انف شعوبهم الا وهو السلام الدافئ و الحضن الساخن علي فراش الخيانه لكل الحكام العرب المخنثين اللذين يضعون المساحيق و كريمات نزع الشعر من وجوههو حتي يروقوا الي الغرب و ليستمتعوا بعهم و لم يدركوا بانهم اصبحوا الان غير مرغوب فيهم فلقد تم انتهاك شرفهم اكثر من مره و تم اغتصاب كرامتهم عن طيب خاطر بانهم فتحوا ارجلهم و مؤخراتهم لترامب و نيتنايوهو و اصبحوا يتباري الحكام العرب من سيكون العاهر الاكثر مثالا في العهر عن غيره من الحكام العرب الاخرين امثاله كاننا نسير في طريق ملئ بالعاهرات الللاتي يقفن في الطريق مستعدون لبيع اي شيئ في سبيل الماده و يتبارون باظهار مفاتنهن الي من سيدفع
    هذه هي السياسه العربيه الان بكل اختصار
    اعرض لمن سيدفع حتي و ان باعوا شعوبهم نفسها و هو ما هو حادث اليوم باعوا شرفهم اولا ثم اراضيهم ثم بيعرضون شعوبهم الي السبي و الي المذله و الاهانه في شتي انحاء الارض لعل احد ا يشتريهم ليربحوا من ورائهم اي شيئ
    انها سياسة العهر العربي التي تقوم علي الاستقواء علي الشعب الضعيف و الي اظهار الرجوله فقط علي دوله عربيه اخري
    و لكن امام الاسرائليين و الامريكان و حلفائهم كالعاهرات التي تسترضي الزبون باي طريقة كانت حتي و ان داسها بالاقدام فعن اي ولاة امر تتحدثون واين هم المسلمون الان ؟؟؟؟؟؟
    و هل هناك من الاساس ولاة ؟؟؟ و هل هناك امر يامرون به في صالح الشعوب العربيه البائسه ؟؟؟
    و ماذا يفعل شيوخ العرب الاجلاء اصحاب الكروش الممتلئه عن اخرها فسادا و نفاقا و رياءا ممن اطالوا اللحيه و اظهروا علامات الصلاه اين هم مما يحدث الي العالم العربي من ماسي و من اوضاع و انهيارات و فساد و سرقة مقدراته و افقاره عن عمد و قهره و ظلمه و قتله ؟؟؟ اين هم اعتقد الامر الوحيد اللذي يفعلونه هو اطالة اللحيه اكثر ثم اكثر و التحدث و التشدق بالدين و التدين الزائف و انخراط الناس و الهائهم في قضايا تافهه لا علاقة لها باي واقع
    انها سياسة العهر و الالهاء يمارسوها منذ عقود بالاتفاق مع رجال الدين المزعومين انهم مسلمين او هكذا يسمون انفسهم انهم رجال !!!! ثم رجال دين !!!!!
    علي ان يباركوا خطي الحاكم و ان ذهب حتي الي دورة المياه و ينشروا قصص كفاحه و بطولاته و محاسنه و انه منزل من السماء و انه بوله في شفاء للناس و ان في خلوته و في منامه يبكي خوفا و طمعا في ارضاء الشعب و لا ينام بالليل لماذ؟؟؟ لانه يسهر علي راحة الشعب و يلبي كل احتياجاته ؟؟؟ و انه متقشف و يعيش في بيت متواضع و ينزل و الناس نيام ليطمئن بنفسه علي راحة الشعب و ايضا ليصلي الفجر و انما باقي الصلوات ليست مهمه انه دائما يصلي الفجر او الجمعه و تذيع كل القنوات العربيه الحكوميه انه يصلي ليراها الشعب انه مؤمن و تقي!!!!!!!! كله كذب و زيف و نفاق حتي في الصلاه
    هكذا عودونا الحكام العرب و رجال الدين الاجلاءعلي هذا الزيف و الخداع و هكذا يبثون زيفهم و كذبهم ليل نهار علي الناس

    لقد انتهي العرب و لم يصبح الا القليل منهم الان اللذين لا حول لهم ولا قوة منهم من هرب من وطنه الي بللاد الكفار كما يسمونها لانهم وجدوا هناك و سمعوا ان هناك عدل و ان هناك رحمة بالناس و يطبقون القانون علي القوي قبل الضعيف الحاكم يعمل من اجل وطنه و شعبه دون ان يراه احد وهو ه مالم يلقووه في بلاد المتاسلمين و في ظل رجال الدين الاجلاء و جمهور العلماء من اصحاب اللحيه و الجلباب المتاسلمين اللذين يفتون ليل نهار فقط ليس الا ولا مواضيع لهم الا الافتاء و الفتوي و تفسير الاحلام
    و الباقي اما بيقتل او يسجن او بيموت قهرا او مرضا او غرقا
    هذا هو حال العرب المسلمين الان بكل اسف ولا داعي الي اي تعليقات تنكر هذه الحقائق انه الواقع ولا مفر منه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.