تولى منصبه قبل شهرين ورفع شعار “سنقطع الأيادي غير النظيفة”.. القبض على مسؤول مصري متلبسا بـ”رشوة”

1

كشف النائب المصري المقرب من النظام، عن إلقاء القبض على مسؤول مصري كبير في قضية “رشوة” خلال الساعات الماضية.

 

ولفت “بكري” في تغريدات له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن)، إلى أن معلومات هامه تتردد عن القبض علي رئيس الجمارك المصرية الدكتور في وقت متأخر من مساء أمس في قضية رشوة.

 

وتابع موضحا:”علما بأنه تم تعيينه في هذا المنصب في ٨مايو الماضي، أي أكمل شهرين فقط”

 

 

وأضاف عضو اللجنة التشريعية والدستورية في البرلمان:”جمال عبدالعظيم الذي تولي منصبه خلفا لمجدي عبدالعزيز، كان يرفع شعار ( اللي ايده مش نضيفه حنقطعها)”

 

وأشار “بكري” إلى أن آخر ظهور لرئيس الجمارك المقبوض عليه كان مساء أمس في عزاء شقيق وزير المالية السابق عمرو الجارحي، موضحا أنه بعد مغادرته بقليل تم القبض عليه متلبسا في قضية الرشوة.

 

واختتم تغريداته بالقول:”تحيه للرجال الشرفاء الذين يطاردون الفساد والفاسدين مهما علا شأنهم”

 

 

وأكدت هيئة الرقابة الإدارية اليوم، الاثنين، معلومات “بكري” وأعلنت إلقاء القبض على رئيس مصلحة الجمارك، الدكتور جمال عبدالعظيم، متلبسا بتقاضي رشوة بالعملات المحلية والأجنبية.

 

وقالت الهيئة، في بيان اليوم، إن رئيس مصلحة الجمارك حصل على رشاوى من بعض المستخلصين الجمركيين مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها، ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.

 

كان وزير المالية السابق عمرو الجارحي، قرر قبل شهرين فقط، ندب عبدالعظيم، في وظيفة رئيس مصلحة الجمارك، خلفا للدكتور الذي عينه مستشارا لوزير المالية لشؤون الجمارك.

 

وكان “عبدالعظيم” يشغل منصب رئيس الإدارة المركزية لجمرك بورسعيد بالمنطقة الشرقية بقطاع العمليات الجمركية بمصلحة الجمارك.

 

وبحسب بيانات مصلحة الجمارك، فإن الدكتور جمال عبد العظيم خريج كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1981 والتحق بالعمل بمصلحة الجمارك عام 1982 حيث عمل بكافة المنافذ والمواقع الجمركية بالقاهرة وتدرج بالمناصب الجمركية حتى شغل منصب رئيس الإدارة المركزية لجمارك دمياط ثم جمارك بورسعيد.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عمر يقول

    لاتظلموه, ربما اراد ان ينفذ وعده وكان يريد ان يقطع يد السيسي لذا القوا القبض عليه! وإلا لماذا لم يقبض على احد من اللصوص الكبار؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.