أبو ظبي قدمت “5” ملايين دولار كرشوة لـ قادة فصائل سورية مقابل تسليم “درعا” للنظام!

6

كشف معارض إماراتي، عن تآمر جديد لبلاده ضد الثورة السورية، موضحا بأن نائب رئيس الأركان قدم رشوة لقادة فصائل في المعارضة السورية من أجل الانسحاب من وتسليمها للنظام.

 

وقال المعارض الإماراتي الدكتور راشد الإماراتي والذي يصف نفسه بالشخصية المتنفذة داخل الدولة في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تم دفع أكثر من 5 مليون دولار رشاوي من نائب رئيس الأركان فى بلادنا “عيسى المزروعي” لقادة الفصائل المسلحة جنوب سوريا عبر جهة أمنية وسيطة فى # من أجل انسحاب فصائل الجيش الحر من مناطق درعا و تسليمها للنظام السوري و تأمين مقرات آمنة لقادة الجيش الحر فى ”.

 

وكانت قوات النظام خرقت اتفاق وقف إطلاق النار بشكل مفاجئ، لتسيطر على معظم الشريط الحدودي مع الأردن، في حين تأجل نقل مقاتلي المعارضة إلى شمال سوريا، مع عودة آلاف النازحين لمنازلهم.

 

كما أفادت مصادر في المعارضة للجزيرة بتأجيل وصول الحافلات المخصصة لنقل المقاتلين الرافضين للاتفاق وعائلاتهم إلى محافظة إدلب (شمال)، مضيفة أن الموعد الجديد لوصول الحافلات لم يُحدَّد بعد، وأنه كان من المقرر وصول مئة حافلة صباح الأحد إلى درعا.

 

وقالت مالصادر إن قوات النظام سيطرت على معظم الشريط الحدودي مع الأردن، من محافظة السويداء شرقا إلى بلدة خراب الشحم غربا، ليتبقى نحو عشرين كيلومترا تتوزع السيطرة عليها مناصفة بين الجيش الحر وتنظيم جيش خالد التابع لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة حوض اليرموك.

 

وأضافت المصادر أن قوات النظام سيطرت على قاعدة الدفاع الجوي جنوب مدينة درعا بعد انسحاب الجيش الحر منها، لتقطع بذلك الطريق بين ريفي المحافظة الشرقي والغربي وتطوق مناطق المعارضة في درعا البلد.

يشار إلى أن الاتفاق بين المعارضة وروسيا كان ينص على عودة كل النازحين لمنازلهم فورا، وتسليم أربع بلدات لقوات المعارضة، وعدم دخول قوات النظام للبلدات التي تنسحب منها المعارضة، لكن ما زال آلاف النازحين في العراء، دون تحقيق الشرطين الأخيرين.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. خبير كلاب يقول

    يا ريت دفعها النظام لكل الفصائل منذ عام 2011 كنا وفرنا تدمير مدن سوريا وتهجير اا مليون سوري.
    بالمناسبة ال ه ملايين دولار وصلت 2 مليون دولار لقادة الفصائل. ال 3 ملايين دولار الباقية دخلت جيوب مسؤولين اردنيين تماما كما يحدث للمساعدات التي تصل ل اللاجئين السوريين في الأردن.

  2. Kamel Gad يقول

    حكام الإمارات الأوغاد واثقون تماما من إخلاص جيش بشار ابن زوجة الأسد وتفانيه في حماية حدود دولة إسرائيل وتأمين جيشها المحتل لهضبة الجولان منذ العام 1967 لذا يدفعون الأموال الطائلة دفاعا عن اليهود وتأمينا لدولتهم۔۔۔۔

  3. mutaz يقول

    وهل حقن الدماء والحفاظ على ممتلكات الناس شيء عاطل ، لا يوجد أي قوه في سوريه تستطيع الصمود أمام قوة النيران لمكينة للجيش الروسي ، إلا اذا كان هبيله أو مخدر .
    أبو علي بوتين يوم القيامه – أكم صرصور بدهم يجابه الجيش الأحمر .

  4. - يقول

    عندما شاهد كل حر شريف, كلب من كلاب سوريا محسوب على الثوره في حضن في بني سلول
    اعداء امه الاسلام والشعوب وثورا تها, ايقنوا بان هناك مؤامره تطبخ بايدي خونه و عملاء في الداخل يشار اليهم بانهم قاده فصائل وفي الحقيقه ماهم الا قوادين على الثوره.

  5. محمد يقول

    ثورة!! حرب عالمية بقيادة أمريكا وبمشاركة فعلية من الكيان الصهيوني والغرب بأكمله وعبيد الغرب كالسعودية وقطر وتركيا ومنظمات الإرهاب التي تتبعهم. ويقال عنها ثورة. تشبه الثورة الجزائرية والكوبية ههههه.
    هذا غزو خارجي ومن واجب السلطة السورية أن تحرر أرضها من الاستعمار والإرهاب.

  6. محمود الطحان يقول

    هذا التصرف ان دل علي شيء فانما يدل علي وعي الامارات وحفاظها علي ماتبقي من مدن لم تدمر وحفاظا علي شعب سوريا من ان يشرد لا اجد ابدا بتصرف الامارات الا الحفاظ علي سوريا وليس اشعال الفتن والدمار لما تبقي كل التحيه والتقدير للامارات علي هذا الموقف المشرف وغير ذلك من اقاويل فهو هراء واحقاد الغايه منها تدمير سوريا يكفي مهاترات وثوار دمروا بلادهم تحت مسميات اسلاميه والإسلام منهم براء والثوار الحقيقيين لا يدمرون بلادهم من اجل المال للأسف الشديد ماحصل بسوريا ليس ثوره بل مؤامره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.