هذه حقيقة فرض سلطنة عمان ضريبة على جميع المواطنين والمقيمين!

4

نفت صفحة “عمان بلا إشاعات” على موقع التدوين المصغر “تويتر” والتي تتمتع بمصداقة عالية، صحة الأنباء المتداولة عن إقدام السلطنة على فرض تستهدف المواطنين والمقيمين على حد سواء.

 

وقال حساب “عمان بلا إشاعات” في تدوينة رصدتها “وطن”، مكذبا ما زعمته صحيفة “الاقتصادية”:” لا صحة لما يتداول في مواقع التواصل الاجتماعي حول استحداث السلطنة ضريبة جديدة على المواطنين والمقيمين.”

 

وكانت صحيفة الاقتصادية قد زعمت نقلا وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، بأن مجلس الشورى العماني قد أقر في جلسته الاعتيادية، الاتفاقية الموحدة لضريبتي القيمة المضافة والانتقائية لدول مجلس التعاون الخليجي وذلك من اجل تحسين وتيرة عجلة الإنتاج وتحسين وتيرة الاقتصاد في .

 

وأضافت الصحيفة أن مجلس الشورى العماني أقر أيضاً رؤية اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروعي الاتفاقية الموحدة للضريبتين.

 

ووفقا لمزاعم الصحيفة، فإن ضريبة القيمة المضافة التي تتم بصورة أو بطريقة غير مباشرة في سلطنة عمان ، يدفعها المستهلك وتُفرض على الفارق بين سعر الشراء من المُصنّع وسعر البيع للمستهلك.

 

يشار إلى أن وزارة المالية العُمانية كانت قد أعلنت عام 2017 عن تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة حتى عام 2019.

 

وجاء تأجيل عُمان لتطبيق القيمة المضافة، في الوقت الذي قررت فيه والإمارات تفعيلها مع بداية العام الجاري 2018.

 

وكان مقررا أن تطبق دول ضريبة القيمة المضافة، وبنسبة 5% بدءا من بداية العام الجاري، وفق الاتفاقية الموحدة لضريبتي القيمة المضافة والانتقائية لدول مجلس التعاون.

 

وبخصوص الضريبة الانتقائية، فإنه من المقرر تطبيقها هذا، وفق ما أوردته وكالة الأناضول نقلا عن مركز الأخبار التابع للتلفزيون العُماني (حكومي)، حيث تستهدف الضريبة الانتقائية الحد من استهلاك بعض السلع الضارة كالدخان والمشروبات الغازية من خلال فرض رسوم كبيرة عليها.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    هل هي وقفت على المكوس !!! ولتعظم شأن هذا الجرم الكبير,قال صلى الله عليه وسلم للمرأه الزانيه بعد رجمها,لقد تابت توبه لو تابها صاحب مكس لقبل منه.

    البلاد العربيه غارقه في المهلكات والموبقات والكبائر وبالقوه وبحمايه كلاب وخنازير الامن !
    شوفو كيف خبث الانظمه الظالمه المحاده والمحاربه لله عز وجل ونبيه صى الله عليه وسلم
    كيف يبدلون ويغيرون اسماء الكبائر والمهلكات والمحرمات, باسماء غير اسمائها لتمريرها على القطيع الجاهل ولتصبح شيئا مقبولا ومستساغا وجزءا لايتجزأ من حياتهم ومعاملاتهم !

    ربا . فوائد
    خمور. مشروبات روحيه.
    مكوس. ضرائب
    الخ
    الا يكفي جرما واجراما واثما لهذه الكيانات الاعرابيه
    فرض الربا الملعون آكله وكاتبه وشاهديه!! على الناس فرضا ,فلا قرض حسن بتاتا؟ يبتغون به وجه الله وجزاءه, فضربوا كتاب الله عرض الحائط,ويحاربونه على ارضه جهارا ونهارا بلا خوف او خجل !
    بتشريع الربا وبناء المباني الشاهقه له,وفرض المكوس وتقنين وتنظيم الخمارات والخمور !!
    فاي اسلام يتبع هؤلاء الاعراب !؟

  2. Abdullah يقول

    كلام 100%…الله أكبر

  3. هزاب يقول

    غير صحيح لا توجد أية ضرائب إضافية ! والميزانية بها فائض كبير جدا ! فقط ضريبة واحدة ! وهي للمسافرين إلى جورجيا ! هاهاها !!!

  4. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    شربي جورجيا المرزاب مرحاض الخراب الدجاجه انته بس هذا همك تدور اي شي عشان تشوهه صورة عمان ولعلمك جورجيا تعاملت مع جميع الخليجين هكذا وليس عمان فقط لذلك احسن لك تسكت عن امردغ خشمك في التراب كالعاده ههههههههه ولو كانت معك شجاعه اعترف وجاوب على سؤالي وأخبرني بجنسيتك يا نجس تفووووووووو عليك يا الدجاجه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.