طالبتهم بالتواصل معها.. سفارة سلطنة عمان في طوكيو توجه تحذيرات هامة للطلبة والزائرين العمانيين

3

وجهت سفارة في العاصمة اليابانية “” تحذيرا هاما للطلبة العمانيين والزائرين بسبب الاحوال الجوية السيئة التي تجتاح اليابان، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع جميع التعليمات التي تصدر من السلطات اليابانية، مطالبة الجميع التواصل معها في حالة حدوث أي مكروه لا سمح الله.

 

وقالت السفارة في عدة تدوينات لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر” ورصدتها “وطن”: “تنبيه للطلبة العمانيين والزائرين من سوء الأحوال الجوية والتي نتج عنها فيضانات وانهيارات أرضية في غرب ووسط اليابان وسقوط عشرات الضحايا. وتدعو السفارة إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلطات المحلية والأخذ في الاعتبار إغلاق بعض المرافق وحدوث تعطل وتأخير في حركة المواصلات”.

 

وأضافت في تدوينة أخرى: “وفي حالة أي طارئ لا سمح الله ترجو السفارة من الطلبة والمواطنين الزائرين الاتصال بها مباشرة، كما تؤكد على أهمية قيام المواطنين العمانيين المقيمين أو الزائرين لليابان بتسجيل بياناتهم لدى السفارة”.

 

 

يشار إلى أن حصيلة الأمطار الغزيرة التي تنهمر على جزء من غرب اليابان إلى 48 قتيلا على الأقل، بحسب ما أعلنت السلطات اليوم الأحد.

 

وأشار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال اجتماع أزمة مع وزراء في حكومته إلى أن السلطات “تتسابق مع الوقت” لإنقاذ الضحايا المحاصرين من جراء العواقب المأسوية للأمطار.

 

وقال آبي إنّ عمليات “الإغاثة وإنقاذ الأرواح والإجلاء هي سباق مع الوقت”.

 

وكانت حصيلة رسمية سابقة أفادت بمقتل 30 شخصا على الأقل من جراء هذه الأمطار التي تهطل منذ أيام على مناطق واسعة من جنوب البلاد وغربها والتي تسببت بسيول وحليّة وانهيارات أرضية وفيضانات وأدت إلى أضرار مادية جسيمة.

 

وأعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم الأحد، أنّ الحصيلة الموقتة للكارثة بلغت 48 قتيلا، وهو رقم مرشح للارتفاع نظرا الى استمرار هطول الأمطار بغزارة على العديد من المناطق التي تأثرت بشدة من جراء الكارثة.

 

وكانت السلطات أمرت أمس السبت أكثر من 1,9 مليون شخص بإخلاء منازلهم بعدما بلغ منسوب الأمطار التي هطلت في الأيام الأخيرة مستويات قياسية في مقاطعات عدة ولا سيما هيروشيما وكيوتو وأوكاياما.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    بعد الهنا بسنة ! جاء التحذير ! سفارة الكويت حذرت طلبتها في اليابان وهم قليلون جدا قبل 5 أيام ! والجماعة جلسوا يتشاوروا على التحذير أم لا ! بس كم عماني في اليابان ؟ وكم عماني بيزور اليابان ؟ كلهم في جورجيا ! خلها على الله ! قال تحذير طلع كلام فاضي!

  2. A. Aziz يقول

    طيب مرزاب بنخبرهم.. اقلب ويهك

  3. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    ههههههه اكيد انت واحد منهم إلي ناحبزينك الجورجيين هههههه مرزاب الخراب الدجاجه تظل جبان وابن جبان وصغير وما تقوى على شي سوى الكذب والحقد يا لعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.