ضباط ابن زايد “يعربدون” على موظفي ميناء يمني ويمنعونهم من تفتيش سفينة إماراتية!

0

أكد الكاتب الصحفي اليمني ، أن إماراتيون منعوا موظفي الجمارك في ميناء “الزيت” اليمني من تفتيش سفينة إماراتية وصلت الميناء.

 

وقال “الضالعي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”تم إدخال باخرة اماراتية إلى وعندما أراد موظفي الجمارك التدقيق على بيانات الشحن تم رفض طلبهم من قبل الضباط الاماراتيين الذين خاطبوا الموظفين بقولهم هذا الميناء عسكري يتبع وقالو لهم بنبرة تهديد :ابلغو عن ذلك من تريدو.”

 

 

وذكرت مصادر يمنية أن الضباط الإماراتيين صرخوا في وجوه الموظفين وهددوهم، فيما أكد شهود عيان أن هذه ليست أول مرة يمنع الضباط الإماراتيين موظفي الميناء من أداء عملهم.

 

وأدانت وزارة النقل اليمنية إِدامَة التحالف العربي في ممارساته التعسفية بحق موظفي الموانئ اليمنية وآخرها منع العاملين من دخول ميناء الزيت بمحافظة عدن.

 

وأوضحت وزارة النقل في بيان نشرته وسائل إعلام يمنية، أن هذا تصرف يعبر عن التخبط الذي يعيشه التحالف نتيجة تنامي الرفض الشعبي له.

 

وذكر البيان ما نصه “تحالف العدوان يمارس أعمال إرهابية بحق الشعب اليمني من قتل ونهب للمقدرات وهدم للبنى التحتية وحصار بري وبحري وجوي وانتهاكات على الموانئ اليمنية ومنع للموظفين من سُلُوك أعمالهم”.

 

وأثبت البيان أن هذه الممارسات التعسفية تتنافى مع كل المواثيق والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

 

وناشدت وزارة النقل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات المختصة الشغل على تَعْطيل هذه الممارسات المتطرفة التي ينتهجها التحالف لقتل الشعب اليمني ومحاصرته ومنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والمشتقات النفطية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.