الرئيسية » الهدهد » بادرة هي الأولى من نوعها.. أردوغان سيعقد اجتماعه الأول مع الحكومة الجديدة داخل مسجد

بادرة هي الأولى من نوعها.. أردوغان سيعقد اجتماعه الأول مع الحكومة الجديدة داخل مسجد

في بادرة هي الاولى من نوعها، اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه سيعقد أول اجتماع له مع الحكومة الجديدة المنتظر الإعلان عنها بعد أدائه اليمين الدستورية الاثنين، في أحد مساجد العاصمة أنقرة..

 

وقال “أردوغان”  في خطاب له أمام نواب حزب العدالة والتنمية قبيل جلسة أداء اليمين الدستورية، إن الحزب حصد أكبر كتلة في البرلمان “إلا أنه “لم يحقق الهدف” وهو يحتاج إلى إجراء “تقييم صحيح” للنتائج، موضحا أنه لن يقبل إملاءات داخلية أو خارجية من شأنها النيل من إرادة تركيا الوطنية.

 

وأضاف: “تركيا تدخل مرحلة جديدة مع أداء اليمين الدستورية الاثنين، وسنقيم مراسم ضخمة في المجمع الرئاسي للبدء بالمهام، بمشاركة رؤساء 22 دولة و17 رئيس وزراء ونواب رؤساء ورؤساء برلمانات”.

 

وأردف: “سنعقد أول اجتماع لمجلس الوزراء الجديد يوم الجمعة المقبل بعد أداء الصلاة في مسجد “حجي بيرم ولي” (مسجد تاريخي في العاصمة أنقرة)”.

 

وأشار الرئيس التركي إلى وجود أعمال وترتيبات كثيرة تنتظر حزبه خلال الفترة المقبلة.

 

وشدّد على أن هذه الأعمال تتطلب طاقة ونشاطاً وحيوية وإصراراً، فضلاً عن الصدق والقدرة على العطاء، مردفا: “ليس لدينا الحق في إضاعة حتى لحظة واحدة، وعلينا أن نتعاون ونعمل كثيراً ونسعى جاهدين لنكسب احترام شعبنا”.

 

وكان النواب الأتراك اقد أدوا لسبت، اليمين الدستورية في البرلمان التركي الجديد حيث يتعين على حزب العدالة والتنمية الحاكم، بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان، التحالف مع الحزب القومي لضمان الغالبية المطلقة.

 

وجرت الانتخابات التشريعية التركية في 24 يونيو/حزيران الماضي بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها أردوغان بولاية رئاسية ثانية، ليمدد بذلك هيمنته المستمرة على السياسة التركية منذ 15 عاماً، بموجب نظام سياسي جديد يمنحه سلطات موسعة.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “بادرة هي الأولى من نوعها.. أردوغان سيعقد اجتماعه الأول مع الحكومة الجديدة داخل مسجد”

  1. الله أكبر ۔۔۔ الله أكبر ۔۔۔ الله أكبر ۔۔۔ لا إله إلا الله
    الله أكبر۔۔۔۔ الله أكبر ۔۔۔ ولله الحمد
    «من أحيا سنتي عند فساد أمتي فله أجر مائة شهيد»

    رد
  2. إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ )

    مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.