الرئيسية » الهدهد » السلطات الجورجية تسيء إلى السياح العمانيين مجدداً ودعوات بالتوقف عن زيارتها

السلطات الجورجية تسيء إلى السياح العمانيين مجدداً ودعوات بالتوقف عن زيارتها

قصة جديدة تضاف لسلسلة من القصص السابقة تطفو إلى السطح وتعكس مدى تعنت السلطات الجورجية مع السائحين العمانيين وتعمدها الإساءة لهم.

 

وتعود القصة الجديدة لعائلتين عُمانيتين من ولايتي سمائل وبدبد بينهما علاقة مصاهرة، قررا الذهاب معًا إلى جورجيا بتاريخ 4 يوليو/تموز 2018 عبر الطيران القطري، لتقوم السلطات الجورجية بإرجاعهما حاملين معهما تفاصيل مأساوية تعكس سوء ما تعرضا له خلال رحلتهما.

 

وروى أحد أفراد العائلتين ويدعى خالد بن سعيد بن نبهان الحسيني القصة، قائلا بأن عائلة سعيد الحسيني (والده) كانت مكونة من الزوج والزوجة وابنتهم، وعند وصولهم خُتِمت جوازاتهم وتم إجبارهم على الخروج من المطار بعدما خضعوا للتفتيش الدقيق ومصادرة مبلغ مالي مقداره 1000 دولار، أما عائلة سالم الزكواني (صهره) فهي مكونة من الزوج والزوجة وخمسة أطفال، وبعد وصولهم خُتِمت جوازاتهم، وبعدها سألهم أحد رجال الأمن في المطار عن دولتهم وعندما عرف بأنهم عمانيون صرخ في وجوههم قائلا: “لا يُسمح لكم بالقدوم لجورجيا” وبعدها تم سحب جوازاتهم واقتيادهم بالبنادق، وعزلهم وتفتيشهم تفتيشًا دقيقًا حتى أن أصغر أطفالهم لم تسلم من التفتيش على الرغم من أن عمرها لم يتجاوز السنتين وكان بها كسر في يدها اليسرى.

 

وأضاف “الحسيني” في روايته التي رواها لموقع “أثير” العماني أنه: تم إجبار عائلة الزكواني على الصعود للطائرة نفسها التابعة للطيران القطري التي قدموا بها، دون إعادة حقائبهم التي كانت تقبع في صالة الحقائب في المطار، ولم يكتف الأمن بذلك بل قادهم بنفسه لمقاعدهم في الطائرة وحرص على عزلهم عن بعضهم البعض حتى على متن الطائرة، ليوضح أن ” والدي فقد حاول العودة لمتن الطائرة حتى لا تفترق العائلتان ولم يسمح له، وطلب مقابلة المسؤول لكنه واجه تهديدًا بالسلاح ليخرج من المطار ولم يسمح له حتى بالحديث”.

 

وذكر “الحسيني” بأن والده وعائلته تم إجبارهم على حجز تذاكر سفر جديدة للعودة، فقاموا بالحجز في طيران السلام وعادوا إلى السلطنة في اليوم التالي من وصولهم إلى جورجيا.

 

وفي ضوء ما أثير، دعا الباحث والكاتب العماني زكريا المحرمي العمانيين بعدم زيارة “جورجيا” مالم تغير طريقة تعاملها مع الزائرين.

 

وقال “المحرمي” في تدوينة له عبر “تويتر” رصدتها “وطن”:” انصح جميع العمانيين بعدم زيارة جورجيا ما لم تغير السلطات الجورجية طريقة تعاملها مع الزائرين”.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “السلطات الجورجية تسيء إلى السياح العمانيين مجدداً ودعوات بالتوقف عن زيارتها”

  1. وفي ضوء ما أثير، دعا الباحث والكاتب العماني زكريا المحرمي العمانيين بعدم زيارة “جورجيا” مالم تغير طريقة تعاملها مع الزائرين. سبحان الله الى اي درجة اصبح الكثير من العرب عديمي الكرامة وعزة النفس؟ كنت أتصور بانه سيقول للعمانيين ان يمتنعوا الذهاب الى جورجيا نهائياً حتى لو اعتذرت جورجيا رسمياً للعمانيين!!؟ لا اعرف لماذا اصبح الانسان في هذا الزمن الى هذه الدرجة بدون عزة نفس وكرامة؟؟ أستغرب جداً من قدوم الخليجيين الى اوربا للسياحة بالذات الى فرنسا, المانيا, النمسا وسويسرا!! هذه الدول بالذات تكره العرب والخليجيين بالذات وتحتقرهم وتنظر اليهم بنظرة دونية كما يقولون انصاف القرود!!! عدا التضييق عليهم بسبب النقاب والحجاب والدشداشة عموماً, ثم معاناتهم في الحصول على الاكل الحلال حيث الفنادق والمطاعم الاوربية لاتقدم اكل حلال! لااعرف كيف يستطيع الانسان ان يتحمل كل هذه المذلة ويدفع مقابل ذلك اموالاً طائلة؟! إذا هكذا كان حال العربي وهو في سفرة سياحية في اوربا(نعم في الوربا) فما بالك باي مذلة وهو يعش في بلده؟؟؟ هناك بدائل للسياحة الى اوربا يا عرب, مثلاً تركيا, هي بديل وهي اجمل بكثير وارخص بكثير من اوربا وهناك لاتعانون كل هذه المذلة ولاينظر اليكم كانصاف قرود ولاتعانون من عدوم وجود الاكل الحلال!

    رد
  2. يا أخي أذيتونا هلكتونا ! عمان وجورجيا ! كل يوم ! طيب ايش رأيكم تقوم حرب سياحية بين عملانة وجورجيا ! في مداخلة سابقة قلناها بالعربي الفصيح ! جورجيا ليست بلد سياحي ! كل اللي فيها نصب في نصب ! بس التذاكر رخيصة والعمانيين ما مصدقين ! صادروا 1000دولار ! يا أخي مهزلة! سألوهم عن دولتهم ! لما عرف أنهم عمانيون صرخ لن نسمح لكم بالقدوم لبلادنا! خير إن شاء الله جورجيا هي الجنة! لا بعد تهديد بالسلاح وتفتيش مذل وترحيل بالبنادق إلى الطائرة وتفريقهم داخل الطائرة!كيف يحدث ذلك هو الطيران القطري وطيران السلام لا يوجد به أمن الطائرة؟! بعدين يجي دكتور ويقول انصح عدم السفر ما لم يتغير المعاملة! الجماعة في جورجيا جالسين يشتغلوا عليكم نصب! كيف بصادر 1000دولار ويطرد العائلة ؟ إذا استمرت هذه الرحلات البائسة ستنتهي عما قريب بكارثة حقيقية ! بس وين الخارجية العمانية ؟ يا اخي مهزلة ! كلام وكلام عن الصداقة العالمية للسلطنة ومكانتها ودورها وحجمها في النهاية أبسط مشكلة مفتعلة من جورجيا وليس أمريكا لاحس ولاخبر ! يا أخي تعلموا من الكويت قبل 3 أشهر ايش عملت في الفلبين وخلتها تىعتذر وتذلل للكويت ! بس ما أقول إلا يوم اللي في الخارجية أصحاب مصالح وتجار شنطة واحتلوا المناصب بتزكية من الامن هذي هي الحالة والقادم أسوأ!

    رد
  3. والسفاره السلطانيه القابوسيه العمانيه المسقطيه (لازم مثل هذه الالقاب كي تنسبط بنت الحلال!!؟ان كان هناك سفاره؟
    ماذا كان وضعها؟ وهل تم الاتصال بها؟ وهل قامت بدورها,ام انها نائمه في العسل والبصل !!!! شخير سفيرها والقطيع الذين معه يسمعه من على سطح القمر؟
    تعموما من اراد الذهاب فليختار دول تحترم الانسان ويفضل ان تكون اسلاميه اولا وقبل كل شئ.

    رد
  4. يا أخي أذيتونا هلكتونا ! عمان وجورجيا ! كل يوم ! طيب ايش رأيكم تقوم حرب سياحية بين عملانة وجورجيا ! في مداخلة سابقة قلناها بالعربي الفصيح ! جورجيا ليست بلد سياحي ! كل اللي فيها نصب في نصب ! بس التذاكر رخيصة والعمانيين ما مصدقين ! صادروا 1000دولار ! يا أخي مهزلة! سألوهم عن دولتهم ! لما عرف أنهم عمانيون صرخ لن نسمح لكم بالقدوم لبلادنا! خير إن شاء الله جورجيا هي الجنة! لا بعد تهديد بالسلاح وتفتيش مذل وترحيل بالبنادق إلى الطائرة وتفريقهم داخل الطائرة!كيف يحدث ذلك هو الطيران القطري وطيران السلام لا يوجد به أمن الطائرة؟! بعدين يجي دكتور ويقول انصح عدم السفر ما لم يتغير المعاملة! الجماعة في جورجيا جالسين يشتغلوا عليكم نصب! كيف بصادر 1000دولار ويطرد العائلة ؟ إذا استمرت هذه الرحلات البائسة ستنتهي عما قريب بكارثة حقيقية ! بس وين الخارجية العمانية ؟ يا اخي مهزلة ! كلام وكلام عن الصداقة العالمية للسلطنة ومكانتها ودورها وحجمها في النهاية أبسط مشكلة مفتعلة من جورجيا وليس أمريكا لاحس ولاخبر ! يا أخي تعلموا من الكويت قبل 3 أشهر ايش عملت في الفلبين وخلتها تىعتذر وتذلل للكويت ! بس ما أقول إلا يوم اللي في الخارجية أصحاب مصالح وتجار شنطة واحتلوا المناصب بتزكية من الامن هذي هي الحالة والقادم أسوأ!

    رد
  5. ياريت بس يمنعوا منعا باتا من السفر الى جورجيا … في الف دوله غيرها جات عليها … لعله خير ورب ضارة نافعه ..

    رد
  6. أبو شرطه

    ما عندنا هناك سفاره حتى يشخر السفير فيها ويسمع من يطح القمر.
    لكن السالفه وما فيها أن الدوله الجورجيه لم تصدر قرار يمنع فيه العمانيين من دخول أراضيها بالعربي الفصيحى أن هناك عناصر تم رشوتها من أجل معامله العمانيين يهذه الطريقه وهذا يفسر دخول بعض العمانيين دون مشاكل فمن طاح حظه مع عنصر مرشاي عومل كذالك لكن المفروض من العمانيين ان يمتنعون بعد الذي حصل من الذهاب هناك ولا ينتظروا قرار يمنعهم من الذهاب الى هناك لانه الدوله الجورجيه الظاهر لا تملك السلطه على مرفقاتها والفساد ينخر بها فالنهايه هم الخسرانيين والعماني بإمكانه الذهاب أي مكان حسب أمكانياته .

    لكن السؤال الذي يطرح نفسه ياترى من هم الراشيين ياهزاب؟!!!؟حزر فزر.

    رد
  7. ماشاء الله يابنت الحلال
    تعليق 2 في 1
    ……………………..
    هل اصبح درسا والعاقل من اتعظ بغيره
    وارض الله واسعه.؟

    ام هناك اغبياء لايتعظون الا حينما يصوب المسدس على رؤوسهم؟وتنهب اموالهم؟

    رد
  8. صراحة تعليقات بعض العمانيين قمة في المسخرة! وتبريراتهم تشعرك بأنهم يعيشون في زمن الجاهلية ! يعني عملية منظمة في سلب ونهب العمانيين بعدين التبرير عناصر مرتشية ! ومن طاح حظه يعامل كذلك! تبسيط غبي وتبرير اقل من ساذج ! صاحبتها من الخوف لا تريد حتى ذكر الدولة التي ترتعد خوفا ورعبا من اتهامها بالوقوف وراء المعاملة السيئة للعمانيين هناك! طيب بصراحة تلك الدولة لا دخل لها في ما يحدث لكم ! ولا وجود لأية دولة عربية او اجنبية فاضية لملاحقة سواحكم وهم الأفقر بين سياح العالم ولا يمثلون أية وزن في الانفاق لأية دولة ! وبصراحة وبدون زعل هذي هي الحقيقة! طيب سؤال هل نفس هذه الدولة هي التي كانت وراء اعتقال العمانيين وإذلالهم في الهند ؟ هل هي أيضا من تسببت في التعامل الوحشي لسلطات مطار امريكي مع مواطنة عمانية ؟ وهل هذه الدولة لها يد في الاذلال الذي تعرض لها طالبات عمانيات طردن ورحلن من لندن للوصول على رحلة أخرى ؟ صراحة عليكم الاعتراف بأن اعدائكم في مصاف الدولة العظمى وانتم تعيشون سراب المهلب بن ابي صفرة! الذي يجب ان يقال ما يحدث في جورجيا وسيحدث قريبا في أذربيجان والبوسنة هو أن الجماعة اكتشفوا ان العمانيين صيد سهل ! ولا يوجد من يقف معهم ! لذا يشتغلوا عليهم في اخافتهم وسرقتهم وسلبهم ونهبهم ! ولو انتم عاقلين لعرفتم حركة عدم إعادة الشنط لهم وترحيلهم دونها ! حتى يفتشونها ويسرقوا أية شيء ثمين فيه ! وهم يعلم علم اليقين أن السفارة العمانية او اقرب سفارة عمانية وهي في تركيا حيث لا وجود لسفارة عمانية في جورجيا لن تتخذ قرار قبل شهور ! حتى يشتكي المواطن وترسل الرسالة إلى الخارجية في مسقط وتبقى تنتقل من مكتب إلى آخر في 3 أشهر ثم ترفع مذكر لمكتب الوزير في 3 اشهر أخرى وتنقل لجهاز الامن في 3 أشهر ثم المكتب السلطاني 3 أشهر هذي سنة ! وبدل اتهام الناس دون دليل يمكن لصحاحبة التعليق رقم 6 أن تخبرنا كم هدف إصابة الوزير اللامسؤول للخارجية في ممارسته للرماية في الخبر الذي شغل العمانيين في مواقع التواصل الاجتماعي ! وهل هناك نصف طلقة نحو جورجيا ؟ هاهاها!

    رد
  9. سبحان الله ياهزاب انتم الصومال مسحت فيكم البلاط مسح وخلت اللي مايشتري يتفرج وشاتتكم وصادرت الاموال من المطار ورجعتوا بخفي حنين مشطورين وبعد اشتكت عليكم وانتم لاحس ولاخبر … جالس تتفرعن وتحلل وتسب وتتهكم على السلطنه!!! … ايش دخلك فينا !! والقهر بيسأل ((هل هناك نصف طلقه نحو جورجيا ؟؟)) خلينا لك الطلقات يابو طلقات !!

    رد
  10. على الأقل الصومال إخواننا منا وفينا مسلمين مثلنا ! ما مثلكم متمردغين على أيد يهود لو تعرفوا أصل الجورجيين1 ما كنتم عتبتوا على ديارهم ! بس الجهلة والأغبياء ايش نعمل فيهم! تستاهلوا وزيادة بعد ! لو في مسؤلينكم خير ما كان يجلسوا 6 أشهر ما قادرين يتصرفوا ! لا وبعدها بيان مهلهل وعلى خوف ! هذي جورجيا كذا لو أمريكا كيف كان الحال ! لا ما عليش بعدكم بلد سلام وصداقة مع كل العالم وسلمي على الخارجية العمانية وسفرائها موظفي الامن بالقطعة وأبو رماية بس ظاهر الطلقات ردت عليه ! أه المسخرة ! فشلة !

    رد
  11. ونحن مش خوانك في الدين والدم ؟؟؟ … تعاملك معانا مايختلف عن الجورجيين لا احترام ولا خوف من الله … انت لو فيك خوف من الله كنت حاسبت نفسك قبل ما تقول اي كلمه علينا … تعديت الاخوه والانسانيه وصرت تتمسخر وتهذي بالسلطنه في كل موضوع عنها … اتقي الله في كل كلمه ظلم تقولها وتاكد انه بيجيك يوم تاخذ حسابك من الله في الدنيا والآخره … واذا ماخفت على نفسك من العقاب خاف عالاقل على عيالك وذريتك من الحوبه من ذنوبك وظلمك …. وكلنا امرنا الى الله..
    حسبنا الله وكفى ..سمع الله لمن دعا.. وليس وراء الله منتهى…

    رد
  12. ما تزعلي يا أم سجد ! القصد هو الصومال والامارات مسلمين وعرب ولو تنازعوا مائة سنة بيتصالحوا! ما مثل جورجيا غير مسلمين وغير عرب ! ما القصد أن عمان ليسوا اخوة لنا ! اخوة ويجمعنا دين هو الإسلام ورابطة الدم واللغة والتاريخ والجغرافيا ! عمرنا ما زعلنا على الشعوب مصري ومغربي وجزائري وأردني وعماني وخليجي ويمني وسوداني بل المسلمين كلهم واحد! غضبنا الكبير أولا وأخيرا وللأبد على الحكومات العميلة اللي ما تقوم بأي شيء لمصلحة شعوبها وأمام دول يا ليت لو هذي الدول لها وزن حقيقي في العالم مثل جورجيا ! وايش دور هذي الحكومات إذا ما كان مراعاة مصالح مواطنيها ؟!ولأنك يا أم سجد تتكلمي كلام محترم نرد عليكي بكل احترام واجب علينا ولا أسعى لأية إساءة لأي بلد إسلامي وعربي لكن الانتقاد للأنظمة العربية العميلة ليس محرما ولا هي تلك الأنظمة محصنة وليست فوق القانون حتى لو اختلقت قوانين لحماية نفسها من مساءلة التاريخ والشعوب وجميع هذه الأنظمة حاليا مجرمة ومقصرة في حق شعوبها ولا تعمل لمصلحة الأمة ولا فرق بين نظام أ ونظام ب إلا في درجة السوء والانحطاط والعمالة للغرب من أوروبا وأمريكا والخوف من أعداء الأمة اسرائل والفرس وأثيوبيا وفتح الباب لتلك القوى للتخريب في طول وعرض الوطن العربي!

    رد
  13. الإمارات و سلطنة عمان هم جسد واحد منذ مطلع التاريخ و علينا جميعا يا هزاب المحترم أن تنتقد بنية صالحة و أن لا تتعدى الحدود في التعليق و من يدري؟؟ ربما وزارة الخارجية تبحث عن حلول أو أن هناك خطة للرد على مثل هذه السخافات الجورجية سلطنة عمان لم تفز بجائزة السلام العالمية عبثا يا هزاب لديها قيادة حكيمة يغبطها الجميع و هذا كله بفضل جلالة السلطان المعظم… السياسة العمانية قد تثير الجدل لديكم لكن صدقوني انها لصالح العرب… فقد أثير الجدل عندما زار نتنياهو عمان لكنهم لم يهتموا لزيارة عباس قبله و أنه كان على علم بزيارة نتنياهو لعمان و ان السلطان قابوس حفظه الله ورعاه ارسل وزير الخارجية بعد زيارة نتنياهو ليطلع عباس نتائج ما توصلوا إليه مع نتنياهو
    حافظوا على وحدة الأمة العربية قبل أن تنهار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.