أمير سعودي يبدي امتعاضه مما وصل له حال “عباءة” المرأة في عهد “ابن سلمان”.. وهذا ما قاله

2

مع دخول المملكة العربية السعودية عصر الانفتاح في عهد محمد بن سلمان وإطلاقه العنان للمرأة بفعل ما تشاء في بلد يتميز بعاداته وتقاليده الإسلامية، أبدى الأمير السعودي خالد آل سعود امتعاضه من الحالة التي وصل لها “العباءة” التي كانت أكثر ما يميز النساء السعوديات وتجعلهن مثالا للحشمة.

 

وقال “آل سعود” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” ” العباءة ” كانت – في السابق – رمزاً للستر والحشمة والعفاف ، والآن – مع شديد الأسف – رمزاً للموضة ولفت الإنتباه ، إلا مما رحم ربي”.

يشار إلى أن هذا التغير المفاجئ في لبس العباءات بالنسبة للنساء السعوديات، جاء في أعقاب فتوى لعضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله اعتبر فيها أن العباءة ليست من الإسلام.

 

وقال “المطلق” في إجابته عن سؤال متصلة عبر إذاعة “نداء الإسلام”، قال إن “عباءة الكتف إن كانت واسعة، وعليها طرحة ساترة فلا بأس في ذلك”.

 

وتابع: “أكثر من 90 بالمائة من المسلمات الملتزمات في العالم الإسلامي، لا يرتدين العباءات، ولا يعرفنها”.

 

وأضاف: “نحن نراهن في مكة والمدينة، ما شاء الله ملتزمات من حفظة القرآن، لكن ما عندهن عباءات”.

 

وأردف قائلا: “لهذا أحبتي لا نلزم النساء في العباءات، العباءة عندنا ستر، وهي داخلة في الجلابيب التي قال الله (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا)”.

 

وختم المطلق قائلا: “لكن إذا سترت المرأة نفسها، سواء بعباءة على الرأس، أو عباءة على الكتف كما نرى عند أخواتنا في البادية، فالحمدلله، المقصود الستر”.

 

وكان ولي العهد محمد بن سلمان قد ألمح في حواره مع قناة “cbs” الأمريكية في شهر مارس/آذار الماضي إلى قرب السماح للمرأة السعودية بعدم ارتداء العباءة السوداء، قائلا إنه “لا يوجد نص شرعي يوجب أن تكون العباءة سوداء”.

 

وبحسب “ابن سلمان”، فإن هناك حقوق للمرأة في الإسلام لم تمنح بعد للسعوديات، كاشفا عن مبادرة قريبة للمساواة بين الرجل والمرأة.

 

وتابع: “النساء السعوديات لديهن حقوق جديدة، ويمكنهن البدء في التجارة والانضمام للجيش وحضور الحفلات والأحداث الرياضية، وبعد أشهر قليلة سيكون بمقدورهن الجلوس خلف مقود السيارة”.

 

واتهم “ابن سلمان” من يعارض اختلاط الجنسين في العمل بـ”التطرف”، قائلا إنه “يخالف ما كان عليه الرسول عليه الصلاة والسلام والخلفاء الراشدون”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Kamel Gad يقول

    لعن الله آل سعود وكل من أيدهم وشايعهم ودافع عنهم في كل كتاب وأخزاهم في الدنيا والآخرة

  2. - يقول

    هذا الكلب المنافق السلولي
    يرى دين بقايا يهود بني قريضه مردخاي يهود الدونمه فقط في العباءه !!!!!!
    ام نواقض الاسلام من موالاه الكافرين ومناصره المشركين والرقص من الصليبيين ومحاربه الله عز وجل بالربا وضرب القرآن الكريم والسنه النبويه عرض الحائط ! وسرقه ثروات البلد وهو احد الخونه اللصوص السراق وسجن طلبه العلم والنخب المثقفه, وسفك دماء اهل القبله والمشاركه في الولوغ فيها الى الكبائر والموبقات والمهلكات
    فهذا لايهم ولا مهم في دين هذا الكلب السلولي خالد بني سلول !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.