هجر بلاده وقرر الاستقرار في سلطنة عمان.. “فيديو” البريطاني “كيث هولت” شاهد على نهضة “قابوس”

نشرت وسائل إعلام عُمانية تقريرا مصورا للبريطاني “كيث هولت”، المدير التنفيذي السابق للبنك البريطاني بالشرق الأوسط، شرح فيه كيف استهوته السلطنة منذ قدومه إليها في مطلع السبعينيات كموظف بالبنك ثم تنقله بين دول أخرى وعودته للسلطنة مرة أخرى والاستقرار بها منذ 25 عاما، مشيرا إلى أنه كان شاهدا على النهضة العمانية الكبيرة بعهد السلطان قابوس.

 

شاهد على نهضة “قابوس”

ووفقا للتقرير المصور يقول “هولت” البالغ من العمر 73 عاماً، إنه علاقته بعمان تعود إلى قرابة نصف قرن، حيث قدم إلى السلطنة لأول مرة عام 1972 وكان حينها موظفا بسيطا.

 

وأشار إلى أنه أخذ بعد ذلك جولة مع البنك في عدة دول، ثم عدت إلى السلطنة مرة أخرى كمدير للبنك البريطاني، وقرر الاستقرار في السلطنة وبشكل نهائي منذ عام 1990، لافتا إلى أنه ترك البنك وأسس شركة خاصة به ومنذ ذاك الوقت وهو يقيم في السلطنة بشكل دائم هو وأسرته.

 

وتحدث “هولت” عن النهضة الكبيرة التي شهدتها السلطنة في هذه الفترة على يد السلطان “قابوس”، مؤكدا أن هذه النهضة شملت جميع المجالات والنواحي ولم تركز على الطرق والإنشاءات والتقدم الحضاري فقط، بكل كان الاستثمار الأكبر في البشر والتعليم والارتقاء بالفكر الثقافي والمجتمعي.

قد يعجبك ايضا
  1. marwan يقول

    هذه المقاله رائع

  2. بلوشي الباطنة يقول

    وين البطل..هذا موضوع جميل يصطاد فيه السيد ………………..

  3. - يقول

    باختصار ماكتبه
    ان النهضه ليست يابريطاني في كم شارع وكم عماره وكم دوار وكم شجره وكم رصيف؟
    وانما النهضه ان يقف القطيع في الوطن العربي كما وقفت في الطوابير ايها البريطاني لاختيار من يحكم؟
    النهضه ان يقوم رجل في المسجد ويخرج مسدسه ويقول للحاكم لقد رأيننا فيك اعوجاجا وسنقومك بهذا ان لم تعدل وتنوب وتتوب.
    النهضه ياخريطاني ليست في طابوق واسمنت وبلاط ورخام وتراب

  4. - يقول

    غريبه ياوطن
    مقركم في بلد الحريه
    وفيكم تقديس لقابوس وتميم !!
    قابوس ليس نبي وتميم ليس اله !! اليس كذلك ياوطن؟

    وانا اقول لايختلفا عن باقي الطغاه
    وليس في الفئران فار طاهر
    وانما اختلافهم في النظافه فقط

  5. بنت السلطنه يقول

    ابو شرطه
    على الرغم من وقوفه في طوابير لاختيار من يحكمه ولكنه ترك تلك البلاد وجاء يعيش معنا ،

  6. هزاب يقول

    الكلام وين والتفكير وصل وين ؟!! الرجل هارب من الضرائب اللي تفرضها حكومة صاحبة الجلالة الملكة! والغرب عموما والبريطانيين خصوصا يهربوا من بلدهم إلى ما يسمونه مناطق لا تفرض ضرائب ! ويستفيدوا من نواحي عديدة ! يهربوا أموالهم اللي في بريطانيا وينفذوا مشاريعهم والأرباح يخلونها في بنوك تلك الدول بدلا عن دفعها لمصلحة الضرائب البريطانية ! البريطاني لا يهمه نهضة ولا تطور ولا بشر ! مصلحته فقط ! وفي هذا البلد يعامل أفضل حتى من معاملة الوزير والوكيل والسفير ! ولم اقل أفضل من المواطن العماني! لأن هذا المسكين لا اعتبار له! ولأنه بريطاني أبواب وزارة التجارة وبالأحرى مكتب الوزير مفتوح له ! والتمويل بدل من البنك عشرة ! والقوانين تستثني تكريما له ! وكل واحد من الوزراء والعائلة المالكة يخطبوا وده للمشاركة في مشاريعه ! دا العمل ولا بلاش! في عمان الهندوس كيمجي وجماعته يعاملوهم كأمراء كيف البريطاني ؟ سيعامل كملك! بس المشكلة في عقل بعض العمانيين قبل فترة كانوا يطبلوا لأن مدرسة أمريكية مدحت عمان! وفتاة من روسيا البيضاء تعلمت على حساب الشعب اللغة العربية مدحت عمان! والحين بريطاني ! في رواية وردة يقول أحد القادة العسكريين البريطانيين العاملين في عمان : عمان هي البلد الوحيد الذي ينادي البريطاني باسم السيد! ولا عزاء للعبيد! وسمعت قريبا مواطن جورجي سيترك جورجيا وينتقل إلى مسقط للنصب على العمانيين في عقر دارهم!

  7. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    هههههه انبخ يا المرزاب مرحاض الخراب الدجاجه تتكلم وكأنك عايش الواقع وكأنك تعلم الغيب وما خلف السراير هههههههههه تخيلاتك وكذبك وتزويرك للحقائق يدل على مرضك النفسي يا لقيط تفووووووووو على شكلك يا نجس

  8. خميس الهاشمي يقول

    على أساس انكم عمانيين

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.