الرئيسية » تقارير » كلمته مسموعة وهذا ما يفعله بمعارضيه.. النمر بات يشكل مصدر قلق كبير لـ الأسد

كلمته مسموعة وهذا ما يفعله بمعارضيه.. النمر بات يشكل مصدر قلق كبير لـ الأسد

سلطت صحيفةهآرتس” الإسرائيلية في تقرير لها، الضوء على العميد بجيش بشار الأسد سهيل الحسن، مشيرة إلى أن هذا الرجل العسكري الذي ذاع صيته أصبح يشكل مصدر قلق كبير لـ”الأسد” بسبب شعبيته المتنامية وعراقته الجيدة وقربه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وتحدثت الصحيفة عن دمج قوات الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الشيعية الأجنبية في قوات بشار خلال الهجوم على درعا بقيادة العميد السوري اللواء سهيل الحسن، الملقب بـ “النمر”، الذي أظهر بالفعل قدراته القاتلة في حملات سابقة.

 

وأشارت “هآرتس” إلى أن شعبية “الحسن” المتزايدة بدأت تزعج رئيس النظام السوري بشار الأسد نفسه خاصة فيما يتعلق بعلاقة الحسن والجانب الروسي.

 

و”الحسن” هو عميد في الجيش السوري، يعمل حاليا قائدا لقوات “النمر” النخبوية التابعة له والتي شاركت في السيطرة على معظم الأراضي السورية من قبضة الجماعات المعارضة للنظام خاصة في حلب والغوطة.

 

أول ظهور إعلامي كبير للحسن، كان في “فيديو” انتشر بربيع عام 2014، على الإنترنت من قبل قناة “سما” الموالية للنظام، يظهر الحسن وهو يزور القوات على الجبهة في حلب.

 

وهو معروف بحبه للشعر، حتى أنه يبث قصائده الخاصة على مكبر صوت باتجاه أعدائه، باعتباره إنذارا لما سيحدث إذا لم يستسلموا، يقول إنه يحاول دائما إعطاء فرصة لأعدائه بالتخلي والاستسلام ولكنه لا يشفق إذا لم يفعلوا ذلك أو إذا خانوه.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “كلمته مسموعة وهذا ما يفعله بمعارضيه.. النمر بات يشكل مصدر قلق كبير لـ الأسد”

  1. أمام بني جلدته يتنمر؟!،وأمام صولات وجولات إسرائيل في سوريا يتأرنب؟!،العجب في غير رجب؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.