الرئيسية » الهدهد » قصف جبهة من العيار الثقيل .. هكذا علّقت المتحدثة باسم خارجية قطر على سماح الملك سلمان للنساء بالقيادة

قصف جبهة من العيار الثقيل .. هكذا علّقت المتحدثة باسم خارجية قطر على سماح الملك سلمان للنساء بالقيادة

علقت الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، على قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز السماح للنساء بقيادة السيارة ودخول هذا القرار حيز التنفيذ، مشيرة إلى أن هذه المرحلة تخطها الدوحة قبل عقدين من الزمن.

 

وقالت “الخاطر” في مقابلة أجرتها مع مجلة Le Point الفرنسية: “إن بعض التغييرات في السعودية إيجابية، سيما تلك التي تخص النساء، حيث تمكنت المرأة السعودية من قيادة السيارة، وهذا تطور إيجابي للمنطقة بأكملها”.

 

وقارنت مستشارة أمير قطر هذه الخطوة بالحال في دولة قطر، قائلة: “يمكن القول أننا في الدوحة بدأنا في سلوك هذا الطريق نحو الحداثة قبل أكثر من عقدين بقليل.”

وتابعت:”ولا يزال هناك طريق طويل لنقطعه ونأمل تحقيق المزيد من التقدم”.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر قرارا العام الماضي ينص على إمكانية قيادة المرأة للسيارات، مع السماح بإصدار رخص قيادة لهن، في إطار رؤية ولي العهد محمد بن سلمان 2030 لتنويع الاقتصاد السعودي.

 

وفي ما يتعلق بسياسة السعودية، قالت “الخاطر” إنه “لا شك في أن السعودية لها دور مركزي في المنطقة، ونحن لا ننكر ذلك. لكن نحن يجب أن نواصل أيضا مهمتنا في تعزيز الحوار في المنطقة، ولعب دور الوسيط”.

 

وأضافت: “يجب أن يلعب أحدنا هذا الدور في المنطقة ونحن سعداء بالمساهمة”.

 

وأضافت “إن دافعنا الوحيد هو تعميم السلام بكل الوسائل، بينما لكل بلد من بلدان المنطقة مصالح مختلفة. لقد اعتبرنا دائما أن الحوار لا يتم بالسلاح إذا أردنا ازدهار منطقتنا، سوف تكون بلداننا أقوى إذا اخترنا التعاون المشترك”.

 

ومنذ يونيو 2017، تفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا جائرا على قطر بزعم دعم الأخيرة لـ “الإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة مرارا وتكرارا، وأكدت أن دول الحصار تريد نزع سيادتها.

 

واعتبرت “الخاطر” أن “هذه الأزمة ألقت الضوء على تحديات جديدة للسلم والأمن الإقليمي، فجريمة القرصنة الإلكترونية، التي تعرضت لها دولة قطر، بينت خطورة استخدام الفضاء الإلكتروني لتهديد أمن وسيادة الدول”، حسب تعبيرها.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “قصف جبهة من العيار الثقيل .. هكذا علّقت المتحدثة باسم خارجية قطر على سماح الملك سلمان للنساء بالقيادة”

  1. تعليق الاخت اللولوه الخاطر تعليق عادي وهي صادقه في تعليقها لكن وين المشكله في قصف الجبه .ولا بس ردح على الفاضي ارتقو بالمواضيع احترمو عقول القراء
    على كثرت المواضيع لم ارى ردود من القراء على مواضيعكم

    رد
  2. أي قصف جبهة أي بطيخ .. هالمرأة ماعندها غير الكلام الفاضي اللي ماله أساس. جميع دول الخليج سمحت للنساء بقيادة السيارات منذ وقت طويل .. والمرأة البحرينية اول امرأة في الخليج قامت بقيادة السيارة قبل قبل ستين سنة تقريبا .. ماسمعت احد يقول او يعلق من البحرين على موضوع قيادة المرأة السعودية. كل دول الخليج متقدمة نوعا ما في كل المجالات. كفاكم ضحك ع الذقون .. قطر من الدول المتاخرة دائما في كل مجالات التنمية. مجرد قص ولصق

    رد
  3. الله يهديكم جميعا ع جميع التعليقات خليكم دول خليج موحد غير متطرفين وتدعوا أحد يتدخل بينكم ويعمل عداوة وبغضاء أنتم مسلمون وأرفعوا رأيه واحده وهي الأمن والسلام.

    رد
  4. فعلا توقعت من العنوان يلي حاطينه ان في كلام قوي البنت ما غلطت ولا تكلمت لا بغلظه ولا بشدة وحده ابدا كلامهاىمنطقي ومعقول ولكنكم كبرتم الموضوع بعنوان لا يترجم الحقيقه ابدا
    فالعيب كل العيب فيكم كموقع صحفي لا يواكب حقيقه الاشياء ابدا

    رد
  5. جزمه حاكم قطري ولاراس ملك سعودي.. قطر دوله تحب المثابره والعمل والسعوديه تحب الهياط والاعلام هذا الفرق بينهم عشان كذا غارت السعوديه من انجازات قطر على الواقع ونوت تتحلص منها. وفشلت في كل شي فشلت في فتنه سوريا حتى وان كادت ان تنجح وفشلت في اليمن وفشلت مع قطر وكرشتها تركيا وكشرتها روسيا وكرشتخا ايران امانه مين باقي حتى السودان العظيم كرش السعودية والمغرب كرش السعوديه وقال كلنا عرب ولااؤيد حرب العرب على العرب

    رد
  6. طيب وين قصف الجبهة لي من العيار الثقيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رد
  7. يا جماعة صلوا على النبي و لا تجركم العناوين للفتنه هذة عناوين هدفها لفت الانتباه و انتو تتفاعلو و تعصبوا و صاحب المقال يقراء و يضحك عليكم يا جماعة الخير انما المسلمون اخوه سواء عماني اماراتي سعودي قطري بحريني كويتي مغربي جزائري لبناني سوري يمني ….. فالنهاية احنا عيال ادم و حواء خلقنا من تراب و بنرجع للتراب و يوم القيامة الله م راح يحكم علينا من خلال جنسيتنا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.