“أوسم رجل عربي” يخرج بتصريح “مضحك” عن حل أزمة قطر بعد 13 شهراً من افتعالها!

12

بعد مرور ١٣ شهراً على ، خرج وزير خارجية بتصريحات أقلّ ما توصف به أنها مثيرة للضحك، مُعلناً أنهم لا يعارضون التوصل لحل مع قطر مجدداً شرط “رباعي الحصار” بوجوب تنفيذ الدوحة الطلبات الـ ١٣ التي وضعوها بداية الأزمة.

 

وقال لوكالة “سبوتنيك” : “لا تعارض الدول الأربع إمكانية إيجاد حل للأزمة. ومع ذلك، فإن القضية الرئيسية التي تحول دون التوصل إلى حل ما زالت تتمثل في عدم ثبات الثقة الذي لا يزال عالقاً في اللجنة الرباعية في تصرفات الحكومة القطرية”.حسب زعمه

 

وأوضح: “تبقى المطالب الثلاثة عشر المقدمة إلى الحكومة القطرية من قبل الرباعية نقطة انطلاق لأي مفاوضات ذات مغزى. إذا تم حل هذه القضايا، وإذا رأينا التزاما حقيقيا من قطر بتغيير بعض سياساتها، فإن الأزمة ستنتهي”.

 

وزعم أن اقتصاد بلاده لم يتأثر نتيجة لهذه الأزمة، وأنّ أعمال الرباعية لا تتعلق بمعاقبة قطر.وفق قوله

 

وذكر أن “التدابير التي اتخذتها اللجنة الرباعية ضد قطر مسموح بها بموجب القانون الدولي، وهي متناسبة مع إجراءات الحكومة القطرية”.

 

وقال إن “قرار وقف العلاقات مع قطر هو تعبير عن عزمنا الجماعي على عدم الانخراط في دولة تسببت في ضررنا من خلال السياسات المزعزعة للاستقرار التي اتبعتها على مر السنين، بما في ذلك دعمها الجيد للتطرف والإرهاب”.

 

وفي سياق تعليقه على تصريحات “ابن زايد”، قال رئيس تحرير صحيفة “الشرق” القطرية، صادق محمد العماري، إن تاريخ صلاحية الطلبات الـ13 لدول الحصار انتهى منذ سنة كاملة.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    أوســـم….اين وسامته..لأم أكن أعتقد أن حمار الزرد والشمبانزي والتمساح أوسم من هذا الأوسم الاماراتي….

  2. جبران يقول

    أوسم رجل عربي هه هه هه اضحكتني هذه الجملة لدرجة طقطقة الخواصر لقد انتحرت الوسامة العربية حينما أضيف اليها وجه هذا الوغد الذميم المدعو عبد الله بن زايد وما هو عبد لله ولا كان أباه زايد انما هو عبد الشبطان بن ناقص لأن أباه ليس بأفضل منه انما أنذل خلف لشر سلف فهذه العوائل المتصهينة الماسونية الولاء التي تتحكم ببلاد الجزيرة العربية عائلات مشبوهة مرد على الخيانة والخسة وعملت بكل قذارة ونذالة لتحقيق مآرب الغرب في انهاء الحكم الإسلامي والخلافة العثمانية الراشدة التي كانت ظلها الوارف وحكمها المبارك يمتد من المحيط الى الخليج فحسبنا الله ونعم الوكيل بهم واعد للوسامة المزعومة وأقول اخشى ما اخشاه ان يكون كاتب هذا المقال قد أصابه عمى الألوان ورؤية الجمال على حقيقته لا سمح الله وابن ناقص هذا زجهه يقطع الخميرة من البيت فاين الوسامة يا أيها القوم

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    لاوسامة في الصورة؟!،ولا حسن في الأفعال والأعمال؟!،معاذ الله أن يجتمع القبيحان فينا؟!،قبح الصورة وقبح الأعمال؟!.

  4. mutaz يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم مسكين شو صار معو حتى صار هيك??? ، معقول لم يأخذ تطعيم ضد السعال الديكي، أو معو داء الكلب – سؤال لو محرج يعني , هوي بيعض ؟؟

  5. الفارسي يقول

    زمن المتشجغين

  6. أبو تحرير يقول

    في العربية فن يسمى ” الذم بما يشبه المدح”
    وإليه يرمي صاحب المقال.
    ثم لا عليك أيها القارئ الكريم إن نتانة فعالهم لا يزيلها مدح ما بلغ وهم الذين مردوا على الغدر والخيانة لكل قيمة من قيم الإنسانية.

  7. كليجا يقول

    ههههههه حرام عليكم السخريه ? صحيح براطمه … حماره ،بس غلط منكم تجرحون مشاعر سنجاب ابوظبي ?

  8. aabwayad يقول

    لا عيب في خلقه فالخالق يخلق مايشاء وان كان عيب في خلقه فذاك له ولله ما يشاء

  9. Khamis يقول

    لا أرى تعليق اي خليجي في هذا المقال.. الله يحفظ الخليج وأبناء الخليج من حصد الظالمين

  10. Hamad Mohsin يقول

    القرد في عين امه غزال

  11. أسعد المهري.. سلطنة عمان/ظفار يقول

    *لاعيب في ماخلقه الله للاسف تعليقات لاترتقي الي اسلوب حضاري الذي تفتده الأمة العربية هذا خلاف وراح ينحل بإذن الله بين حكامنا وأولياء أمورنا حفظهم الله وحفظ الشعوب العربيه والمسلمه ولا خلاف ابدآ بين شعبنا الخيج نسأل الله ان يجمع شمل كل العرب ارتقوا بتعليقاتكم فأنتم قدوة للجيل القادم الذي سيرفع رأس الأمة العربية كونوا لهم قدوة ورجال ولاتكونوا ضعاف*

  12. عطرالورد يقول

    اسعد المهري لا تعطي نفسك اكثر عن الازم في الدفاع وفي المجاملات مع شعب اسمه امارة الامارات ذيلا ناس معروفين با نفوذهم المتسرطنه بالنفاق والمؤامرات وتحب تتزحزح في شؤون غيرها تدابيرها المنكره … خلاص انتهتب لعبتهم وانكشف قناع المستور اللي كان يخفون مامراتهم وتدابيرهم خلفه وفاحت فائحهم …. واذا ع الخلاف اللي سائد بين الدول الخليج لا تحلم ولا تتامل با الافضل ولا تعيد النظر في اصلاح الامر بين الخليج دام فيه اماره اسمها الامارات هي سبب من فكك بيت الدول الخليجي وهي من تتامر مع امريكا ومع الصهيوني اللي تنفق له الملياردارات من اجل ان تتسلح باسلاحه وتتهرب به من اجل الشعب في بلاد الشام واليمن ذيلا شر ذمه انجبها زايد ع الدول العربيه .. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم يجيهم يوم الله يمهل ولا يهمل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.