الرئيسية » الهدهد » “وطن” تكشف حقيقة حساب في “تويتر” مزور وموثق باسم أمير قطر السابق حمد بن خليفة

“وطن” تكشف حقيقة حساب في “تويتر” مزور وموثق باسم أمير قطر السابق حمد بن خليفة

في واقعة تؤكد سخافة الذباب الإلكتروني ورئيسه سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي، تفاجأ الكثير من المغردين عبر موقع “تويتر” بظهور حساب باسم أمير قطر السابق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني على الرغم من عدم الإعلان إطلاقا عن وجود حساب باسم الامير الوالد قبل ذلك إطلاقاً.

 

الحساب الذي ظهر موثقا بالعلامة الزرقاء أثار استغراب العديد من المغردين، حيث اتهموا تويتر “الشرق الأوسط” الذي يتخذ من الإمارات مقرا له بالتواطؤ في هذا الامر، كونه حسابا مزورا، ويقوم بإلقاء الشتائم على كل من ينتقد دول الحصار.

 

وحول هذا الامر، غرد مدير شبكة الجزيرة السابق ياسر أبو هلالة قائلا: “لماذا مقر تويتر الشرق الأوسط في #الإمارات التي تحاصر #قطر وتعلن الحرب على قناة #الجزيرة وتعتقل مواطنين ووافدين على ما يكتبونه على المنصات؟ اليوم حظرت حسابا للذباب الإلكتروني الغريب أنه موثق وباسم أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة! كيف يوثق حساب مزور لشخصية عامة؟@TwitterMENA”.

 

أما الإعلامي والناشط اليمني أسعد الشرعي فعلق قائلا: “حساب مزور باسم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قاعد يسبنا في تويتر . الغريب أنه رغم أن الحساب مزور إلا أنه موثق بالعلامة الزرقاء، ايش الحاصل في تويتر ؟؟؟”.

https://twitter.com/AAlshareey/status/1014649885914816512

 

ليتضح بعد ذلك بأن الحساب يعود لصحفي بحريني معارض يدعى جعفر الجمري، كان قد أقدم هكر سعودي على قرصنة حسابه وتغيير معرفه إلى اسم أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني.

https://twitter.com/974_2022/status/1014651586449235968

 

المثير في الموضوع أن رئيس الشؤون الخاصة بمكتب أمير منطقة عسير فيصل بن مشرف، أشاد باختراق الهكر السعودي لحساب الصحفي والكاتب البحريني جعفر الجمري .

 

وغرد مفتخرا بالامر قائلا: “الحمد لله أني سعودي.. قوة اقتصادية، قوة عسكرية، قوة تويترية”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.