الأول من نوعه خارج أمريكا.. وزارة الدفاع القطرية توقع اتفاق تدريب مع القوات المسلحة الأمريكية

0

أعلنت عن توقيعها اتفاقا مع معهد اللغة DLI، التابع للقوات المسلحة الأمريكية في الدوحة، مؤكدة بأن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها لمعهد اللغة التابع للقوات الأمريكية خارج البلاد.

 

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدته “وطن”،فإن الاتفاقية تهدف إلى تقديم الخدمات للقوات المسلحة القطرية، ومنتسبين من الدول الشقيقة والصديقة على مستوى العالم، إضافة إلى تطوير رأس المال البشري بها، لدعم جاهزيتها وقدراتها في التعامل مع أحدث التطورات التكنولوجية، بما يجعل منها قوة ردع لحماية أمن واستقلال .

وحضر التوقيع على المذكرة قائد كلية أحمد بن محمد العسكرية اللواء الركن فهد بن مبارك الخيارين، والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة قطر راين كليها، وقائد معهد اللغات بالقوات المسلحة إبراهيم خليفة المناعي، والملحق العسكري الأمريكي في الدوحة ديفيد كيزي.

 

بدوره، قال قائد كلية أحمد بن محمد العسكرية اللواء الركن فهد بن مبارك الخيارين إن “المشروع يعد تجربة رائدة في القوات المسلحة القطرية، وفي ذات الوقت يمثل خارطة طريق للمساهمة في تحويل البلاد إلى مجتمع متقدم قادر على تحقيق التنمية المستدامة”.

 

ويتمركز حوالي 11 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الجو، في قاعدة “العديد” العسكرية الجوية، على بعد 30 كلم غرب الدوحة، في ظل تعاون قوي بين القوات المسلحة القطرية والأمريكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.