“يا عملاء أمريكا يا كلاب”.. “شاهد” هكذا تسببت سياسة “ابن سلمان” الرعناء في نشر كراهية العرب للسعوديين

3

بسبب سياسات السعودي واعتماده على مستشارين من أمثال سعود القحطاني وتركي آل الشيخ الذين لم يتوانُ في التطاول على الشعوب العربية، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يعكس كيف أصبحت الشعوب العربية تنظر للمواطن السعودي بفعل السياسات والتصريحات الحمقاء التي تصدر من قبل المسؤولين السعوديين.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أقدم مواطن جزائري على مهاجمة مواطنين سعوديين خلال تواجدهم في روسيا لحضور فعاليات كأس العالم.

 

وبحسب الفيديو، فقد توجه المواطن الجزائري للسعوديين قائلا: “يا عملاء يا كلاب، لعنة الله عليكم”.

 

وتابع قائلا: ” أنا جزائري يا عملاء أمريكا، يا رخاص الله يلعنكم”.

 

يشار إلى أن السعودية، ومنذ تسلُّم دونالد ترامب السلطة داخل البيت الأبيض، ظهرت في شكل آخر يؤكد ارتباطها بالسياسة الأمريكية، وخطة ترامب لشرق أوسط جديد، وأبرز ما فيها “صفقة القرن” التي تشمل إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وإيجاد موطن جديد للفلسطينيين خارج حدود بلدهم الأم، وهو ما تحدثت عنه وسائل إعلام أجنبية.

 

وفي خطوة غير مسبوقة لرئيس أمريكي، كانت السعودية أول بلد يزوره دونالد ترامب بعد تقلُّده منصب رئيس الولايات المتحدة.

 

بدوره، فإن ولي العهد محمد بن سلمان اقترح على الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن تكون دولة فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة لكن من دون سيادة كاملة، وأن تكون العاصمة في “أبو ديس” لا القدس، فضلاً عن عدد آخر من المقترحات التي أغضبت الفلسطينيين والشارع العربي، بحسب ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

 

ومارست ضغوطاً مختلفة على عباس للقبول بالمقترحات، وهو ما أكده موقع “ميدل إيست آي” البريطاني.

 

القضية الفلسطينية كانت أبرز ما أثار غضب الشارع العربي تجاه الحكومة السعودية، وهو ما انعكس لاحقاً على تشجيع الفرق المنافسة للفريق السعودي في كأس العالم، حسبما اتضح في تعليقات مواطنين عرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ليس هذا وحسب، فقد أثار المستشار تركي أل الشيخ غضب الشارع العربي بأكمله حينما أعلن صراحة عدم دعم بلاده لملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 وإصراره على دعم وحشد الأصوات لصالح الملف الأمريكي المشترك.

 

كما أن تدخل المملكة العسكري في اليمن زاد من غضب الشارع العربي، وذلك بفعل المأساة والمجاعة التي تسببت فيها للشعب اليمني، مما أدى لانتشار العديد من الأمراض خاصة الكوليرا.

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. - يقول

    اي
    لو اذبحوها وسووها طبخه :
    القبولي
    او
    العرسيه
    مابتنقص السلاحف شئ, !!

  2. باي باي يقول

    نعم نعم نحن الحجاز ونحن نجد
    داعسين على مدعين العروبة
    فوق ياسعودي

  3. ديني الإسلام يقول

    المعرف شرطة مو دخل العرسية والقبولي الموضوع عن السعودية ركز ركز الله يهديك .. عقدة عمان واجد مأثرة عليكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.