قطرية تتصدى لرئيس البرلمان العربي لتجاهله قطر وهكذا كان موقف المندوب الأردني

4

تصدت النائبة في مجلس الشورى القطري الدكتورة تصدت النائبة في مجلس الشورى القطري الدكتورة , لرئيس السعودي الجنسية , لعدم شكره , لرئيس البرلمان العربي السعودي الجنسية مشعل بن فهم السلمي, لعدم شكره قطر في كلمته في البرلمان العربي المنعقد في جمهورية العربية على غرار والكويت والإمارات لقيامهم بمساعدة الأردن في أزمته الاقتصادية.

 

وأكدت النائبة القطرية بأن تقديم المساعدة للأردن واجب وليس منة من أحد.

 

وقالت “المناعي” موجهة حديثها لرئيس البرلمان العربي: “عندما ساعدت بعض الدول العربية الأردن قدمت معاليك الشكر لهم بالإسم مع أن الشكر على الواجب لا يكون”، مشيرة إلى ان هذا الأمر يخجلها شخصيا، وأن دولة قطر تقدم المساعدات والدعم دون أن تنتظر الشكر.

 

وتابعت: “ولكن بما أن حضرتك قدمت الشكر بالإسم كان من باب شيء من العدالة أن تذكر دولة قطر ولا تقصى من كلمتك المتلفزة التي ترى على جميع أدوات الإعلام”.

 

واختتمت قائلة: “أنا أرى أن إقصاء دولة قطر من كلمتك تعتبر موقفا منك”، منتقدة أيضا عدم ذكر أعضاء البرلمان القطريين الذين انتهت مدة عضويتهم في البرلمان العربي.

 

ومن جانبه تدخل عضو الوفد الأردني الذي يمثّل مجلس النواب الأردني في البرلمان العربي المنعقد في جمهورية مصر العربية، المهندس خليل عطية، لإعادة عبارات الشكر والتقدير لدولة قطر على دعمها الاقتصاد الوطني الأردني، بعدما جرى شطبها وتثبيت الشكر للمملكة العربية السعودية ودولة والامارات العربية المتحدة، ومن ثمّ ذكر مقدار المساعدات القطرية خطأً.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، قال النائب الأردني خليل عطية في مداخلة عقب توزيع مشروع قرار للبرلمان العربي تضمن شطب اسم دولة قطر: “رغم تواصلي مع الأمانة العامة بضرورة ذكر اسم دولة قطر كإحدى الدول الداعمة للمملكة، إلا أن اسمها سقط أو أُسقط، لكن نأخذ حسن النية.. نحن في الأردن نشكر البرلمان العربي والمملكة العربية السعودية التي تداعت لعقد قمة من أجل مساعدة الأردن لتجاوز أزمته الاقتصادية، ونشكر الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما نشكر أيضا دولة الكويت ودولة العربية المتحدة، ونشكر أيضا دولة قطر الشقيقة على الدعم المقدّر منهم”.

 

وأضاف عطية: “أطلب من البرلمان العربي أن يُقدّر الروابط الوثيقة بين الدول العربية جميعا، واستشعار المبادئ العربية والاسلامية”.

 

وأضاف: “على البرلمان العربي أن يشكر قطر لتقديمها ليس 50 مليون بل 500 مليون دولار كمشاريع اقتصادية وكذلك 10 آلاف فرصة عمل للأردن”.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هاني ابراهيم يقول

    ال سلول ..كلهم خبث ومكر وحقد على الاسلام والمسلمين

  2. هزاب يقول

    فضيحة ومهزلة ما بعدها مهزلة ! ! منُ وأذى فوق الوصف! استجداء مديح بطريقة مقززة! والنائبة القطرية تؤكد بأن مساعدة الأردن واجب وليس منُة! ثم تعود وتستجدي المديح والإطراء لبلدها! موقف قطر كان سيكون أكثر قوة لو اكتفت النائبة بقولها الأول : تقديم المساعدة للأردن واجب وليس منًة! ولكن لاحظوا فقط الفوضى في القاعة والتحيات والسلام بين الحضور وقبلات وعناق وعضوة وفد قطر تسأل شخصا وتتحدث معه وشخص آخر يمر ويسقط شيء ويعود لالتقاطه ثم سلام وتحيات مرة ومرة وأخرى! هذه هي الاجتماعات العربية! كلام ورغي وفوضى ونزاعات! تكلم النائبة القطرية كثيرا وملخص كلامها كان يمكن قوله في 30ثانية نريد تضمين اسم قطر في لوحة الشكر ! في النهاية عضو الوفد الأردني يقدم الشكر لقطر ! مرافعتان طويلتان من قطر والأردن بدون فائدة! سبحان الله قالها الامام الاوزاعي قديما: إن الله إذا سخط على قوم اكثر فيهم الجدل ومنعهم عن العمل! نريد أن نسأل عضوة وفد قطر بعد الشكر والعرفان لقطر ما الذي حدث ؟ وما هو المنجز الذي نالته الدوحة؟ ولماذا فضح بلد عربي على الملأ وذكر حجم المساعدة التي تلقاها من الدوحة إذا كان فعلا المساعدات هي واجب وليس منٌة؟! هزلت ! هذه دكتورة ومستواها بهذا الشكل ! عالم متردي ومنحط لآخر درجة!

  3. الاردن يقول

    كفوا بلاكم عن الاردن ياقطر لانريد مصير ليبيا وسوريا بسببكم

  4. khalil يقول

    وليش ما تقول كفوا بلاكم عن الاردن يا سعوديين ويا اماراتيين.. ولا شكلك من الذباب الخرائي التابع لآل سلول..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.