الرئيسية » الهدهد » “كلاوس كلاينفيلد” مستشارا جديدا لـ ولي العهد السعودي.. هذه المهام ستوكل إليه

“كلاوس كلاينفيلد” مستشارا جديدا لـ ولي العهد السعودي.. هذه المهام ستوكل إليه

يبدو أن اعتماد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على المستشارين السعوديين قد ولى، خاصة في أعقاب ما الفضائح التي تسبب بها كلا من تركي آل الشيخ وسعود القحطاني الأمر الذي أثار موجة غضب ضد المملكة وعزز كرهها في غالبية الدول العربية.

 

وفي هذا السياق أصدر “ابن سلمان” قرارا الثلاثاء بتعيين كلاوس كلاينفيلد، الرئيس التنفيذي السابق للعملاق الصناعي سيمنس ولشركة إنتاج الألومنيوم الضخمة ألكوا، مستشارا  له.

 

ووفقا لما لبيان سعودي رسمي سيترك كلاينفيلد موقعه الحالي كرئيس تنفيذي لنيوم، وهي منطقة أعمال يجري إنشاؤها على مساحة 26500 مليون كيلومتر مربع في شمال غرب المملكة، لكنه سيحتفظ بموقعه في المجلس التأسيسي للمشروع.

 

وقال البيان إن “كلاينفيلد” سيتولى ”مهاما أوسع نطاقا لتعزيز التنمية الاقتصادية والتقنية والمالية في المملكة العربية السعودية“.

 

وكان كلاينفيلد، الذي سيشغل موقعه الجديد اعتبارا من أول أغسطس/ آب، عين لقيادة مشروع نيوم عندما جرى الإعلان عنه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وسيحل محله نظمي النصر، المكلف بتطوير استراتيجية المدينة العملاقة ولديه خبرة تربو على 30 عاما في العملاق النفطي أرامكو.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““كلاوس كلاينفيلد” مستشارا جديدا لـ ولي العهد السعودي.. هذه المهام ستوكل إليه”

  1. مزيدا من الارتماء فى احضان الاعداء ظنا من شاب مراهق انه سينال الرضا ويحظي بالعرش ونسي المسكين ان نهايتة ستكون نهاية تليق بكل خائن ذليل ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.