ارتفاع أسعار منتجات المراعي السعودية يثير جدلاً واسعا.. هذا ما جنته رؤية 2030 ودعوات لمقاطعتها

0

بات هاشتاغ من الوسوم الأكثر تداولاً في موقع تويتر والذي أطلقه مغردون رداً على قيام شركة المراعي بزيادة أسعار منتجاتها أخيراً، الأمر الذي أثار استياء السعوديين وصدّروا غضبهم من القرار عبر منصة التواصل الاجتماعي.

 

وجاء الهاشتاغ الأخير رداً على وسم #ارتفاع_أسعار_الألبان والذي انتشر عقب قرار الشركة السعودية برفع أسعار منتجاتها بنسب تصل إلى 28 في المائة، في الوقت الذي بررت فيه “المراعي” قرارها بأنه جاء بناء على ارتفاع تكاليف الإنتاج التي تتمثل في الطاقة والنقل والأيدي العاملة واستيراد الأعلاف.

 

وعبر هاشتاغ #قاطع_المراعي_وكن_واعي، كتب خالد رافع العنزي في حسابه بتويتر: “المقاطعة ليست من أجلك أو من أجلي! المقاطعة لأجل عوائل لم يستطيعوا أن يشتروها بالسعر القديم، فكيف حالهم بعد رفع الأسعار. (المسلم للمسلم كالبنيان يسد بعضه بعضا)”.

كما دعم وائل القاسم حملة المقاطعة، وقال في حسابه: “نعم وبلا تردد، كلنا مع هذه المقاطعة المباركة قلباً وقالباً، ولعل نجاحها المتوقع يكون بداية لتنمية وتعزيز فكرة المقاطعات في مجتمعنا الذي يحتاجها بقوة في هذه الزمن، فهي سلاح مفيد جداً تستخدمه المجتمعات المتقدمة منذ زمن بعيد لكبح جماح الشركات والمتاجر الجشعة”.

وانتقد عبد الله المطيري قرار الشركة السعودية، وقال: “اليوم المراعي، غداً البيض والدجاج والعصائر، قاطع قبل تضخم أسعار المواد الغذائية”.

فيما شكك آخرون بصحة الأسباب التي دفعت شركة المراعي لرفع أسعار منتجاتها، فكتب فيصل بن عبد الله: “اللي يقول الزيادة نص ريال فقط للأسف لا يفقه شيء، الزيادة تقاس بالنسبة ونسبة الزيادة عالية جدا جدا 50% على ايش الزيادة، آلات المصنع تعمل بالديزل والديزل ما زاد سعره ولا هلله، سيارات نقل الألبان تعمل بالديزل، الأعلاف لم يزد سعرها، أبي سبب مقنع للزيادة”.

بينما ذهب آخرون لمهاجمة (الإصلاحات) التي تحدث عنها ، في ظل القرارات التي طالت زيادة تكاليف المعيشة في السعودية، إذ قال خالد الشمري عبر حسابه: “أكيد في ظل ارتفاع السلع والضرايب والكهرباء والأعلاف، من الطبيعي الغلاء. نعم يا سادة رؤية الفقر 2030، قلنا لكم (ديد) سلمان فقط لترامب”.

https://twitter.com/khalad66555/status/1013983827948113920

وتزامنت هذه الحملة الإلكترونية مع حالة من السخط والغضب السعودي على السياسة الإصلاحية التي تحدث عنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورؤية 2030، والذي انعكست سلباً على سكان المملكة، عبر زيادة تكاليف المعيشة ورفع أسعار الخدمات المقدمة للسكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.