الرئيسية » الهدهد » لتأكده من قرب هزيمة قطر لهم في “العدل الدولية” .. “ابن زايد” ثارَ وانفعل على “قرقاش” وهذا ما هدّد به

لتأكده من قرب هزيمة قطر لهم في “العدل الدولية” .. “ابن زايد” ثارَ وانفعل على “قرقاش” وهذا ما هدّد به

نقل حساب “بدون ظل” الشهير بتويتر ـ يعرف نفسه على أنه ضابط بجهاز الأمن الإماراتي ـ تفاصيل حوار قال إنه دار بين ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ووزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، حيث هدد “ابن زايد” “قرقاش” وهو في حالة غضب بأنه سيرى ما لا يسره إن لم يجدوا حلا بعد الورطة الكبيرة التي وضعهم فيها الممثل القانوني أمام محكمة العدل الدولية في “لاهاي” وانسحابه بعد خلاف كبير مع المسؤولين الإماراتيين.

 

ودون “بدون ظل” الذي يتابعه أكثر من 150 ألف شخص في تغريدة نشرها عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”سمو الشيخ محمد بن زايد لسعادة انور قرقاش وهو في حالة غضب شديد:”جدو حل لمشكلتنا في محكمة لاهاي والا سترى مالايسرك”.

 

وتابع موضحا:”ويقصد بذلك ايجاد طريقة لرشوة قضاة المحكمة او تخفيف الحكم ضدنا”.

وفي واقعة مثيرة تؤكد يقين حكام الإمارات بخسارة القضية المرفوعة ضدهم أمام محكمة العدل الدولية من قبل قطر، فقد أقدمت الإمارات على تغيير مكتب المحاماة التي يمثلها في القضية وذلك في محاولة أخيرة لإقناع المحكمة في وجهة نظرهم.

 

وفي هذا السياق، كشف بيتر أنوك المحامي والخبير القانوني أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، أن خلافا نشب بين مكتب آلان بوليه للاستشارات القانونية وكيل الدفاع عن دولة الإمارات في القضية التي رفعتها دولة قطر أمام المحكمة يوم 11 يونيو/حزيران الماضي وسفير الإمارات في لاهاي سعيد علي نويس .

 

وأضاف “أنوك”، أن سفير الإمارات في هولندا سعيد بن علي النويس أبدى غضبه مما أسماه ” ضعف مذكرة الدفاع” والثغرات المعيبة التي طرحها آلان بوليه خلال مرافعته أمام المحكمة أيام الخميس والجمعة والعوار الذي شاب الدفوع التي صاغها بوليه ما أدى في نهاية الأمر لعدم اقتناع المحكمة، وعدم رضا قيادات في دولة الإمارات وبالتالي انعكس ذلك على تصرفات النويس وقراره بتغيير المكتب، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة “الشرق” القطرية عن المحامي بيتر أنوك.

 

وأكد “أنوك”، انه من الناحية القانونية فإن مرافعة فريق الدفاع برئاسة الان بوليه “كارثية” وصبت في صالح الادعاء ومصلحة قطر، بل إن سعيد نويس أكد لبوليه أن القضية بسبب دفاعه “الهش” ودفوعه غير المحسوبة ستؤدي حتما لخسارة القضية، وهذا من الناحية القانونية حقيقي، ميرا إلى أن الإمارات بسبب ضعف النويس والارتباك الواضح والخلل في تقديم الدفوع خسرت أي أمل في هذه القضية وساعدت فريق الادعاء في إثبات العمد في التمييز ضد القطريين بشكل جماعي.

 

يشار إلى أن مكتب بوليه وفريقه خلال جلسات المرافعة الشفهية أيام الخميس والجمعة قدموا دفاعا ضعيفا لم يرض سفير دولة الإمارات في هولندا سعيد بن علي نويس، ما دفع الأخير للتعاقد مع مكتب بودو فيري للمحاماة وفض المنازعات في لاهاي، السبت، لإعداد مذكرة الدفاع والرد على مذكرة الادعاء في موعد غايته يوم الخميس القادم الساعة السادسة مساء.

 

وكان فريق الادعاء القطري قد تمكن في الجلسة الثالثة والأخيرة أمام محكمة العدل الدولية، من تفنيد جميع المزاعم الإماراتية ودحض أكاذيب “عيال زايد”.

 

وقال الفريق القطري إنه من الصعب أن “يزعم أحد أن هذه المحكمة ليست مسؤولة عن نظر قضيتها ضد الإمارات”.

 

وقالت محكمة العدل الدولية في لاهاي، إنها بدأت المداولات لاتخاذ القرار في الطلب الذي تقدمت به قطر ضد الإمارات العربية المتحدة، وطالبت فيه بتطبيق الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال “التمييز العنصري”.

 

وقالت المحكمة في بيان إن المداولات تأتي بعد أن انتهت جلسات النقاش التي انعقدت على مدى ثلاثة أيام في مقر المحكمة في لاهاي من الأربعاء إلى الجمعة الماضيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.