“شاهد” ترامب متفاخرا في حلب السعودية: “نحن نحميكم من عدوكم وعليكم تعويض نقص النفط”

2

واصل الرئيس الأمريكي ، ابتزازه للمملكة العربية وحثها على ضرورة زيادة انتاج بما لا يقل عن مليوني برميل يوميا لتخفيض الأسعار في أعقاب توقف الإيراني بعد إعادة العقوبات عليها من قبل الولايات المتحدة.

 

وقال “ترامب” في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” إن “أوبك” تتلاعب في أسعار النفط 100%، ومن الأفضل التوقف عن ذلك لأن الولايات المتحدة تحمي العديد من دول هذه المنظمة.

 

وفي إشارة للسعودية، أكد “ترامب” بأن أوبك “تتلاعب وقد زادوا الانتاج بأقل مما كنا نتوقعه الأسبوع الماضي وعليهم وضع مليوني برميل إضافي برأيي”.

 

وتابع: “لا ننسى بأن الجانب السلبي الوحيد لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران هو خسارتنا الكثير من النفط  وعليهم تعويضه”، ليتساءل:” من هو عدوهم الاول؟”، ليجيب على نفسه قائلا:”إنها إيران لذلك عليهم التعويض”.

 

وأكد أنه تربطه علاقة قوية مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد والدول التي حولهم، موضحا أنه عليهم ضخ المزيد من النفط.

يشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أعلن، السبت، موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على زيادة إنتاج النفط بنحو مليوني برميل يوميًا، وهو الامر الذي مثل فضيحة للسعودية لتعهدها بضخ  مزيد من النفط خارج إطار أوبك، وهو الامر الذي حذر منه محللون اقتصاديون، متوقعين بأن مثل هذه الخطوة قد تسبب شللا في الاقتصاد العالمي

 

وقال في تغريدة عبر “تويتر” :”تحدثت إلى الملك سلمان، وشرحت له أني أطلب زيادة إنتاج السعودية للنفط بسبب الاضطرابات في إيران وفنزويلا، ووافق على طلبي”.

 

وأضاف “ترامب” أنه طلب من الملك السعودي زيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميًا، على خلفية ارتفاع أسعار النفط.

 

وحول العقوبات التي وعد بها ترامب في حال تواصل الشركات الأوروبية مع إيران قال ترامب حسب ما نقلت عنه رويترز.. “بالتأكيد، هذا ما سنقوم به». وبعد سحب بلاده من الاتفاق الدولي حول «النووي» الإيراني الموقع عام 2015، أعاد ترامب فرض العقوبات الأميركية على إيران، وهدد بفرض عقوبات على الشركات الأجنبية التي ستواصل الاستثمار في هذا البلد.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    ترمب أصبح لايخجل من التغوط جهارا نهارا على كل آل سعود.. وعلى كل من له صلة بآل سعود وعلى كل مشايخ آل سعود….أكيد تغوطات ترمب فيه كل الترياق الشافي لكل العلل….

  2. - يقول

    ذل وهوان وخيانه وعماله وتبعيه بني سلول للغرب الصليبي بعد ان تبنتهم امريكا
    كان شبه سري وفي الخفاء ومن خلف الكواليس
    ولكن اراد الله ان يفضح هذا الكيان الصهيوسلولي العلماني المنافق
    بتعد ان استلم المعتوه الصهيوني ترمب سده الحكم في البيت الابيض !
    فاسقط عنهم ورقه التوت وتبين للعالم باسره ماهم الا حمير ذليله يركبها
    الامريكي متى واين وعندما يشاء !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.