بعد تطاوله على تميم.. شاهين السليطي لـ”خلفان”: نتمنى ان يبعد الله أبناء الحرام عن ساحل عمان

2

رد العميد السابق في المخابرات القطرية على تطاول نائب رئيس شرطة دبي الفريق على أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووصفه بأنه يسجل تاريخا “يندى له جبين كل عربي”، على حد زعمه.

 

وقال “خلفان” في تدوينه له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يا تميم ابعد الله عنك عيال الحرام…انت يا سيدي تسجل تاريخا يندى له جبين كل عربي ابي.”

 

ليرد عليه “السليطي” برد ناري ألجمه، قائلا:” #تميم_المجد والعز والشرف يدون له اليوم التاريخ الأبي الذي تتشرف به كل الشعوب العربية صموده امام طغاة العصر وشياطين العرب وكسر مخططاتهم ورفع راية الأمة العربية والإسلامية”.

 

وأضاف “نتمنى ان يبعد الله ابناء الحرام عن ساحل عمان الذين يسجلون الان تاريخاً يندى له جبين كل العرب والمسلمين”.

 

يشار إلى أنه كثيراً ما تأتي تصريحات الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي لتذكر الشارع الخليجي والعربي بتناقضاته الكثيرة، وهو ما يظهر ويستدل عليه بعد كل تصريح صحفي أو تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر.

 

وبسرد بسيط لبعض تناقضات الرجل الأمني خلال الأزمة الخليجية الحالية أو ما سبقها يتضح أن خلفان تغنى بقطر وقوتها الدبلوماسية ومن ثم أساء إليها، وأعجب بالجزيرة وقوتها وحريتها ثم نكل بها وطالب بقصفها، وأيد المقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال وحاربها في ذات الوقت، ونادى بنصرة الشعب السوري وحقه في الحرية والكرامة وأيد الأسد، ودافع عن فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم والمحاصر وتعاون مع ونسق معها أيضاً في ذات الوقت.

 

ولاستعراض مواقفه، فقد شهد المسؤول الأمني الإماراتي لقطر وحكامها بالمواقف المشرفة، والقوة المحركة للدبلوماسية على مستوى العالم لخدمة القضايا العربية حيث قال في حوار سابق له مع صحيفة “الشرق” القطرية: “بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، استطاعوا تشكيل قوة محركة للدبلوماسية ليس فقط على مستوى دول الخليج، إنما على مستوى دول العالم، فالقضايا التي عجز العالم عن إيجاد حلول لها، استطاعت قطر بذكاء وحكمة كبيرة ورؤية سديدة أن تحلها، كما حدث في لبنان ودارفور، حيث لعبت دور الوسيط النزيه، وقدمت نموذجا يحتذى”.

 

وفي ذات الحوار يقول عن الشائعات التي تروج لأن قطر طلبت من دبي إغلاق ملف اغتيال المبحوح: “من يروج مثل هذه الشائعات يريد الإساءة إلى قطر من خلال القول إنها تريد اغلاق ملف المبحوح خدمة لاسرائيل، الدوحة تترفع عن ذلك، نحن رأينا مواقف مشهودة للقيادة القطرية في دفاعها عن القضايا العربية”…

 

إلا أن ضاحي خلفان وفي تناقض مع الذات وبعد أزمة حصار قطر ذهب بعيداً في الهجوم على قطر مستخدماً في هجومه أساليب مختلفة كان أهمها ما صرح به بأن فوز قطر بتنظيم مونديال 2022 هو سر الأزمة الخليجية وما ترتب عليه من حصار قطر وتشويه صورتها، وقال خلفان في تغريدة على تويتر (إذا ذهب المونديال عن قطر سترحل أزمة قطر؛ لأن الأزمة مفتعلة من أجل الفكة منه).

 

لفريق ضاحي نفسه قال في حوارات سابقة مع “الشرق” نشر احدها بتاريخ 12 مايو 2009 عن الجزيرة ما نصه: “قناة الجزيرة طرحت وناقشت مواضيع عن العالم العربي بمنتهى الشفافية والصراحة، وانا من المعجبين بالجزيرة وبرامجها واكاد لا أرى أي قناة اخرى، لقناعتي بأنها تطرح برامج ورؤى قد نختلف او نتفق معها ولكن علينا احترامها وتستحق التقدير”، مشددا في الحوار نفسه على الدور الذي تلعبه الجزيرة في التأثير الإيجابي بالعالم العربي.

 

وتحدث عن قطر وقال: إن الحكومة القطرية قبلت ان تكون مكانا لانطلاق الجزيرة التي تفتح الحرية للرأي والرأي الآخر بأن يكون حاضرا، مشيرا إلى ان الجزيرة تلعب دورا ايجابيا في التأثير سواء في الرأي العام او في قبول الرأي الآخر او في ضرورة حرية الاعلام والصحافة.

 

ضاحي خلفان يعود ليتناقض مع ذاته بعد الأزمة الخليجية ويقول قناة “الجزيرة” تقوم بالترويج والتحريض على شن الهجمات الإرهابية، وزعم خلفان أن قناة “الجزيرة” تدعم الإرهابيين ويجب قصفها، متهما مذيعيها بـ “الإرهابيين”.

 

ومن مواقفه المتناقضة أيضا، فبعد المناداة بدولة فلسطين حرة وعاصمتها القدس الشرقية قام ضاحي خلفان بنشر عدد من التغريدات على “تويتر”، دعا فيها إلى الوحدة بين العرب واليهود وعدم قيام دولة فلسطينية، بل دولة إسرائيلية تضم الجميع.

 

وقال خلفان إحدى تغريداته التي تعود إلى عام 2016 إنه “يجب ألا نتعامل مع اليهود على أنهم أعداء. يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض. وأن الفيصل في الحكم من يقدم دليلا.. اقترح عدم قيام دولة فلسطينية وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة بعد 70 عاما سيكون العرب 75 % من سكانها”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    الأسوأ من تغريدات ضاحي خلفان هو تغريدات هذا القطري! والله يحمي الأمة الإسلامية من شر كل متملق! مستوى متهتك من الكلام والدجل والشعوذة! قال: ساحل عمان! قطر كلها كانت البحرين تحكمها لعصور ! هل تقدر تقول هذا الكلام على الملأ ام ان التاريخ ستزوره ! وستبقى تحلم بساحل عمان لم يفعل الاماراتيون أي شيء للانفصال بل فعلته بريطانيا وقصقصت ريش البلد المغرم بالاصل والفصل والتراث وحاصره وطرده من زنجبار وجوادر ووضع الحدود والقيوم ومازالوا هم أسياد ذلك البلاد! وعيون ساسة ذلك البلد وحقدهم على الإمارات ! بينما بريطانيا إلى الغد جاثمة على صدورهم تسومهم سوء العذاب والمذلة ! قل هكذا يا القطري ودع الكذب وتملق تميم مثلما يتملق خلفان محمد بن راشد ومحمد بن زايد ! سيم سيم نامونا ! أي نفس النوع بالهندي الفصيح!

  2. Fifo marten يقول

    مالت عليك وعلى اسيادك يا راعي السيم سيم…وجهك لوح دامك تتبع ضاحي وهالزنديق حمودي…جهل وبظل عايش ف جهل ..كلكم يالاماراتييين مرتزقة وقطاع طرق…وما صاروا إمارات متفرقة غير من بعد انفصالكم من ساحل عمان…روح زج في البحر يا طل….واشرب الماي منه…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.