هذا المكان في سلطنة عُمان سجّل أعلى درجة حرارة ليليّة في التاريخ .. إليكم السبب

8

قالت صحيفة “تايمز أوف عمان” الناطقة باللغة الإنجليزية إنّ ولاية  “القريات” العُمانية الساحلية، سجلت أعلى درجة حرارة ليلية في التاريخ، بوصولها إلى نحو 42.6 درجة مئوية.

 

وبحسب الصحيفة فإنّ تسجيل تلك الدرجة تمّ في 27 الشهر الماضي، ويعود السبب لتعرّض المنطقة لتيارات هوائية ساخنة قادمة من صحراء الربع الخالي في المملكة العربية السعودية.

 

وقال مسؤول في مركز الأرصاد الجوية العماني: “هناك احتمال أن تكون الحرارة وصلت إلى أعلى من هذا المستوى (42.6 درجة) في بعض المناطق المجاورة، لكن ليس لدينا سجل لها؛ نظرًا لعدم وجود محطات أرصاد هناك.”

 

وأوضح المسؤول الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، بأن درجة الحرارة هناك خلال النهار، وصلت إلى نحو 50 درجة مئوية، قبل أن تهبط إلى 44-45 درجة مئوية.

 

 

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. هزاب يقول

    للتصحيح الولاية اسمها قريات في محافظة مسقط وبدون أل التعريف ! أما القريات فهي محافظة في إمارة الجوف أقصى شمال المملكة العربية السعودية! لا يوجد في العالم درجات حرارة ليلية ونهارية يرصد الحرارة لليوم بكامله ! والحرارة في معدلاتها العادية 50 درجة مئوية نهارا وتنخفض ليلا إلى الأربعينات وأحيانا دون ذلك! قريات تبعد عن الربع الخالي ما يزيد عن 1000كيلومتر ! ويمكن ملاحظة ذلك من الخارطة حيث تطل على بحر عمان! كيف عرف محرر الصحيفة بوصول التيارات الحارة إلى قريات! ومن السعودية تحديدا! لماذا لايكون الحرارة قادمة من تيارات بحرية من باكستان وأحبابهم إيران القريبين جدا من قريات وباكستان وإيران تشهدان حرارة مرتفعة مثل الدول العربية في هذا الوقت من السنة! نتمنى من محرري وطن توخي الدقة في مثل هذه الاخبار !

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    التيارات الهوائيه القادمه من عند احبابنا الايرانين اسياد اسيادك في ابوظبي بتوصل قبل جزر اسيادك الثلاث المحتله التي تبعد أقل عن كيلو عن غرف نوم اسيادك في ابوظبي يعني بتدخل هذه التيارات غرف نوم اسيادك قبل قريات الواقعه جنوب مسقط فهذه التيارات يجب ان تمر على مسندم والباطنة ومسقط لتصل قريات بالنسبه لعمان.

  3. مجهوول يقول

    بس….? حنا ف عبري الليل توصل 48 ?
    قال اعلى في التاريخ قال ?

  4. هزاب يقول

    التعليق 2 أكيد التيارات الهوائية وصلت إلى غرفة نومك ! وربما أشياء أخرى …. وإلا لماذا الكلام بلغة الواثق ! أكيد جربتيه ! عموما الاعتراف سيد الأدلة ! وشكل غرفة النوم تابعك وكالة من غير بواب! يا حظهم أسيادكم الفرس!

  5. سالم الرواحي يقول

    هناك مكان اخر سجل أعلى درجة حرارة ليلية في التاريخ الا وهوه عبست هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس حيث تخطت درجة حرارتها 100 درجة وهيه درجة الغليان وذلك نتيجة كثرة شغل اسيادة الفرس عليها طوال الليل .

  6. سعيد الجهضمي يقول

    منو هزاب هذا أكيد نسناس? إماراتي ?

  7. صفع يقول

    لا بعد مسمي نفسه هزاب وهي تراللي

  8. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    اعرف انك اوسخ من الوساخه فمن شابه اسياده ما ظلم حمد المزروعي سيدك،
    لكن قصفي لك لن يتوقف مهما حاولت أيقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.