أشاد نجم منتخب فرنسا السابق ، باستعدادات لاستضافة بطولة لكرة القدم 2022. واصفا إياها “بالاستثنائية”.

اللاعب الفرنسي دوسايي

جاء ذلك خلال زيارته السبت مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي المؤسسة القطرية المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022.

 

وقال دوسايي خلال زيارته، “بعد اطلاعي على خطط عمل اللجنة العليا وأهدافها المميزة لاستضافة البطولة، تيقنت بأن قطر ستنظم بطولة مميزة بكل المقاييس لطبيعتها المتقاربة المسافات، إذ لن يتكبد اللاعبون والمشجعون عناء السفر والتنقل لمسافات بعيدة لحضور المباريات”.

 

وأضاف دوسايي قائلا: “أرى أن الزوار والجمهور سيكونون الرابح الأكبر عند حضورهم مباريات البطولة في قطر، إذ أن موقع الدولة الاستراتيجي المميز سيمنحهم فرصة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد”.

 

وفيما يتعلق بتوقعاته حول الفريق الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، قال دوسايي، “أعتقد أن منتخب البرازيل يملك فرصة ذهبية للفوز بكأس البطولة، حيث قدموا تصفيات رائعة دون تأثر الفريق بإصابة أفضل لاعب لديهم (نيمار) لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي”.

 

وقال “كما أني أستبعد فوز البرتغال في الوقت الذي لا أرى أي منتخب إفريقي مؤهل لإحراز تقدم في البطولة، إذ أن منافسات بطولة كأس العالم تتسم بطابع خاص يختلف عن باقي المنافسات الكروية”.

 

يذكر أن النجم الفرنسي دوسايي، لعب في نادي ميلان الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي، ومرسيليا ونانت في فرنسا.

 

ويعتبر دوسايي من أبناء الجيل الذهبي في كرة القدم، إذ حقق للكرة الفرنسية كثيرا من الإنجازات، منها فوزه بكأس العالم 1998، وكأس أمم أوروبا 2000، وكأس القارات 2001 و2003، كما أنه فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي موسم 1992 ـ 1993 مع مرسيليا الفرنسي، وموسم 1993 ـ 1994 مع ميلان الإيطالي.