صحيفة إسرائيلية: احذروا “اللون الأحمر القاتم” يسيطر على الوضع في قطاع غزة

0

قالت صحيفة “دافار ريشون” الاسرائيلية, السبت, إن المنطقة الحدودية الجنوبية مع تشهد حالة من التصعيد والاشتعال، وصفتها بـ”اللون الأحمر القاتم”.

 

ذكرت الصحيفة العبرية أن الجيش الإسرائيلي “قتل” اثنين من الفلسطينيين، خلال تظاهراتهم أمام الجدار الحدودي بالأمس، الجمعة، بعد قيام الجيش الإسرائيلي بإطلاق الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع، لترد المقاومة الفلسطينية بإشعال أكثر من 15 حريقا في مستوطنات غلاف ، وهو ما يزيد الوضع اشتعالا بالقرب من الحدود المشتركة، التي طالما شهدت احتجاجات فلسطينية مستمرة.

 

وقالت الصحيفة العبرية: إن الاحتجاجات الفلسطينية بالأمس شهدت مقتل اثنين من الفلسطينيين، وإطلاق بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة من قطاع غزة على الداخل الإسرائيلي، ليشتعل أكثر من 15 حريقا منذ صباح اليوم فقط، وهو عدد كبير مقارنة بالأسابيع الماضية.

 

أضافت الصحيفة أن أمس، الجمعة، شهد اندلاع احتجاجات فلسطينية كثيفة، مقارنة بأيام الجمع السابقة، بحضور كثير من القيادات الرئيسة لحركتي، حماس والجهاد الإسلامي، من بينهم، يحيي السنوار، قائد حماس بالقطاع.

 

ونقلت الصحيفة العبرية على لسان جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، أن احتجاجات حماس والجهاد الإسلامي المدعومة من إيران تزيد أعمال العنف والإرهاب، ولا تفيد الشعبين، الفلسطيني والإيراني. حسب زعمه

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.