سلطنة عُمان تُبدي رغبتها في التعاون مع إيران في هذا المجال .. والأخيرة تعلن موافقتها فوراً

6

أعلنت عن رغبتها في التعاون مع ایران في مجال .

 

جاء الإعلان على لسان وكیلة التعلیم التقني والتدریب المهني بوزارة القوى العاملة -عمیدة الكلیة التقنیة في السلطنة د.منى بن سالم الجردانیة، خلال لقاءٍ مع الملحق الثقافي الایراني في مسقط “بهمن اكبری”، علي هامش مسابقة المهارات العمانیة للكلیات التقنیة، وتمّ بحث السبل الكفیلة بتعزیز التعاون الثنائي فی مجال تعلیم المهارات وتبادل التجارب.

 

وتطرق “اكبری” في اللقاء الى نشاطات جامعة العلوم التطبیقیة ومنظمة التعلیم التقني والحرفي معلنا بذلك استعداد ایران لاقامة دورات مشتركة مع سلطنة عمان في مجال تعلیم المهارات. بحسب وكالة “ارنا” الإيرانيّة

 

واشار “اكبری” الى دور تعلیم المهارات في خلق فرص العمل، وقال ان البطالة تعد اهم هواجس دول المنطقة وان افتقار المهارات هو السبب الرئیس لهذه الظاهرة، وعليه فإن تعلیم المهارات یحظى بأاهمیة كبیرة في خفض البطالة وتنمیة الدول.

 

وتعتبر مناسبة لتسلیط الضوء على أهمیة المهارات المهنیة للطلبة وتشكل المحطة الأولى استعدادا للمسابقة العالمیة التى ستقام فى روسیا عام ٢٠١٩.

 

كما تحظي مسابقة المهارات باهتمام دولي علي نطاق واسع كونها تساعد علي رفع مستوي الأفراد مهنیا في مختلف القطاعات الصناعیة وتنمیة وتطویر أداء الأفراد لدي الهیئات والمؤسسات والشركات المختلفة.

 

وتعزز ذاتُ المسابقة إدراكَ الأفراد بأهمیة التعلیم التقني والتدریب المهني للفرد والمجتمع من أجل المساهمة في الارتقاء باقتصادیات الدول وتطویر المجتمعات.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    تصحيح لما جاء في الخبر : الوكيلة ليست عميدة للكلية ! ولا تترأس أي منصب في الكليات لكن الكليات مرجعيتها للوزارة !! في مثل عماني يقول : إذا خلص العيش (الرز) عليك بالمرق! وقصة جحا أيضا لما خلص طبق الأرز شبع من شرب المرق! ويبدو أن الرز لما راح الجماعة ها يشربوا كثير المرق! بس آخرتها 48 سنة والشباب العماني ما عندهم مهارات! هزلت ! وين النهضة والنهضات ! وين الدعم وين الاهتمام وين المسؤولين ؟ وين الفكر الخلاق للحاكم واهتمامه بالشباب والشابات ! صراحة خبر يجمع النكبة والنكسة والوكسة!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب

    ما شاء الله داومت يسأل عنك ابو شرطه من يوم الجمعه.
    خبرته انا انك الجمعه والسبت خارج التغطيعه اجازه من عند اسيادك في أبوظبي بتداوم اليوم.
    ههههههههههه

  3. عروبة يقول

    سلطنة عمان تلبسك نعال يا حاقد ولا همها منك ولا من غيرك يا الغنمه .
    موت بغيضك وثرثر وبق بق يا الدجاجه ولا حد درى عنك ولا عن اللي معك .
    ستنبأك الأيام بما يزيدك غيضآ ومحقآ يا الغنمه .
    لا تفسد على نفسك وعلى غيرك خط الرجعة عندما تبدأ النهاية . مالكم إلا ارض السلطنة عند الشدائد والأيام دول

  4. سالم الرواحي يقول

    المثل يقول : “عندما تحاضر العاهرة ( هزاب الحمار ) عن الشرف ” أي مهارات التي تتكلم بها يا حثالة قصدك مهارات الاحتيال و النصب و السرقة هذي مهارات احتفظ بها لنفسك واصلح من نفسك بعدين تكلم عن الإصلاح و المهارات و محاربة الفساد وارجع أموال الناس التي اختلستها بغير وجهه حق يا ارعن .

  5. عمان عز وافتخار والحاقد نار ع قلبه يقول

    حاقد اقول سير كمل نومك ي خايس عمان واهلها تاج راسك ي السفله اذا عندك مهارات احتفظ بها لنفسك م حد طلبك ياها

  6. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    ههههه مرزاب الخراب الدجاجه القافله تسير والكلاب امثالك تنبح ههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.