الرئيسية » الهدهد » نازحون سوريون يستغيثون على حدود الأردن المغلقة في وجوههم: “يا الله ما لنا غيرك يا الله”

نازحون سوريون يستغيثون على حدود الأردن المغلقة في وجوههم: “يا الله ما لنا غيرك يا الله”

بث ناشطون مقاطع فيديو لنازحين سوريين عند الحدود السورية الأردنية يتظاهرون مع عائلاتهم لمناشدة الأردن فتح حدوده، ومطالبة الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذهم وتمكين النساء والأطفال على الأقل من عبور الحدود.

 

وارتفعت أصوات الرجال والنساء والأطفال بهتاف الثورة السورية “يا الله ما لنا غيرك يا الله” وعبروا عن وحدتهم إزاء حملة نظام الأسد على مدنهم وقراهم في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وأظهرت الصورُ الأطفالَ والنساءَ يفترشون الأرض في العراء قرب الحدود الأردنية المغلقة.

 

وقد فرّ حوالي 66 ألف سوري من القصف العنيف على درعا قاصدين الحدود مع الأردن، وفقا للأمم المتحدة. غير أن عمان تغلق الحدود قائلة إن المملكة بلغت حدها الأقصى في استقبال اللاجئين.

 

وكان رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، قد صرح بأن بلاده لن تستقبل أي لاجئ سوري جديد عبر الحدود، معتبرًا أن “الأردن استوعب أكثر من قدرته بكثير”.

 

وتأتي تصريحات الرزاز في الوقت الذي تشهد فيه محافظة درعا الحدودية مع الأردن عمليات عسكرية في مسعى من قبل قوات النظام المدعوم بالطيران الروسي للتقدم على حسب فصائل المعارضة، ما أثار مخاوف أردنية من موجة لجوء جديدة.

 

واعتبرت الأمم المتحدة على لسان أمينها العام، ستيفان دوجاريك، أن “نزوح آلاف المدنيين باتجاه الأردن، يشكل خطرًا على الأمن الإقليمي”.

 

وأضاف أن “الأمين العام، انطونيو غوتيريش، يشعر بقلق بالغ جراء التصعيد العسكري الأخير في جنوب سوريا”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “نازحون سوريون يستغيثون على حدود الأردن المغلقة في وجوههم: “يا الله ما لنا غيرك يا الله””

  1. أيها السوريون اجلسوا في بيوتكم حتى ولو تم هدم بيوتكم على رؤوسكم واستشهدتم فذالك افضل لكم من ان يمنوا عليكم العرب بكسرة خبز وشربة ماء، فهم لا يقدموا شي لوجه الله.

    رد
  2. كل حكام العرب اليوم بلا استثناء عديمو النخوة منزوعو المروءة، لا دين لهم ولا كرامة۔۔۔۔فلا ترجوا من ورائهم خيرا ولا نفعا***
    حكام العرب كلهم أوغاد أنجاس مناكيد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.