شاهد| شاب سعودي تحرّش بفتاة تقود سيارتها .. فطاردوه وأوسعوه ضرباً حتى مات

7

مع دخول قرار في حيز التنفيذ، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يرصد لحظة مهاجمة شبان سعوديين لأحد الشباب بعد قيامه بالتحرش بفتاة أثناء قيادتها للسيارة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد قام العديد من الشبان بمطاردة الشاب المتحرش في أحد الشوارع حتى تم الإمساك به.

 

وبحسب الفيديو، فقد قام أحدهم برفعه لأعلى ورميه أرضا قبل أن يوجه له ضربة قوية بقدمه على وجهه، في حين قال الناشطون إن الشاب قد توفي.

 

وأظهر الفيديو تعالي أصوات إحدى النساء، يبدو أنها الفتاة التي تم بها، حيث استمرت في الصراخ والبكاء، في حين طالب بعض الشبان بالاتصال بالدوريات الأمنية للحضور للمكان.

يشار إلى أنه في يوم 24 يونيو/حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، خرجت السعوديات لأول مرة خلف مقود السيارة، لتسجل لحظة طال انتظارها.

 

وفور دخول القرار حيز التنفيذ، شهدت شوارع السعودية، مشهداً لا سابق له، حين جلست النساء في السيارة، قائدة وليست راكبة، بعد انتظار دام عقوداً، وتُوّج قبل عشرة أشهر بقرار أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

 

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش الجنسي، وذلك قبل أسابيع من انتهاء حظر استمر عقوداً على قيادة المرأة للسيارات.

 

وينتظر مشروع النظام صدور مرسوم ملكي ليصبح قانوناً.

 

وكان مجلس الشورى وافق على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش، بحيث تصل عقوبته التحرش إلى السجن لمدة خمسة أعوام مع غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال أي حوالي 80 ألف دولار.

 

وقال المجلس في بيان له إن التشريع “يهدف إلى مكافحة جريمة التحرش والحيلولة دون وقوعها، وتطبيق العقوبة على مرتكبيها وحماية المجني عليه، وذلك صيانة لخصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية، التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة”.

قد يعجبك ايضا
  1. mutaz يقول

    المفطوس المتحرش يدفن في مقبره للكلاب
    ، اذا طالب أهله بحقه يجب طردهم خارج المملكه
    وقاتل المفطوس يجب أن يكافأ ،إلي ما عندو غيره على نساء المسلمين ديوث ، وكل الدول الإسلاميه المرأه تسوق السياره ولا تعامل كعاهره

  2. راجي رحمه الله يقول

    الي mutaz
    ماالذي فعله الرجل ليقتل ؟!
    عاهره اثارته بتصرفاتها ٠وهو شاب والعاهره تغيظه بملابسها ومفاتنها وتذهب لمن تريد وتختار من تريد وهو ليس له حق في العاهره الا اغاظته؟ يعني حلال لغيره حرام عليه يعني الغلابه تموت ٠وبعد ذلك يظهر حمار مع مجموعه همج ويقتلوه ٠كل مافعله هو انه اراد التحدث مع عاهره اتارته والعاهره وجدتها فرصه لأظهار الشرف والعفه وهذه لحظات قليله في حياتها يجب اقتناصها ٠العاهره في عهرها تتمتع والشاب مات والقاتل الحمار ظاهر افخاده للعلن الي سجن
    اللهم ارحم الشاب المقتول انك غفور رحيم ٠واتمني من الله ان لايقبل اهل القتيل الديه ويقتلوا العاهره والحمار

  3. هزيم الرعد يقول

    راجي رحمة الله
    لا تنسي ايضا ان المتحرش إن كان يتقي الله في نفسه لما فعل ما فعل و ما وقع ما وقع ولكن هو الذي ظلم نفسه بالتحرش بالغير ثم ماأدراك ان من كان يقود السيارة من النساء هي عاهرة الله بيحاسبك على كلامك هذا.

    أما من قتاه ايضا ما كان عليه القتل إنما ظرب خفيف ثم يسلم للشرطة لكن ما حدث قد حدث و لله الأمر من قبل و من بعد.

  4. راجي رحمه الله يقول

    اخ هزيم انت رجل واسألك هل اثارتك امرأه محتشمه في حياتك؟ معظم حالات الأغتصاب تحدث في ان المرأه كانت في وضع خطأ او مكان خطأ ٠ هل تحرش بها نهارا وهي في مكان عام ولم يري من جسدها شيئا ٠
    واسألك بالله هل لو طلبت من معظم الرجال الذين هاجموا الرجل ان تقيم مع احدهم علاقه في الحرام لن يقبلوا؟
    ولماذا يضرب الرجل بالقدم في وجهه؟ اقبض عليه وسلمه للشرطه ؟اقسم بالله لو في غهد الرسول ماقتله وهي لو كانت عفيفه ماصرخت وجمعت الناس وماوقفت له من الأصل

    إن تسألوني عن النساء… فإني خبير بأدواء النساء طبيب

    أذا شاب شعر المرء أو قل ماله … فليس له في ودهن نصيب

  5. هزيم الرعد يقول

    راجي رحمة الله

    قد يكون كلامك صائب لكن تذكر ماكان هذا فعل الرسول الكريم صل الله عليه وسلم
    كان على الشاب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر لا أكثر لكن في زمن ابن سلمان الله المستعان
    ما عادت السعودية كما كانت مع انتشار الفساد في البر و البحر و أنت اعلم بالحال هناك
    شعب السعودية شعب مظلوم و تائه بين ال سعود و بين العلماء المطبلين المفتين بهوى أسيادهم خوفا من السجن لا خوفا من الله إلا من رحم ربك.

  6. راجي رحمه الله يقول

    اخ هزيم
    لو نظرت وتأملت حولك لوجدت العالم كله وليست ارض الحرمين فقط في هذا الضياع الكل في اتجاه ان يحق عليه العذاب٠الأرض تتهيأ لشئ عظيم ظاهره العذاب وباطنه الرحمه ٠وحكامك يرون مالاتراه ويعرفون مالاتعرفه ولاتتعجب وتظنهم اغبياء يفعلون الخطأ تلو الأخر ٠ان لهم خططهم ومخططاتهم التي يسيرون عليها من مئات السنين لايحيدون عنها حولا ٠واما عن ان الشعب مظلوم الخ الخ ٠الحمار الذي قتل الشاب لم يقل له ابن سلمان اقتله
    ولم يكن ليحاسبه ان لم يقتله وسلمان لم يقل للشعب كن فاسد ففسد
    وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ
    وقال الشاعر
    أَتاني هواها قَبْلَ أَنْ أَعْرِفَ الهوى فصادفَ قلباً خالياً فتمكنا
    انه هوي النفس ورحمه انتزعت من القلوب وفي لعبه الشطرنج ان اردت الوصول للفيل والوزير والملك
    ابدأ بالتخلص من عساكرهم والا لن تصل لهم ابدا ٠الشعوب ليست مسكينه

  7. هزيم الرعد يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الله يرحمنا و يرحم أبنائنا من هذا الزمن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.