تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو للفنان القطري يدعو فيه الجميع لزيارة والتمتع بمناظر “” خلال الصيف.

 

وقال “حسين” في الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” موجها نصيحته لمن يريد التمتع بفصل الصيف:” اللي يبي يشوف الأصالة ويفرح أهله وعياله يروح يصيف في صلالة”.

يشار إلى أن “صلالة” تضم بين جنباتها معالم سياحية رائعة أبرزها يعد وادي دربات Darbat Valley الذي يعد من اجمل اماكن السياحة في سلطنة عمان ومن المناطق الطبيعية الساحرة في مدينة صلالة العُمانية لاحتوائه على عدد من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد إلى جانب الحديقة الطبيعية المَكسوة بالخضرة والأشجار .

 

كما تحوي مدينة صلالة شاطئ المغسيل Al Mughsail Beach الشهير كأحد معالم السياحة في عمان والذي يقع غرب المدينة ويتميز بمياهه الفيروزية ورملته الناعمة المُميزة والتي تُحيطها الصخور قاتمة اللون على الجانبين مما يزيد من روعة مشهده، والذي يعد من أجمل 10 شواطئ على مستوى العالم كله.

 

بالإضافة إلى ما سبق، فإنه عن زيارة السائح لصلالة لا له من المرور بمدينة سمهرم الآثرية Sumhuram Old City التي تعود إلى عام 100 قبل الميلاد .

 

وتشكل سمهرم ممر مائي يسمح للزوّار بالعبور عليه والتمشية وسط ذلك الأثر العتيق، جدير بالذكر أن الآثر يقع شرق مدينة صلالة على بحر خور روري.

 

وأخيرا، يعتبر كهف المرنيف Marneef Cave والذي يقع في منطقة شاطئ المغسيل من أكثر الاماكن السياحية في سلطنة عمان التي يتردد عليها السياح والزّوار خلال الإجازات والمواسم المختلفة.

 

ويشتهر الكهف بوجود النوافير الطبيعية التي تنفجر منها المياه لأعلى في منظر يستحق الزيارة والمشاهدة.